صلاح أصبح “مواطناً فخرياً” في الشيشان.. رئيس الدولة يمنحه وساماً شبيهاً بالذي حصل عليه شيخ الأزهر (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/23 الساعة 05:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/23 الساعة 05:21 بتوقيت غرينتش

دعاه للقصر الرئاسي مع المنتخب ومنحه وساماً سبق أن حصل عليه شيخ الأزهر.. رئيس الشيشان يُكرم صلاح

قال الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء الجمعة 22 يونيو/حزيران 2018، إن الشيشان أهدت لاعب المنتخب، ونجم نادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح وسام "المواطنة الفخرية الشيشانية".

ووفق تقارير محلية، يسمح وسام "المواطنة الفخرية الشيشانية" لحامله التمتع بكافة مزايا المواطنين الشيشانيين، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

وقال الاتحاد المصري في بيان عبر صحفته الرسمية على موقع "فيسبوك"، مساء الجمعة: "لبت بعثة المنتخب الوطني دعوة رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، على تناول العشاء في القصر الرئاسي".  

وأضاف أن هذه الدعوة جاءت "في ختام إقامتها بمدينة غروزني عاصمة الشيشان كمقر إقامة وتدريب لها خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018".

وأشار الاتحاد إلى أن الرئيس الشيشاني أهدى خلال الحفل حق (وسام) المواطنة الفخرية الشيشانية لصلاح.

وفي أغسطس/آب 2016، منح الرئيس الشيشياني، أحمَد الطَّيب، شيخ الأزهر، أثناء زيارة رسمية، وسام المواطنة الفخرية تقديراً لجهوده في نشر الوسطية والسلام، وفق بيان سابق للأزهر.

بعثة المنتخب تلبي دعوة الرئيس الشيشاني على العشاءلبت بعثة المنتخب الوطني مساء اليوم دعوة الرئيس رمضان قادريوف رئيس…

Posted by EFA.eg on Friday, June 22, 2018

وهذا ثاني استقبال رئاسي شيشاني لصلاح. وفي 10 يونيو/حزيران الجاري، حضر قديروف أول تدريب للمنتخب المصري في بلاده استعداداً للمونديال، معرباً في تصريحات صحفية آنذاك عن "فخره بصلاح".

ومن المنتظر أن تغادر البعثة المصرية الشيشان، السبت في طريقها إلى مدينة فولجوغراد الروسية لمواجهة المنتخب السعودي، الإثنين المقبل، في ختام مباريات المنتخبين ببطولة كأس العالم.

وتعد تلك المباراة الأخيرة لفريقي مصر والسعودية بالمونديال، بعد خسارتين لكل منهما في المجموعة الأولى التي تضم روسيا وأورغواي الصاعدين لدور ثمن النهائي.

وأحرز نجم نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح أول هدف لمصر في بطولة كأس العالم لكرة القدم منذ 28 عاماً أمام منتخب روسيا، الذي فاز على فريق الفراعنة بثلاثة أهداف.

تحميل المزيد