طفل دخل في غيبوبة قبل 12 سنة يحصل على 800 ألف دولار من السعودية

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/25 الساعة 21:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/25 الساعة 21:56 بتوقيت غرينتش

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية أن المملكة العربية السعودية دفعت مبلغاً قدره 3 ملايين ريال سعودي (نحو 800 ألف دولار أميركي)؛ تعويضاً للطفل الإثيوبي محمد بن عبد العزيز، الذي يرقد داخل أحد مستشفيات المملكة في حالة غيبوبة منذ 12 سنة.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية أن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد علي، طلب خلال زيارته المملكة الأسبوع الماضي، بتقديم تعويض كامل للطفل محمد، وهو ما وافقت عليه السعودية ومنحت التعويض لعائلة الطفل.

وكانت إحدى محاكم السعودية قد حكمت لذوي محمد بتعويض مالي يبلغ 2.5 مليون ريال، ولكن المستشفى لم تلتزم بتنفيذ الحكم، وأضافت الوكالة أن رئيس الوزراء طمأن والدة الطفل السيدة حليمة بحل مشكلتها والوقوف معها.

ووفقاً لكبير الموظفين بمكتب رئيس الوزراء فيتسوم أريغا، فإن الحكومة السعودية قررت دفع التعويض لذوي الطفل محمد، وأضاف: "وبناءً على رغبة والديه، سيعود محمد إلى إثيوبيا لمواصلة العلاج، وستتكفل الحكومة السعودية أيضاً بنفقات العلاج".

وكان الطفل محمد، البالغ من العمر 16 عاماً الآن، دخل إلى مستشفى في جدة بسبب مشكلة طفيفة في التنفس، وذلك في عام 2006 (وعمره 4 سنوات حينذاك)، لكنه أصيب بالشلل بسبب عملية طبية خاطئة وفاشلة، وظل في حالة غيبوبة 12 سنة حتى الآن.

تحميل المزيد