بما أن الملكة تستخدمه، فيمكن إذاً لكيت وميغان اعتماده.. لون الأظافر الوحيد المسموح في العائلة الملكية وهذا سعره

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/31 الساعة 07:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/31 الساعة 07:02 بتوقيت غرينتش

ذكرنا سابقاً أن الأعراف في النظام الملكي البريطاني تحتّم على الأميرات ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون، ودوقة ساسكس ميغان ماركل، ألا يضعن طلاء الأظافر الداكن.

لكن ما هو المسموح به إذاً؟

في الممكلة البريطانية البروتوكول يقضي بألاّ يضع أحد من أعضاء العائلة المالكة أي طلاء أظافر مبتذل أو لافت أو غامق، فالملكة اليزابيت الثانية لديها تقاليدها المتعلقة بمستحضرات التجميل والتي تحافظ عليها بشكل صارم منذ ثلاثين سنة.

لذا فهي لا تضع إلا طلاء أظافر واحد لا تغيره مطلقاً ومفضّل لديها، هو الأبيض الزهري الذي يطلق عليه اسم "Ballet Slippers"، بحسب ما ذكرت مواقع بريطانية.

وبما إن الملكة إليزابيث تضعه، فبالطبع لن تضع كيت ميدلتون وميغان ماركل إلا هذا اللون أيضاً.

وهذا ما حدث في زفاف كيت وحفل خطوبة ميغان وكذلك زفافها.

وهذا اللون الذي يطلق عليه اسم "Ballet Slippers"، هو لون وردي فاتح يشبه لون حذاء راقصات البالية، من العلامة التجارية Essie، والذي يبلغ سعر الزجاجة الواحدة منه 18 دولار أميركي.

وتستخدم الملكة إليزابيث هذا اللون منذ العام 1989.

وكانت صحيفة The Sun البريطانية، قالت إنه على الرغم من أنّ زواج ميغان ماركل من الأمير هاري كسر العديد من الأعراف في النظام الملكي البريطاني، إلّا أنّه يتوجّب عليها الآن التقيّد ببعض القواعد.

ومن بين هذه القواعد عدم وضع طلاء لأظافر الداكن

بحسب بروتوكول القصر، إنّ طلاء الأظافر ووضع الأظفار المزيّفة تخلّ بالآداب الملكية، وينظر إليها على أنها "غير لائقة". وفي هذه المناسبة النادرة يطلين أظفارهنّ بألوان مقاربة للجلد.

 

 

تحميل المزيد