وصل الأردن مع بدء الشوط الثاني من المباراة، طالباً عدم إخباره بالنتيجة – الأمير وليام على أريكة ولي العهد الأردني لمشاهدة إنجلترا وبنما!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/25 الساعة 10:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/25 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش

بدأ دوق كامبردج رحلته التاريخية إلى الشرق الأوسط، بلقاءٍ مع وليّ العهد الأردني، حيث شاهدا سويّاً مباراة إنجلترا في كأس العالم أمام بنما.

وبحسب ما نقلت صحيفة Metro البريطانية، فقد سجَّل ولي العهد الأمير حسين المباراة لتُعرض في وقتٍ لاحق، لا سيما وأن الأمير وليام كان وصل إلى الأردن مع بدء الشوط الثاني من مباراة الفريق الإنجليزي وبنما.

وقضى الدوق، الذي يشغل منصب رئيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي، وهو مُشجّع مخلص لفريق آستون فيلا، ما تبقّى من اليوم متجنّباً معرفة النتيجة؛ طالباً من مسؤولي الإعلام، المسافرين بصحبته، ألا يخبروه بالنتيجة قبل مشاهدتها.

وبعدما كشف الدوق عن أنه سيشاهد المباراة في نهاية اليوم، قال ويليام لمسؤولي الإعلام المسافرين معه "رجاءً.. لا تخبروني بالنتيجة"!

هذه الحركة تُعتبر تذكيراً بالحلقة الشهيرة من المسرحية الهزلية، التي عُرِضت في السبعينات باسم Whatever Happened To The Likely Lads؛ وفيها، كانت الشخصيتان بوب وتيري تحاولان الابتعاد عن أيّ إشارة لمباراة إنجلترا ضدّ بلغاريا، قبل أن يتمكّنا من مشاهدة أبرز ما جاء في الأمسية.

ونشر قصر كنسينغتون صورتين للدوق وولي العهد الأردني، عبر موقع تويتر، حيث كان الدوق يرتدي ملابس غير رسمية، ويجلس على الأريكة إلى جانب ولي العهد، ويشاهدان سويّاً المباراة على شاشة كبيرة في قصر بيت الأردن.

وتُعدّ زيارة وليام – التي تستغرق 5 أيام إلى الشرق الأوسط – رمزيةً إلى حدٍّ كبير؛ كما ستشهد أيضاً زيارةً إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهي المرّة الأولى التي يقوم فيها فردٌ من العائلة الملكية بزيارة الأراضي المحتلّة بشكلٍ رسمي.

الأمير وليام حرص على السفر إلى المنطقة، ويُفسَّر وجوده الوشيك في رام الله على أنه اعتراف بمحنة الفلسطينيين، في حين أنه سيُظهر في القدس تضامُنه مع الإسرائيليين!

وفي كلمةٍ ألقاها أمام شخصيات بارزة من الأردن، سلَّط الدوق الضوء على العمل الذي قام به الأردن في المنطقة لدعم جيرانه عند الحاجة، لا سيّما مئات الآلاف من الفلسطينيين المهجَّرين، والذين يشكّلون نسبة كبيرة من سكان المملكة.

وقال وليام، خلال حديثٍ أدلى به في حفلة عيد ميلاد الملكة: "أنا معجب جداً بالمرونة التي أظهرتها الأردن، في مواجهة العديد من التحدّيات الأمنية والإنسانية التي واجهته نتيجةً للصراعات في المنطقة".

وأضاف حينها قائلاً: "إنها طريقة رائعة تلك التي فتح بها الأردن أبوابه لمئات الآلاف من اللاجئين من سوريا، ناهيك عن التزاماته القديمة تجاه اللاجئين الفلسطينيين".

وقال للضيوف في مقر إقامة سفير بريطانيا في الأردن: "يجب أن تكونوا فخورين للغاية بما قمتم به. بطرق كثيرة، تُعدُّ الأردن – كمجتمع منفتح ومستقر – بمثابة منارة الأمل للعديد من الناس في الشرق الأوسط".

وفي وقت سابق، استمرت سيطرة أجواء كرة القدم على الدوق؛ عندما تلقّى الأمير درعاً خشبياً مزيّناً بعلامة فريق "آستون فيلا" المُفضّل لديه، خلال زيارة إلى مختبر FabLab، وهو مختبر تكنولوجي في العاصمة الأردنية عمان.

وفي وقتٍ لاحق، تناول وليام العشاء مع مضيفه ولي العهد في منزله، والذي أقام فيه الدوق أيضاً، وشاهد الاثنان إنجلترا تهزم بنما بنتيجة 6-1.


إقرأ أيضاً…

ما لم يتوقعه الإسرائيليون.. الأمير ويليام يعتبر القدس أرضاً محتلة.. تل أبيب استاءت من برنامج زيارته وهاجمت بريطانيا

 أغضب إسرائيل ويقيم في فندق استخدمته بلاده قبل 70 عاماً لإدارة الأراضي المحتلة.. الأمير وليام في زيارة تاريخية لفلسطين

تحميل المزيد