يوهان بن علوان يعتذر عن صورة معدلة بالفوتوشوب نشرها على إنستغرام

اعتذر لاعب الدوري التونسي يوهان بن علوان، والمتوقّع أن يُشارك في مباراة تونس ضد إنكلترا، الإثنين 18 يونيو/حزيران 2018، عن نشر صورة على حسابه بموقع إنستغرام.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/17 الساعة 09:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/17 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش

اعتذر لاعب الدوري التونسي يوهان بن علوان، والمتوقّع أن يُشارك في مباراة تونس ضد إنكلترا، الإثنين 18 يونيو/حزيران 2018، عن نشر صورة على حسابه بموقع إنستغرام ظهر فيها حاملاً مسدسين.

 وبحسب ما نقلت صحيفة Daily Mail البريطانية، نشر يوهان -الذي يلعب ضمن فريق ليستر سيتي الإنكيزي- صورةً مُعدّلة ببرنامج فوتوشوب، ظهرت فيها رأسه مُركّبة على جسد رجل مُسلّح يُطلق النار بمسدّسين، وصورة أخرى من قِبل أحد المشجّعين تُظهره يحمل سلاحاً.

وكلاهما تحملان إيماءة واضحة للتشابه بين اللاعب وشخصية القاتل Agent 47 في سلسلة لعبة الفيديو Hitman.

فيما قال الناشط في مجال حقوق الضحايا، هاري فليتشر إن "لاعبي كأس العالم لكرة القدم قدوةٌ. وعِندما يتم تصويرهم وهم يحملون أسلحة في صورِهم، حتى وإن كان ذلك عملاً فنّياً، فهذا تصرّف غير مسؤول، ويبعث برسالة خاطئة للشباب".

بينما كتب المدافع الكروي البالغ من العمر 31 عاماً على حسابه بموقع إنستغرام، السبت 16 يونيو/حزيران: "لقد كان قصدي فقط هو الاعتراف بجهد المعجبين الذي أعدّوا الصور، ولم أكن أبداً أتغاضى عن العنف أو أروّج له بأي طريقة. لكم اعتذاراتي عن أي إساءة وقعت!".

يأتي هذا الجدل في أعقاب الجدل الذي دار حول اللاعب رحيم ستيرلينغ، والذي رسم وشماً على ساقه لصورة "بُندقية M16″، على الرغم من أن اللاعب قال إن ذلك يعكس تعهّده بـ"عدم لمس بندقية"، بعدما قُتِل والده رمياً بالرصاص في جامايكا عندما كان رحيم صبيّاً.

كما يأتي قبل الذكرى الثالثة للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من مدينة سوسة التونسية، وأودى بحياة 38 شخصاً من بينهم 30 بريطانياً.

تحميل المزيد