الجمعة, 22 يونيو 2018

الحالة الثانية في أقل من أسبوع.. طالبة مصرية تنتحر بسبب الامتحانات

انتحرت طالبة مصرية بمرحلة التعليم الثانوي، الأربعاء 13 يونيو/حزيران 2018، جراء "حالة نفسية سيئة"؛ بسبب الامتحانات التي بدأت أوائل الشهر الجاري (يونيو/حزيران 2018)، وفق وسائل إعلام.

وأوضحت وسائل إعلام محلية، بينها بوابة الأهرام المملوكة للدولة، أن "الطالبة نادية. ص. أ (لم تذكر اسمها كاملاً)، بالمرحلة الثانوية، انتحرت عن طريق تناول حبوب سامة، ووصلت إلى مستشفى بمحافظة الدقهلية (شمال) جثة هامدة".

في حين ذكر مصدر طبي بالمستشفى أن "سبب الوفاة هو تناول مادة سامة، ولا توجد شبهة جنائية". وقال والد الطالبة إنها أقدمت على ذلك؛ "لمرروها بحالة نفسية سيئة بسبب الامتحانات، ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك"، حسب المصدر ذاته.

ومنذ بداية الامتحانات الهامة بمصر (تنتهي مطلع يوليو/تموز 2018)، أعلنت وزارة التعليم توقيف طلاب وتحرير محاضر غش لآخرين.

وقبل يومين، انتحر طالب (19 سنة) من أعلى برج القاهرة، أحد أبرز معالم العاصمة؛ لمروره بـ"أزمة نفسية إثر تعرضه للتوبيخ الدائم من والده ليذاكر دروسه"، وفق تقارير محلية.

ومن وقت إلى آخر، تشهد مصر محاولات انتحار، ينجح بعضها، لأسباب اقتصادية وعاطفية والخوف من الفشل في الشهادة الثانوية الفاصلة في المراحل التعليمية بالبلاد.

وفي أبريل/نيسان 2018، كشفت دراسة لوزارة الصحة المصرية، أُجريت على عينة من 10 آلاف و648 طالباً وطالبة، تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً، أن 21.5% من طلاب المرحلة الثانوية (تعليم قبل الجامعي) في مصر يفكرون في الانتحار.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، الأناضول 
مصر تتواصل مع "فيسبوك" وتغلق 3 صفحات إلكترونية
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
الحالة الثانية في أقل من أسبوع.. طالبة مصرية تنتحر بسبب الامتحانات