حين يغضب تركي آل الشيخ.. كواليس مطالبات الوزير السعودي المخابرات المصرية بحبس الإعلامي أحمد سعيد

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/18 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/18 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش

طالب تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، السلطات المصرية، باتخاذ "إجراء" تجاه ما وصفه بتجاوزات الإعلامي أحمد سعيد تجاهه.

وقال آل الشيخ عبر صفحته  فيسبوك: "ثقتي كبيرة في القيادة المصرية باتخاذ إجراء نحو تجاوزات المغمور أحمد سعيد والذي لا يمثل الإعلام المصري المحترم".

ثقتي كبيرة في القيادة المصرية باتخاذ إجراء نحو تجاوزات المغمور أحمد سعيد والذي لا يمثل الإعلام المصري المحترم

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Sonntag, 17. Juni 2018

آل الشيخ يهاتف رئيس المخابرات

وكشف مصدر مقرب من مقدم البرامج الرياضية أحمد سعيد،  أن آل الشيخ هاتف مدير المخابرات المصرية، وطالبه بحبس سعيد بعد إساءته له خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف المصدر "نخشى أن يدفع سعيد ثمن التصدي لمحاولة آل الشيخ تدمير النادي الأهلي".

تفاصيل الأزمة

وشن أحمد سعيد، مقدم البرامج الرياضة بقنوات ltc المصرية، هجوماً عنيفاً على رئيس هيئة الرياضة السعودية، على خلفية الخلاف الأخير بين الوزير السعودي ومجلس إدارة الأهلي المصري.

وأكد سعيد عبر العديد من مقاطع الفيديو أن آل الشيخ يدير مخططاً ممنهجاً لمحاربة النادي الأهلي، ومزاحمته على الصفقات المهمة وخطفها لحساب أندية في الدوري السعودي.

وأوضح أن تركي وضع يده في يد مرتضى منصور رئيس الزمالك، من أجل جلب عقد رعاية كبير للنادي الأبيض يساوي حوالي مليار جنيه، من أجل التفوق مالياً على الأهلي.

وتابع في مقطع فيديو آخر "هناك من يريد تدمير الرياضة المصرية، وتلقيت تهديدات من مدير مكتب تركي آل الشيخ، بعد تصريحاتي ضد المسؤول السعودي".

وأكمل "سأظل أدافع عن الأهلي عن طريق البث المباشر عبر وسائل التواصل، لأنني أعلم أن تركي آل الشيخ بأمواله يستطيع منعي من الظهور في أي قناة تليفزيونية".

وأوضح في منشور عبر صفحته على "فيسبوك" أن آل الشيخ اشترى كل "كارهي الأهلي" لنشر أكاذيب عن النادي الأحمر ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب".

فتح شنطته وفتح المزاد اللي يكره الأهلي يمد ايده وياخد اشتم الخطيب ومجلس الإدارة قولوا نجوم الفرقة اعارة انشره اخبار كدب…

Gepostet von Ahmed Said am Samstag, 16. Juni 2018

 

وأضاف في منشور آخر أن الجميع "اجتمعوا عليه" وبات ظهوره تليفزيونياً أمراً مستحيلاً.

اجتمع علي الكبار فأصبح من سابع المستحيلات الظهور علي القناة قلم امبارح كان بمليون حلقة وقف اعلاميين بيحقدوا وبيساندوا…

Gepostet von Ahmed Said am Sonntag, 17. Juni 2018

موقف القناة

ومن جهتها أصدرت قناة ltc بياناً صحفياً أكدت فيه إيقاف برنامح أحمد سعيد بسبب "ما بدر منه من إساءات" تجاه آل الشيخ، وزميله في القناة خالد الغندور، وإحالة مقدم البرامج للتحقيق.

من جهته أكد علاء أبو الحاج رئيس تحرير برنامج "كلام في الكورة" الذي يقدمه أحمد سعيد، عبر حسابه على "فيسبوك" أن سعيد وبرنامجه ليسا من ضمن الإعلام "الذي ينتظر تعليمات آل الشيخ من أجل تنفيذها".

الحمد لله ان احنا اعلام مغمور بالنسبه لك ..لاننا فعلا مش ضمن الاعلام المحترم اللي بينتظر تعليمات من جنابك عشان ينفذها .. او احنا من بتوع الرز

Gepostet von ‎علاء أبو الحاج‎ am Sonntag, 17. Juni 2018

ونشبت أزمة، مؤخراً، بين آل الشيخ وإدارة الأهلي المصري، بسبب تصريحات للأول، أكد فيها تكفّله بتعاقد اتحاد جدة السعودي مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي كان على أعتاب تدريب الأهلي.

كذلك، تصاعدت أزمة الطرفين، بعد اتهامات آل الشيخ، لإدارة الأهلي بعدم صرف مكافآت بطولة الدوري المصري التي أهداها للاعبين والعمال.

فيما ردَّ محمود الخطيب، رئيس الأهلي، بإرسال خطاب رسمي إلى خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصري آنذاك، لتشكيل لجنة من الجهة الإدارية لمراجعة كافة الأموال التي تبرع بها.

وإثر ذلك قرَّر عبد العزيز، تشكيل لجنة لحصر تبرعات آل الشيخ. وكان نجم الكرة المصرية، واللاعب السابق في النادي الأهلي محمد أبو تريكة، طالب نهاية شهر مايو/أيار الماضي، إدارة النادي بفتح حساب بنكي، يمكن محبي النادي الأحمر من خلاله التبرع لجمع المبلغ المالي الذي قدَّمه تركي آل الشيخ للنادي.

تحميل المزيد