ظنّ الكثيرون أن طائرة التقطتها أثناء مرور الموكب، لكن لهذه الصورة سرّ كشفه مصوّر الزفاف الملكي!

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/22 الساعة 11:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/22 الساعة 11:27 بتوقيت غرينتش

لقد كان عدد الصور التي تم التقاطها لدوق ودوقة ساسكس يوم السبت 19 مايو/أيار 2018 مهولاً، غير أن صورة واحدة من بين هذه الصور لاقت رد فعل غير مسبوق على الشبكات الاجتماعية، وذلك بفضل الزاوية الفريدة التي التقطت منها.

وبحسب ما ذكرت صحيفة The Independent البريطانية، كان يوي موك، وهو مصور فوتوغرافي يعمل لحساب نقابة الصحفيين، يقف على سطح قصر وندسور، عندما التقط صورة جوية للأمير هاري وميغان خلال مرور موكب زفافهما.

وتُظهر هذه الصورة التي التقطها المصور نظرة حميمة بين العروسين، حيث كانا يمسكان بأيدي بعضهما البعض أثناء قيادة عربتهما حول مدينة وندسور عقب انتهاء مراسم الزواج.

وقد انتشرت هذه الصورة المؤثرة على تويتر حتى قبل أن يدرك مستخدمو الشبكات الاجتماعية هوية المصور الذي التقطها.

ونشر أحد الأشخاص هذه الصورة التي حصدت أكثر من 14 ألف تغريدة وأكثر من 82 ألف إعجاب، معلقا: "أنا لا أعرف من التقط هذه الصورة، لكنها رائعة".

ورد يوي موك إثر ذلك على المديح الذي تلقته صورته المؤثرة، موضحا بشكل مفصل كيف التقطها يوم الزفاف الملكي.

وقال موك على تويتر: "لقد كنت موجودًا أعلى سطح بوابة جورج الرابع في قصر وندسور، حين مر موكب العروسين تحتي مباشرة ".

وأوضح موك أن "شكل القلب" الذي ظهر عندما كان الأمير هاري وميغان يمسكان بأيدي بعضهما البعض، كانت مصادفة.

وأردف موك أنه "كانت لدي أقل من ثانية واحدة لتصوير تلك اللقطة، في حين كنت مضطراً للتركيز أثناء وقوفي على سقف حديدي. لذلك كنت سعيدًا لنجاحي في التقاط بعض الصور!".

في البداية، كان البعض يظن أن طائرة من دون طيار قد استخدمت لتصوير الزوجين الملكيين من الأعلى. وذكر موك أنه لم يكن مسموحًا باستخدام الطائرات من دون طيار في يوم الزفاف.

وتجدر الإشارة إلى أن يوي موك استخدم كاميرا من نوع كانون EOS-1D X Mark II لالتقاط الصورة. ويبلغ سعر هذه الكاميرا 5.429.99 جنيه إسترليني. كما استخدم عدسة 70-200mm، التي يمكن شراؤها بمبلغ 1.979.99 جنيه إسترليني.

وأكد موك على حقيقة أن نقابة الصحافيين لا تقوم بإجراء أي تعديلات على الصور، وذلك لوجود "قانون صارم" يمنع ذلك.

كما سلط موك الضوء على الجهود التي يبذلها الأفراد الذين يعملون في مكتب التصوير، والذين قد لا يتلقون التقدير الكافي لعملهم الشاق.

وأضاف: "ينبغي أن أقدم شكري الكبير لمكتب التصوير الصحفي، الذي يقوم بتجميع وترتيب الصور الأولية التي نرسلها إليهم مباشرة من كاميراتنا الخاصة، حيث يقومون بكل هذه الأعمال، قبل أن يقوموا بنشر هذه الصور للعالم أجمع".

وتابع موك أن "عملهم في المكتب يجعلهم غير معروفين، في حين يؤول الأمر بحصول المصورين على كل المجد والثناء".

 

تحميل المزيد