أكثر من مليون مشاهدة لفيديو جرادة بحر تضحي بمخلبها هرباً من الحساء المغلي!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/04 الساعة 13:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/04 الساعة 13:46 بتوقيت غرينتش

أصبحت جرادة بحر ضحت بطرفها لتنقذ نفسها من قدر مغلي من الحساء الحار في مطعم في الصين بطلة على الإنترنت.

وتُظهر اللقطات هذا الحيوان المائي من فصيلة القشريات، وهو يُمسك إحدى مخالبه قبل فصلها ويشق طريقه نحو الحرية، مع وجود آخرين داخل الوعاء سيكونون جزءاً من أطباق من يتناولون عشاء تلك الليلة، وفق صحيفة The Guardian البريطانية.

Posted by 加藤軍台灣粉絲團 2.0 on Saturday, May 26, 2018

ونُشِر المقطع لأول مرة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo من قبل مستخدم يدعى Jiuke، الذي قال إنه تبنى جرادة البحر تلك كحيوان أليف.

وقال بعد أن حثه مستخدمون آخرون على الاحتفاظ بها، "تركتها تعيش. لقد أخذتها بالفعل إلى المنزل وأقوم بتربيتها في حوض مائي للأسماك".

وتعاني الصين من أزمة زيادة الطلب على جراد البحر، مع انتشار المطاعم المتخصصة في جميع أنحاء البلاد. ويُرجِع البعض شعبية هذه المخلوقات، التي عادةً ما تُغطى بالصلصة  الحارة، إلى كونها تشجع التفاعل الاجتماعي إذ يضطر رواد المطعم إلى إبعاد هواتفهم المحمولة وارتداء القفازات لتقشير أصدافها.

ووفقاً لتقرير صادر عن وزارة الزراعة، فقد ارتفع الإنتاج الصيني من جراد البحر لأكثر من ثلاثة أضعاف منذ عام 2007 ليصل إلى 850 ألف طن في العام الماضي.

ويُعتقد أن التجار اليابانيين هم أول من استوردوا جراد البحر- الذي أصبح مرتبطاً بشكل خاص بالمأكولات التي تقدم في الولايات الجنوبية من الولايات المتحدة- إلى الصين لتغذية "ضفادع الثور الأميركية" في أوائل القرن الماضي.

وعلى النقيض من شعبيتها الحديثة، فقد نظر إليها المزارعون برهبة إذ تضررت حقول الأرز الخاصة بهم على المدرجات الزراعية بسبب عمليات الحفر التي تقوم بها تلك المخلوقات.

 

علامات:
تحميل المزيد