الضيف المصري البارز الذي حضر حفل زفاف هاري وماركل ولم تلاحظه الكاميرات.. بالصور

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/21 الساعة 05:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/21 الساعة 05:45 بتوقيت غرينتش
Prince Harry looks at his bride, Meghan Markle, as she arrives accompanied by the Prince of Wales in St George's Chapel at Windsor Castle for their wedding in Windsor, Britain, May 19, 2018. Jonathan Brady/Pool via REUTERS

تزوج الأمير هاري حفيد ملكة إنجلترا اليزابيث الثانية، رسميا من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل، بحضور الملكة إليزابيث و600 مدعو في كنيسة القديس سان جورج.

ومن بين هؤلاء الـ600، كان هناك ضيف مصري لم ترصده كثيراً عدسات الكاميرات.

فللمرة الأولى، شارك أسقف مصري في حفل زواج ملكي في بريطانيا، هي المرة الأولى أيضاً التي يشارك فيها قيادي كنسي ينتمي إلى الأقباط الأرثوذكس في مراسم زفاف بروتستانتي ملكي.

والأسقف المصري الذي شارك في مراسم الزفاف هو الأنبا أنجيلوس، أسقف الكنيسة المصرية الأرثوذكسية لأبرشية لندن، وشارك في صلاة الإكليل في كنيسة سان جورج الإنجيليكانية في ويندسور، وتلا بعض الصلوات.

وكان  رئيس أساقفة كانتربيري، جوستين ويلبي، ترأس مراسم الزواج وألقى العظة رئيس الكنيسة الأسقفية الأميركية، وكانت مشاركة الأسقف المصري مهمة وأدى بعض الصلوات، وخصصت له بعض الطقوس كي يؤديها ليصبح أول كنسي مصري يشارك في مراسم زفاف ملكي ببريطانيا.

الأنبا أنجيلوس هو أسقف الكنيسة المصرية في لندن، وسبق أن منحته ملكة بريطانيا في أكتوبر/تشرين الأول 2015 وساماً رفيعاً لدوره في تعزيز الحرية الدينية.

كما أن الأنبا أنجيلوس حاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط، وهي رتبة فائقة الامتياز، نظير جهوده في خدمة الحريات الدينية في العالم.

ويتميز بعلاقاته الوثيقة مع المسؤولين البريطانيين وبعلمه العقائدي واللغوي الواسع وبثقافته الكبيرة، وهو من الذين يحظون بثقة البابا تواضروس بابا الأقباط في مصر.

ونلحظ في الصور، صورة له مع الملكة إليزابيث خلال مراسم الزفاف في الكنيسة.

كما حضر الزفاف عدد من نجوم العالم منهم، المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري، والنجم الأمريكي جورج كلوني وزوجته المحامية أمل علم الدين، ولاعب الكرة البريطاني ديفيد بيكهام وزوجته المغنية فيكتوريا بيكهام، والمغني السير ألتون جون، والذي قدم أغنية استقبال الزفاف في وقت لاحق.

 

تحميل المزيد