من حقك أن تنزعج يا غيتس.. مؤسس مايكروسوفت وزوجته قلقان من مدى التفاصيل التي يعرفها ترامب عن ابنتهما الشابة

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/18 الساعة 11:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/18 الساعة 13:52 بتوقيت غرينتش

قال رجل الأعمال الأميركي الملياردير بيل غيتس، صاحب الأعمال الخيرية، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سأله مرتين عن الفارق بين فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الورم الحليمي البشري، وأنه عرف قدراً "مخيفاً" من المعلومات عن مظهر ابنة غيتس.

وروى غيتس للحاضرين في اجتماع لمؤسسة بيل وميليندا غيتس مؤخراً، كيف صادف ترمب ابنته جينيفر، والتي تبلغ من العمر الآن 22 عاماً، في عرض للخيول في فلوريدا، بحسب ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية.

وقال مؤسس شركة مايكروسوفت: "بعد حوالي 20 دقيقة من انطلاق العرض عاد ترمب إلى المكان نفسه على متن طائرة مروحية. من الواضح أنه لم يرحب به، ولكنه أراد أن يدخل في طائرة هليكوبتر ليلفت الأنظار".

نفس السؤال في لقاءين

التقى غيتس لأول مرة بترمب شخصياً في نيويورك في ديسمبر/كانون الأول عام 2016، يتذكر غيتس قائلاً: "عندما تحدثت معه للمرة الأولى، كانت درجة معرفته عن مظهر ابنتي مخيفة إلى حد كبير. لم يعجب ذلك ميليندا -زوجة غيتس- على الإطلاق".

وفي مارس/آذار من العام الماضي التقيا مرة أخرى في البيت الأبيض، قال غيتس: "في الاجتماعين، سألني إن لم تكن الأمصال شيئاً سيئاً، لأنه كان يدرس عقد لجنة للنظر في الآثار السيئة للأمصال، وشخص ما -أعتقد أنه كان روبرت كينيدي (جونيور) الابن- كان ينصحه أن اللقاحات كانت تسبب أشياء سيئة. وقلت له لا، هذا طريق مسدود، سيكون ذلك أمراً سيئاً، لا تفعل ذلك. وفي كلتا المرتين كان يُريد أن يعرف ما إذا كان هناك فارق بين فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الورم الحليمي البشري، وأوضحت له أنه نادراً ما يتم الخلط بينهما".

منذ ذلك الحين، يبدو أن ترمب تخلى عن خططه للتحقيق في النظريات المزيفة التي تربط بين التطعيمات والتحصينات في مرحلة الطفولة، والتوحد.

وصرح روبرت كينيدي (جونيور) الابن لصحيفة The Guardian في وقت سابق من هذا العام بأن الآباء والأمهات ودعاة صحة الأطفال شعروا "بالخيانة الهائلة وخيبة الأمل" من القرار.

ويطرح موقع الخدمات الصحية الوطني في المملكة المتحدة سؤالاً وهو: "ما الفرق بين فيروس الورم الحليمي البشري وفيروس نقص المناعة البشرية؟"، كأحد الأسئلة الصحية الشائعة. تقول الإجابة: "فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) يؤثر على الجلد والأغشية الرطبة. ويمكن أن يسبب فيروس الورم الحليمي البشري مشاكل مثل الثؤلول، والثآليل التناسلية وتغييرات غير طبيعية للخلايا في عنق الرحم.

 

أما عن فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) فإنه يهاجم جهاز المناعة. عدوى فيروس نقص المناعة البشرية قد تؤدي إلى الإيدز. ومع ذلك، مع التشخيص المبكر والعلاج، فإن معظم الأشخاص لا يتطور وضعهم ليصل إلى الإيدز".

لا يُعرف عن غيتس الهزل، لكنه كثيراً ما أثار ضحك الحضور في الاجتماع التأسيسي. فقال في إحدى الحكايات: "عندما دخلت، صدمتني نوعاً ما جملة ترمب الأولى. فقد قال: 'بلغ ترمب أنك لا تحب ما يفعله ترمب'. وفكرت حينها: 'ياللعجب، لكنك أنت ترمب'. لم أكن أعرف أنه من المتوقع مصادفة التحدث بصيغة الغائب. فقال غيتس: 'يقول غيتس، إن غيتس يعلم أنك لا تفعل الأشياء بشكل صحيح'".

لدى ترمب الآن عادة لفظية أصبحت مألوفة الآن، وهي الإشارة إلى نفسه بضمير الغائب.

وقال تارا دودل -محلل ديمقراطي- لمضيف MSNBC: "نحن ننظر إلى رئيس لا يعرف الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الورم الحليمي البشري، لكنه كان يحفظ مظهر ابنة بيل غيتس. إذاً، إذا أمضى المزيد من الوقت في تعلم السياسة فعلياً، وإذا خصص ربع الوقت فقط الذي يكرسه للتحرش بالنساء والتحديق فيهن للسياسة الفعلية ولحفظ وتعلم السياسة، أعتقد أن البلاد ستكون أفضل حالاً".

تحميل المزيد