وفاة الشقيقة الصغرى لملكة هولندا في شقتها بالأرجنتين.. واشتباه بانتحارها

توفيت إنيس زورغيتا شقيقة ملكة هولندا مكسيما في منزلها بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/08 الساعة 09:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/08 الساعة 10:02 بتوقيت غرينتش

توفيت إنيس زورغيتا شقيقة ملكة هولندا مكسيما في منزلها بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس.

فيما قال المتحدث باسم السفارة الهولندية في الأرجنتين إن الاحتمال الأرجح للوفاة هو انتحار الشابة البالغة من العمر 33 عاماً.

وقد حدثت الوفاة مساء الأربعاء 6 يونيو/حزيران 2018، فيما نقل الجثمان صباح الخميس 7 يونيو/حزيران لإجراء فحوصاتٍ طبية، حسب صحيفة Metro البريطانية.

ويرجح أن يعود سبب انتحار الشابة التي كانت تعمل بوزارة التنمية الاجتماعية في بلدها الأرجنتين إلى معاناتها من مشكلات نفسية واكتئاب في الفترة الأخيرة، كما كانت تتلقى علاجاً لأمراض نفسية.

من جانبه، أكد القصر الملكي الهولندي أن الملكة مكسيما -أرجنتينية الأصل- أعربت عن حزنها وصدمتها من خبر وفاة شقيقتها الصغرى، حسب موقع Yahoo Entertainment.

ولفت إلى إلغاء كل الارتباطات القريبة لها، بينها زيارة رسمية كان من المفترض أن ترافق فيها الملك فيليم-ألكسندر إلى إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، ما يعني زيارته دول البلطيق الثلاث بمفرده، بينما تستعد الملكة للسفر إلى العاصمة الأرجنتينية.

فيما وصف رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا الحادث بأنه "خبر حزين وصادم للغاية." وأضاف: "صلواتنا مع الملكة وعائلتها. أتمنى لهم كل القوة التي يحتاجونها للتعامل مع هذه الخسارة الفظيعة".

وكانت الملكة ماكسيما (47 عاماً) وزوجها وأطفالهما الثلاثة سافروا إلى الأرجنتين العام الماضي (2017)؛ وذلك لحضور جنازة والدها، بعد وفاته بمرض السرطان عن عمر يناهز 89 عاماً.

ونشأت ماكسيما في بوينس أيرس بالأرجنتين، وتعلمت في المدرسة المتوسطة على أسس أرستقراطية بريطانية، قبل أن تتزوج من ولي العهد الهولندي الأمير فيليم ألكسندر في العام 2002، حسب موقع ABC News الأميركي.

 وكانت إنيس زوريغويتا وصيفة شقيقتها الملكة في حفل زفافها، كما كانت وصيفة لابنتها الأميرة أرياني (11 عاماً) خلال مراسم التعميد بالعام 2007، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

يذكر أن ملكة هولندا لها شقيقة أخرى أكبر منها، وهي دولوريس (53 عاماً)، والشقيقة الثالثة لهما هي الصغرى إينس.

تحميل المزيد