“أتعرَّض للإساءة من جميع النواحي” – نادية حسين الفائزة في المسابقة البريطانية الشهيرة Bake Off: “من المخيف حقاً أن تكون مسلماً في بريطانيا”

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/10 الساعة 15:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/10 الساعة 15:42 بتوقيت غرينتش

صرَّحت نادية حسين، الفائزة في مسابقة الطهي البريطانية الشهيرة Bake Off، "إنه حقاً لأمرٌ مخيف أن تكون مسلماً الآن".

نادية هي أم لثلاثة أطفال، ولم تبلغ عامها الـ 33 بعد، تُعدُّ اليوم واحدة من أكثر المسلمين شهرةً في بريطانيا؛ بعد فوزها في المسابقة البريطانية الشهيرة، التي عُرضت على شبكة BBC في العام 2015.

وبحسب صحيفة Mirror البريطانية، تقول نادية إن أطفالها يشعرون بالارتباك، بسبب العداء تجاه دينهم في المملكة المتحدة. ويسألوني دائماً: "أمي، هل الناس لا يحبّون المسلمين"؟

نادية، التي رفضت الالتحاق بالجامعة في سنّ الـ 19 للزواج من رجلٍ يدعى عبدالله، تقول إنها تواجه الكثير من كراهية المسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت: "ينبغي عليَّ أن أثبت وجودي طوال الوقت. فإلى جانب كوني مسلمة، أنا سمراء وأرتدي الحجاب. بالإضافة إلى ذلك، أنا بريطانية، وأتعرَّض للإساءة من جميع النواحي".

وتابعت قائلةً، "دائماً ما يدَّعي الناس أني لستُ مسلمة بما فيه الكفاية. ولستُ مواطنة بريطانية صالحة بما فيه الكفاية. كما أنني لست بنغلاديشية بما فيه الكفاية. قبل 3 سنوات، كنت سأجلس واتقبَّل تلك الإهانات، لكن ليس بعد الآن".

الطاهية، التي وُلدت في مدينة لوتون في مقاطعة بيدفوردشير البريطانية، والتي ملأ زوجها استمارة المشاركة في مسابقة Bake Off واعتنى بالأطفال خلال مشاركتها في المسابقة، تقول إنها سئمت ممَّن يقولون لها "عودي إلى وطنك".

تمَّ اختيار نادية لإعداد كعكة الملكة إليزابيث الثانية في عيد ميلادها التسعين
تمَّ اختيار نادية لإعداد كعكة الملكة إليزابيث الثانية في عيد ميلادها التسعين

فهي تخبر متابعيها على موقع تويتر عن دينها، وتدافع وتشرح لهم الممارسات الإسلامية، في محاولةٍ منها لتنوير أولئك الذين يزعجونها.

وفي حوارٍ نشرته أمس مجلة Weekend، أعلنت نادية أنها تحتفل بشهر رمضان المبارك وتصوم؛ كما أنها تقوم بتزيين المنزل "أضع أضواء الزينة الصغيرة في كلِّ مكان، لمدة 30 يوماً. وأعتقد أنه أمر جميل، ويبعث على الفخر، أن يعتزّ أطفالي بأنهم مسلمون".

نادية أعلنت أنها ضدّ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ كما صرَّحت أنها رفضت عرضاً للمشاركة في برنامج المسابقات Strictly Come Dancing، الذي تنتجه BBC، لكنها لن تمانع في الظهور ضمن برنامج I'm A Celebrity.. Get Me Out Of Here؛ وأضافت ضاحكة: "الغابة ستكون ممتعة. أحب أن آكل الكثير من الأشياء المثيرة للاشمئزاز".

علامات:
تحميل المزيد