شركة حلوى ألمانية تعتذر عن صورة “عنصرية” نشرتها يوم زفاف ميغان ماركل

قدمت شركة ألمانية اعتذاراً عن صورة لقطعة حلوى مارشميلو نشرتها يوم 19 مايو/أيار 2018، وهو يوم حفل زفاف الأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/23 الساعة 16:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/23 الساعة 16:11 بتوقيت غرينتش

قدمت شركة ألمانية اعتذاراً عن صورة نشرتها لقطعة حلوى مارشميلو مغطاة بالشوكولاتة ترتدي فستان عرس، وذلك يوم 19 مايو/أيار 2018، وهو يوم حفل زفاف الأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل.

فيما أرفقت شركة Super Dickmann's الألمانية الصورة بتعليق كتبت فيه: "إلى ماذا تنظرين؟ ألا تريدي أن تكوني ميغان ماركل أنتِ أيضاً؟".

لكن التعليقات لم تكن إيجابية؛ إذ وصف متابعو صفحة الشركة على فيسبوك الإعلان بالـ"عنصري"؛ ما دفع الشركة إلى حذف الإعلان ثم تقديم اعتذار، بحسب النسخة الإنكليزية لموقع Deutsche Welle
الألماني.

فيما وصف متحدث باسم الشركة المنشور بـ"السخيف والمحرج"، مؤكداً أن الشركة لم تفكر بما فيه الكفاية قبل نشر الإعلان، بحسب ما نشرته صحيفة The Independent البريطانية.

كما استبدلت الشركة المنشور "العنصري" بآخر تقدم فيه اعتذاراً، كتبت فيه: "عذراً.. عالم (سوبر ديكمان) ملون ومتنوع وبعيد للغاية عن الأفكار العنصرية".

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فإن حلوى شوكوكيس الشهيرة ترتبط بإيحاءات عنصرية منذ زمن، وتضيف أن "الأجيال القديمة في ألمانيا تطلق عليها اسم (نيغر كيس-Negerkuss) أي (قبلة الشخص الأسود)".

ورغم الحملة الغاضبة من شركة الحلوى، فإن قناة ZDF الألمانية رفضت تلك الاتهامات، وقالت إنه لا مانع من التطرق إلى أصول ماركل.

تحميل المزيد