لم تصدق أنه ابنها، فمنعتها من السفر معه.. هذا ما حدث مع هذه العائلة على متن شركة طيران أميركية

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/31 الساعة 14:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/31 الساعة 14:51 بتوقيت غرينتش

كانت ليندسي غوتليب وباتريك مارتن يستعدان للسفر من دنفر إلى أوكلاند، في الولايات المتحدة، وبرفقتهما ابنهما، إلا أن موظفة في شركة الطيران التي كانوا سيسافرون على متنها لم تصدق أنها أم الطفل.

وبحسب ما ذكر موقع BBC Mundo الإسباني، طلبت إحدى العاملات في شركة Southwest من غوتليب، وهي امرأة بيضاء البشرة، أن تثبت أنها أمٌّ لجوردن ذي العام الواحد، والذي يحمل صفات وراثية مختلطة.

أظهرت المرأة وخطيبها، وهو أميركي من أصل إفريقي، للموظفة جواز سفر الطفل، ولكنها على الرغم من ذلك طلبت شهادة ميلاد الطفل، وكذلك مشاهدة المنشورات على الفيسبوك، وفقاً لرواية الأم.

قالت غوتليب، مدربة فريق كرة السلة النسائي في جامعة كاليفورنيا، على تويتر إن الحادث كان "مهيناً وقاسياً، إن لم يدل كذلك على انعدام المهنية والكفاءة".

وكتبت الأم "أشعر بالفزع من أنه بعد حوالي 50 مرة من الطيران مع ابني البالغ من العمر عاماً واحداً، أخبرني الموظفون أنه علي أن أثبت أنه ابني، رغم أنه كان يحمل جواز سفره".

وأضافت الأم "قالت الموظفة إن ذلك كان بسبب اختلاف لقبينا، لكنني أعتقد أنه بسبب لون بشرته المختلف".

وكتبت غوتليب على تويتر "لقد كان الأمر مهيناً وقاسياً، إن لم يدل كذلك على انعدام المهنية والكفاءة، كان يمكن أن تفوتنا الرحلة إن لم يتم تأجيلها كذلك. أقترح أن يحصل الموظفون على تدريب أفضل لمنع حدوث هذا للآخرين".

من جانبها قالت شركة الطيران إنها ستستفيد من الحادث لتدريب وتأهيل الموظفين فيما بعد.

ووفقاً لسياسة شركة Southwest Airlines، يجب على موظفي خدمة العملاء التحقق من عمر الطفل في المطار من خلال بطاقة هوية صادرة عن الحكومة، ولكن لا توجد قاعدة للتحقق من تطابق اسم الطفل مع اسم المرافقين البالغين في الرحلات الداخلية.

وقالت شركة الطيران على تويتر إن تجربة "غوتليب" كانت "مخيبة للأمل"، وإن هذه الحادثة ليست معتادة.

ووفقاً لصحيفة Washington Post اعتذرت شركة Southwest  للمرأة في حال كان سلوك العاملة قد "ضايق الأسرة".

وقالت غوتليب لـCBS News إنها لا تعتقد أن المشكلة هي شركة الطيران بأكملها، بل "مجرد موظفة متبلدة المشاعر".

وقالت الأم "لقد جرحَت مشاعري، وجعلتني أشعر بالدونية، وهذا ليس صحيحاً". 

ولد ابن غوتليب ومارتن، بيتر مارتن، في مايو/أيّار 2017، ورافق عدة مرات الفريق الذي تديره والدته في رحلات مع شركة Southwest، وفقاً لـCBS News.

كتبت المدرّبة على تويتر أن هذه الحوادث كانت "أكثر تكراراً" مع الآباء غير البيض.. وأضافت "نحن بخير لكنني أخشى أن هذا يتكرر كثيراً بالنسبة للأشخاص الذين لا يشبهونني".

وقالت غوتليب لشبكة CBS News "أشعر أن مسؤوليتي أن أقول إن هذا قد حدث، وإنه أمر لا يجب أن يحدث. ربما في مرحلة ما سيساعد هذا ابني، الذي يحمل صفات وراثية مختلطة، وسوف يكون كذلك طوال حياته".

 

تحميل المزيد