الرئيس المصري تعليقاً على زيادة الكهرباء: لازم نتألم ونُقاسي

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/12 الساعة 22:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/12 الساعة 22:28 بتوقيت غرينتش
Egyptian President Abdel Fattah Al Sisi speaks during "5th National Youth Congress" in a session "Ask the President" in Cairo, Egypt, May 16, 2018 in this handout picture courtesy of the Egyptian Presidency. The Egyptian Presidency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY

في أول تصريح له بعد الزيادات التي شملت قطاع الكهرباء في مصر، دافع الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمة له خلال حفل إفطار، شرقي القاهرة مساء الثلاثاء 12 يونيو/حزيران 2018، عن القرار.

وقال السيسي، في كلمة له خلال حفل إفطار: "أؤكد لكم يا مصريين أن هذه الشرائح هي أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية".

وأضاف: "إذا أردنا أن نصبح دولة، لابد، أن ننظر إلى التحدي الذي أمامنا، ونقف على خط واحد، ولابد أن نتألم ونُقاسي للوصول إلى هدفنا".

 

وقررت الحكومة المصرية، الثلاثاء، رفع أسعار شرائح استهلاك الكهرباء للاستخدام المنزلي، بمتوسط 26 بالمائة وتصل حتى 69.2 بالمائة، اعتباراً من مطلع تموز/يوليو القادم الذي يمثل بداية السنة المالية في مصر.

ونشرت صحف مصرية السعر الجديد للشرائح المختلفة

يأتي ذلك ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي تنفذه القاهرة تحت إشراف صندوق النقد الدولي، في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، لإصلاح الاختلالات الهيكلية التي يعانيها الاقتصاد، وحصلت بموجبه على 6 مليارات من إجمالي قرض بقيمة 12 مليار دولار.

علامات:
تحميل المزيد