لعب مع إيران، وابتهج بصواريخ الحوثيين وحرق المملكة! تركي آل الشيخ يتجاوز كل التوقعات هذه المرة بضم لاعب سوري مثير للجدل لنادٍ سعوي

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/23 الساعة 07:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/23 الساعة 07:55 بتوقيت غرينتش

أثار تعاقد نادٍ سعودي مع لاعب سوري لكرة القدم، موجة من الانتقادات لا سيما لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، الذي دعم انضمام اللاعب المثير للجدل إلى النادي السعودي، وذلك بدعوى معاداته للرياض.

وأمس الجمعة 22 يونيو/حزيران 2018، أعلن نادي القادسية السعودية عن ضمه لحارس المنتخب السوري، إبراهيم عالمة، وقال النادي في حسابه الرسمي على موقع تويتر: "بدعم من رئيس الهيئة العامة للرياضة، معالي المستشار تركي آل الشيخ. حارس منتخب سوريا الدولي إبراهيم عالمة يوقع لـ القادسية".

وفور الإعلان عن ضم اللاعب الجديد، أعرب سعوديون، وسوريون معارضون للنظام عن استيائهم لضم اللاعب إلى صفوف النادي السعودي، بسبب مواقف العالمة مما يجري في سوريا، وتأييده للرئيس السوري بشار الأسد.

ونشر سوريون على الشبكات الاجتماعية صورة للاعب عالمة وهو يحمل بندقية "كلاشينكوف"، تأييداً لنظام الحكم في سوريا والعمليات العسكرية التي قامت بها قوات النظام ضد مدن سورية خارجة عن سيطرته.

ولم يتسن لـ"عربي بوست" التأكد من صحة ما تم تداوله بين المغردين حول العالمة ومعاداته للسعودية لعدم وجود حساب موثق لديه على تويتر.

 

ولم تقتصر الانتقادات والغضب على السوريين فقط، بل انتقد سعوديون أيضاً القرار ودعوا هيئة الرياضة إلى التراجع عن التعاقد معه، بدعوى أن عالمة "معروف عنه" عداؤه ومهاجمته للسعودية التي قطعت علاقتها مع النظام في سوريا منذ سنوات.

وفي أحد المنشورات التي شاركها عالمة على صفحته، مقطع فيديو لسقوط صواريخ في الأراضي السعودية أطلقها مقاتلون حوثيون. وعلق عالمة على الفيديو متشفياً بالمملكة: "حان دوركم لتشتعلوا بنار حقدكم".

وكان اللاعب عالمة قد انتقل إلى نادي أصفهان في إيران غريمة المملكة العربية السعودية، وهو من مواليد مدينة حمص، وقد شارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضاً: 

خاص: محمد بن سلمان يهدد آل الشيخ بـ "عواقب وخيمة" حال الخسارة أمام مصر.. والوزير السعودي مطمئن

تحميل المزيد