فصل مذيعة كويتية عن العمل بعدما وصفت زميلها بالـ"مزيون"!
الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

فصل مذيعة كويتية عن العمل بعدما وصفت زميلها بالـ"مزيون"!

عربي بوست

قرَّرت وزارة الإعلام الكويتية، قبل أيامٍ قليلة، فصلَ المذيعة في قناة «الكويت الأولى» الرسمية باسمة الشمار، بسبب مغازلتها لزميلها المراسل مباشرةً على الهواء، خلال تغطية انتخابات المجلس البلدي.

وكانت الشمار مازحت زميلها نواف الشراكي على الهواء، حين كان يحاول تعديل موضع «عقاله» من على رأسه، قائلة: «لا تعدّل غترتك يا نواف، إنتَ مزيون» (أي جميل).

وجاء قرار الإيقاف بعد تغريدةٍ كتبها عضو البرلمان الكويتي محمد هايف ضدَّ الشمار، طالب من خلالها وزير الإعلام باتخاذ «إجراءاتٍ رادعة ضدَّ الإسفاف في وسائل الإعلام وفلتات اللسان التي تخرج من الإعلاميين، وكيف إذا كانت من مذيعة في تلفزيون الكويت».

المذيعة تردّ والمراسل «أنتِ يا باسمة أخت الرجال»

وفي فيديو نشرته عبر حسابها الخاص على تويتر، شكرت الشمار جميع الذين ساندوها ووقفوا إلى جانبها وتحدثوا كلمة حق بحقها «عن ظلمٍ وقع عليَّ».  

من جهته، وجَّه المراسل نواف الشراكي رسالةً إلى الشمار مُشيداً بزميلته، ومؤكداً «ما قلتِيه كلمات ظهرت دون تكلُّف من أخت لأخيها، ولكن كلّ واحد يرى الناس بعين طبعه. أختي باسمة الشمار أفتخر بما قلتيه بحقي، ويشرّفني أن أقف معكِ قلباً وقالباً في هذا الموقف. فأنتِ يا باسمة أخت الرجال».

قرار فصل المذيعة الكويتية أحدثَ ضجةً كبيرةً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حتى بات اسم باسمة الشمار هو «مذيعة إنتَ مزيون».. ووصل صداه إلى الصحافة البريطانية.

فقد نشر موقع Daily Mail مقالاً عن الموضوع، تحت عنوان «إيقاف مذيعة تلفزيون كويتية بعدما قالت لزميلها أنتَ وسيم».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
فصل مذيعة كويتية عن العمل بعدما وصفت زميلها بالـ"مزيون"!