خلال إنقاذ مركب للمهاجرين أمام سواحل إيطاليا.. وُلد الطفل “Miracle” في عرض البحر

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/27 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/27 الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش
Migrants look at the coastline as they stand aboard rescue ship MV Aquarius, off the coast of Sicily on May 14, 2018. Some 73 migrants of various nationalities, including women and children were rescued by MV Aquarius on May 12. The rescue vessel which has been chartered by SOS-Mediterranee and Doctors Without Borders (MSF) is heading to the Italian port of Messina. / AFP PHOTO / LOUISA GOULIAMAKI

يمكن القول إن الطفل وأمه في صحة جيدة، ومن المتوقع أن يصلا إلى ميناء كاتانيا الإيطالي في صقلية الأحد 27 مايو/أيار 2018، وفق ما ذكر  موقع Middle East Eye البريطاني.

وأوردت منظمة "أس أو أس ميديتيراني" غير الحكومة، السبت 26 مايو/أيار 2018، أن طفلاً قد ولد على متن سفينة في عرض البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد إنقاذ أمه التي كانت تحاول عبور الحدود من ليبيا.

الطفل الذي أطلق عليه اسم Miracle أي معجزة، يزن 2.8 كيلوغرام (6.1 رطل). وولد على سفينة "أكواريوس"، وهي سفينة إنقاذ استأجرتها المنظمة.

ونشرت المنظمة تغريدة على تويتر، جاء فيها: "أخبار سعيدة من سفينة أكواريوس ظهر هذا اليوم تؤكد ولادة صبي بصحة جيدة".

وأضافت المنظمة: "لقد ولد الطفل ميراكل في حدود الساعة الثالثة و45 دقيقة مساء، ويبلغ وزنه 2.8 كيلوغرام، ليصل بذلك العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم إنقاذهم إلى 70 شخصاً".

كان كل من الطفل ووالدته، اللذين لم تكن جنسيتهما معروفة، في صحة جيدة ومن المتوقع أن يصلا إلى ميناء كاتانيا في صقلية الأحد.

يعتبر الطفل "ميراكل"، الطفل السادس والثلاثين الذي يولد على متن إحدى السفن التي تقوم بدوريات في البحر الأبيض المتوسط لإنقاذ المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحثاً عن حياة أفضل.

كما قال خفر السواحل الإيطالي إن ما يقارب عن 1500 مهاجر تم إنقاذهم يومي الخميس والجمعة.

وفقاً للأرقام التي قدمتها منظمة الهجرة الدولية، يضاف عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم في العملية الأخيرة إلى 10800 شخص من الوافدين الجدد المسجلين في إيطاليا منذ مطلع السنة.

 

تحميل المزيد