ما هو سرُّ المقعد الفارغ بجوار الأمير ويليامز خلال الزفاف الملكي؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/20 الساعة 14:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/20 الساعة 14:50 بتوقيت غرينتش

لا تزال أصداء الزفاف الملكي تتفاعل، حتى بعد انتهائه يوم أمس السبت 19 أيار/مايو، وهذا طبيعي جداً بالنسبة إلى حفلٍ تابعه أكثر من 8 ملايين مشاهدٍ عبر التغطية التلفزيونية التي قامت بها شبكة BBC.. فيما بلغت نسبة المشاهدة ذروتها بعد الساعة الواحدة بالتوقيت البريطاني، بحوالى 13 مليون متابعٍ للحفل.

الراحلة ديانا، أميرة ويلز، كانت حاضرة في تفاصيل عدّة قبل وخلال حفل الزفاف. فبالإضافة إلى ترتيبات الزهور التي تضمّنت زهور الحدائق البيضاء، وهي الزهور المفضّلة لوالدته الأميرة ديانا، كان هاري قد ضمَّن اثنتين من قطع ألماس مجموعة والدته الأميرة ديانا الشخصية في خاتم خطبة ميغان.

وفي محاولةٍ مؤثرة منه للحرص على وجود طيف والدته معه في اليوم الأهم في حياته، ترك مقعدٍ فارغٍ بجوار شقيقه الأمير ويليام، خلال حفل الزواج الذي تمَّ في كنيسة سان جورج. كما أهدى زوجته ميغان خاتم الأميرة ديانا، المصنوع من الزبرجد والزمرّد، والذي ارتدته خلال الحفل المسائي الذي تلا حفل الزفاف في ويندسور.

الأمير تشارلز.. منظّم حفل العشاء

مأدبة العشاء الرسمية التي تلتْ حفل الزفاف الملكي، بدأت بإطلاق للألعاب النارية في ملكية فروغمور، بالقرب من ويندسور، وبحضور نحو 200 شخص من أصدقاء وأقارب ميغان وهاري، وقد أشرف الأمير تشارلز شخصياً على تنظيم الحفل المسائي.

وقد قرَّر العروسان، اللذان بات يُطلق عليهما الآن "دوق ودوقة ساسكس"، قضاء الليلة في قلعة ويندسور. ومن غير المتوقع أن يغادرا القصر الملكي على الفور، حيث أنهما قرّرا البقاء في المملكة المتحدة لفترة ما قبل السفر لقضاء شهر العسل. وسيكون أول حضورٍ رسميّ لهما كزوج وزوجة، في احتفال الأمير تشارلز بعيد ميلاده السبعين، في قصر باكنغهام يوم الثلاثاء المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن ميغان، التي غيّرت فستان زفافها وارتدت ثوباً أبيض برقبة زنبقٍ عالية من الحرير من تصميم ستيلا ماكارتني، ألقت خطاباً خلال حفل الاستقبال المسائي، في خطوةٍ خالفت بها التقاليد الملكية. وقد كانت نجمة بوليوود بريانكا شوبرا، ولاعبة التنس سيرينا ويليامز، من بين الأصدقاء المقرّبين الذين حضروا الحفل المسائي.. كما قدَّم السير إلتون جون عرضاً خلال حفل الاستقبال المسائي.

الأمير ويليام… منظّم حفل الغداء

وفي وقتٍ سابق من اليوم، كانت تمَّت دعوة جميع الضيوف (البالغ عددهم 600) إلى حفل استقبالٍ خلال وقت الغداء في قاعة سانت جورج. وقد لعب دوق كامبريدج الأمير ويليام، إشبين الأمير هاري، دور المنظم للحفل. وتمّ تقديم كانابيه الكركند النرويجي للضيوف، إلى جانب لحم ضأن ويندسور، وماكارون بالفستق والشامبانيا… وعوضاً عن اعتماد الطرق الرسمية، تمَّ تقديم الطعام في السلطانيات.

ولم يخلُ الحفل من المشاهير الآخرين، على غرار المقدّم التلفزيوني جيمس كوردن، والمغني جيمس بلانت، فضلاً عن الممثلة كاري موليجان، ولاعب الرغبي الإنجليزي السابق جوني ويلكينسون.

تحميل المزيد