غياب ميلانيا ترمب مستمرّ… لن ترافق الرئيس الأميركي إلى كامب دايفيد!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/01 الساعة 19:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/02 الساعة 07:33 بتوقيت غرينتش
US First Lady Melania Trump speaks during a discussion with local middle school students about their lives in the Blue Room of the White House in Washington, DC, April 9, 2018. / AFP PHOTO / SAUL LOEB (Photo credit should read SAUL LOEB/AFP/Getty Images)

السيّدة الأميركية الأولى ميلانيا ترمب لن ترافق زوجها الرئيس إلى كامب دايفيد نهاية هذا الأسبوع، لتُكمل بذلك اليوم الـ 22 منذ أن شوهدت في العلن.

وبحسب CNN، من المتوقع أن يغادر الرئيس دونالد ترمب البيت الأبيض، بعد ظهر الغد الجمعة 2 حزيران/يونيو، من أجل عطلة نهاية الأسبوع في المنتجع الرئاسي في ولاية ماريلاند.

السيدة الأولى، في هذه الأثناء، ستبقى في البيت الأبيض. وكانت ترمب أجرتْ في الرابع عشر من الشهر الماضي عملية انصمام، أي قطع إمداد الدم الذي يغذّي الكلى. وفي العادة، تُقام هذه العملية لإيقاف النزيف من ورمٍ أو تضخّمٍ وعائي صغير، أو لإبطال نموّ ورمٍ ما.

وفي الوقت الذي لم يشرح فيه البيت الأبيض الدافع الحقيقي لميلانيا وراء حصولها على هذا العلاج، وفيما إذا كانت تعاني من ورمٍ حميد أو خبيث.. أكدت ستيفاني غريشام، المتحدثة باسم ميلانيا، "بأن العملية كانت ناجحة ولم تلحقها أي مضاعفات"، إلا أن السيدة الأولى مكثت أسبوعاً في المستشفى.

آخر ظهور علني للسيدة الأولى في قاعدة آندروز الجوية، يوم 10 أيار/مايو الماضي
آخر ظهور علني للسيدة الأولى في قاعدة آندروز الجوية، يوم 10 أيار/مايو الماضي

ميلانيا ترمب لم تُشاهد علانية منذ الساعات الأولى من يوم 10 أيار/مايو، حين انضمّت إلى الرئيس الأميركي في قاعدة آندروز الجوية لاستقبال ثلاثة أميركيين كانوا محتجزين في كوريا الشمالية.

وقد أثار غيابها طيلة هذا الوقت تساؤلات وتكهّنات واسعة النطاق، حتى ذهب البعض بتحليله إلى فكرة انفصالها عن الرئيس الأميركي. لكن السيدة الأولى غرّدت أول أمس معلّقة: "أرى أن وسائل الإعلام تعمل لساعاتٍ إضافية في تكهّن أين أنا وما الذي أفعله. إطمئنوا، أنا هنا في البيت الأبيض مع عائلتي، بألف خير، وأعمل بجهد نيابة عن الأولاد والشعب الأميركي".

من غير الواضح حتى الساعة متى ستقوم السيدة الأولى بإطلالة علانية، لكن غريشام أكدت اليوم "إنها بخير. بألف خير".

تحميل المزيد