رفض اقتناءه العشرات، وكاد أن يُقتل للتخلص منه، ثم أصبح أشهر حيوان في بريطانيا.. القصة الخيالية لكلب ميغان الذي سيعيش في البلاط الملكي

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/19 الساعة 08:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/19 الساعة 08:02 بتوقيت غرينتش

قد تبدو القصة في بدايتها غريبة إلى حد ما، لكن عند الغوص في تفاصيل الحكاية ستجد أن الأمر قد يكون درباً من الخيال، فكيف يتحول كلب من فصيلة ليست الأكثر شهرة، كما أن كل من شاهده رفض تبنيه، إلى حيوان شهير سيربى في البلاط الملكي البريطاني.

إنها قصة الحيوان غاي، المنتمي لفصيلة كلاب البيغل، الذي حالفه الحظ، وتبنته ميغان ماركل، خطيبة الأمير هاري وريث العرش البريطاني، والذي من المفترض أن يتم زواجهما السبت 19 مايو/أيار 2018.

وقالت صحيفة The Guardian البريطانية إن غاي، أصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي في بريطانيا وكندا خلال الأيام الماضية وشاهد قصته الآلاف بسبب زواج مربيته من نجل الأميرة ديانا.

رحلة الكلب الغريبة

وقالت أليسون بيرس مديرة متجر "Pet Valu" للحيوانات الأليفة، والذي تبنت ماركل من خلاله الكلب سنة 2015، "هذه قصة خيالية تماماً. عاش هذا الكلب في المأوى ولم يرد أحد اقتناءه، والآن بسبب تبني ماركل له يعيش في قصر، بين أفراد العائلة الملكية".

 

وبدأت رحلة غاي الغريبة من خلال الرسالة التي أرسلها مأوى في أميركا إلى دولوريس دوهيرتى التي تدير  منظمة  A Dog's Dream Rescue في أونتاريو، والتي تعمل على إنقاذ كلاب البيغل المقرر قتلها في الولايات المتحدة وجلبها إلى كندا للتبني.

وفى تلك الرسالة، تساءل مأوى في ولاية كنتاكي عما إذا كانت مهتمة بتربية كلب بيغل عُثر عليه فى الغابة. كان هذا الكلب قد أمضى عدة أيام فى المأوى دون أن يرغب أحد في الحصول عليه، فوضع على قائمة القتل الرحيم.

وتعاونت مجموعة من المتطوعين لنقل الكلب إلى الحدود الكندية التى تبعد أكثر 500 ميلاً، كان على كل منهم أن يقله لساعة قبل أن يسلمه إلى السيارة الأخرى التي تنتظره.

لم يمض يوم واحد على مجيئه إلى كندا حتى أخذته دوهيرتي إلى فعالية للتبني أُقيمت في ضواحي تورونتو وقالت دوهيرتي "لقد جلس هناك بعيني البيغل الحزينتين، وكان محبطاً للغاية. كان مظهره يدعو إلى التعاطف ولم يكن من الممكن مقاومته"، بحسب الصحيفة البريطانية.

وتقدم عشرات الناس للتعرف على حوالي  20 من كلاب البيغل المعروضة للتبني، كان من بين هؤلاء الناس ميغان ماركل التي كانت تعيش فى ذلك الوقت بتورنتو أثناء تصوير مسلسلها التلفزيوني Suits.

دوهيرتي التي لم تسمع يوماً عن مسلسل Suits، لم يكن لديها علم بشهرة ماركل. واتضحت لدوهيرتي أولى علامات شهرة ماركل حين أخبرتها أن عليها أن تقوم بزيارة منزلية للتأكد من بعض التفاصيل فى استمارتها مثل سور الفناء الخلفي. لم تعترض ماركل ولكنها أخبرتها أن عليها تحديد موعد فقط لأسباب أمنية.

لم تزر دوهيرتي قط منزل ماركل ولكنها تابعت حياة الكلب الجديدة على إنستغرام، أظهرت الصور غاي وهو يتنزه في شوارع تورنتو برفقة ماركل أو مستلقياً بجانبها في المنزل.

كلاب في البلاط الملكي

وعندما أعلنت الصحف خطبة ماركل والأمير هاري انتبهت دوهيرتي إلى أن أحد كلابها سينضم إلى العائلة الملكية وقالت "لقد فاق هذا الأمر كل تخيلاتي، إنها قصة كلب بيغل انتقل من الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش"، بحسب الصحيفة البريطانية.

فى نوفمبر/تشرين الثاني أكد المتحدث الرسمي باسم الأمير هاري أن الكلب يعيش مع ماركل حالياً في بريطانيا. لدى ماركل كلبة أخرى تدعى بوغارت، لكنها كبيرة في السن لذا يشق عليها السفر عبر المحيط الأطلنطي لذلك ستبقى مع أصدقاء ماركل المقربين.

قالت دوهيرتي إنه على الرغم من أن غاي يعد من أشهر الكلاب الذين أنقذتهم لكنه ليس الوحيد ذا القصة المميزة.

أنقذت منظمتها ما يقارب 1600 كلب خلال الأعوام السبعة السابقة. استخدم البعض منها للكشف عن السرطان والبعض الآخر لدعم من يعانون من الإحباط أو الخوف الشديد بينما عمل عدد آخر فى التحري على الحدود الكندية الأميركية.

وأضافت دوهيرتي "أثرت العديد من كلاب المنظمة في حياة الكثير من الناس وننتظر الكثير من النهايات السعيدة ولكن هذه النهاية هي  الأروع على الإطلاق".

تحميل المزيد