مِن القلائل الذين قابلوا كيم، وهو من أهداه كتاباً لـ”يفهم ترمب”.. من هو اللاعب الذي سيحضر أيضاً قمة سنغافورة؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/06 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/08 الساعة 13:34 بتوقيت غرينتش

تشير تقارير صحفية أن لاعب كرة السلة الأميركي المتقاعد دينيس رودمان سيكون في سنغافورة وقت انعقاد القمة المُرتَقَبة بين دونالد ترمب وكيم جونغ أون الأسبوع المقبل، وفق صحيفة The Telegraph البريطانية.

وذكرت صحيفة The New York Post الأميركية أن لاعب فريق شيكاغو بولز السابق، والذي يُعَد واحداً من القلائل في الغرب الذين سبق لهم لقاء كيم، سيصل إلى البلاد يوم الاثنين، 11 يونيو/حزيران 2018، قبل يومٍ من الاجتماع بين الرئيس الأميركي وزعيم كوريا الشمالية.

وأضافت الصحيفة أن الأمر ربما يصل إلى أن يلعب رودمان دوراً في المحادثات التي يُنتَظَر منها الكثير.

وذكر مصدرٌ للصحيفة: "بصرف النظر عمَّا تعتقدون بشأن وجوده، فإن الأمر الأكيد هو أن نتائجه ستكون مذهلة".

وأضاف: "في كثيرٍ من المواقف المُعقَّدة، تُفضِّل الدول أن تُعيِّن سفراءً للنوايا الحسنة، وسواء اتفقنا أو اختلفنا فإن دينيس رودمان هو الشخص المناسب لهذه المهمة".

وقد نشأت علاقةٌ وطيدة لم تكن بالحسبان بين رودمان الذي تغطي الوشوم معظم جسده والزعيم الكوري منذ زيارة رودمان الأولى في مارس/آذار 2013، حين أعلن أن كيم سيكون "واحداً من أصدقاء عمره".

وقال رودمان إنه رحلته الأخيرة، التي تعد واحدة من ضمن رحلاته التي يصفها بأنها "دبلوماسية كرة السلة"، في شهر يونيو/حزيران، "لم تكن سوى محاولةٍ لفتح الباب" أمام محادثاتٍ أكبر.

وصرَّح دارين برينس، مُمَثِّل رودمان، للصحيفة أن ذهاب اللاعب إلى سنغافورة لم يتأكَّد بعد، وإن كان رودمان لا يمانع في الذهاب إذا ما تطلَّب الموقف وجود خبرته.

وقال برينس: "هناك مداولاتٌ حول هذه الرحلة، ولكن لا يوجد تأكيد أو خطط نهائية لها".

وقال رودمان في مقابلةٍ أجراها في إبريل/نيسان الماضي مع موقع TMZ إن كيم لم يكن يفهم طريقة تفكير ترمب حتى منحه رودمان نسخةً من كتاب "The Art of the Deal – فن الصفقة" الذي كَتَبَه ترمب مع الصحفي توني شوارتز، كهديةٍ في عيد ميلاده عام 2017.

وقال رودمان: "أظن أنه لم يكن يفهم طبيعة دونالد ترمب في ذلك الوقت؛ حتى بدأ في قراءة الكتاب ليقترب من فهم طريقة تفكيره. ثمة وجه كبير للتشابه بين دونالد ترمب وكيم جونغ أون".

وأضاف رودمان للموقع: "لا أريد بحديثي هذا أن أنسب الفضل لنفسي بالكامل في هذا الإنجاز. ولا أريد أن أتباهى بما فعلت. ليس هذا ما أقصده".

وفي ظهورٍ له في برنامج The Late Show الحواري الأميركي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال رودمان إن كيم ربما يكون رجلاً مجنوناً.

وأضاف: "في الأمر شيءٌ من المرح مع ذلك؛ لا أفهم كيف يمكن للناس أن يُقرِّروا ببساطة أن هذا الشخص مجنون. ربما يكون كذلك، وإن كنت لم ألحظ ذلك. ولكن يُحتَمَل أن يكون كذلك".

 

 

تحميل المزيد