سخرية من عمرو خالد لظهوره في إعلان للدجاج.. إثارة الغضب من "النبي فشل" وحتى الدعاء لمتابعي الصفحة
الأحد, 23 سبتمبر 2018

سخرية من عمرو خالد لظهوره في إعلان للدجاج.. إثارة الغضب من "النبي فشل" وحتى الدعاء لمتابعي الصفحة

أثار ظهور الداعية المصري عمرو خالد في إعلان لإحدى الشركات المنتجة للدواجن سخريةً وغضباً على الشبكات الاجتماعية؛ إذ انتقد المغردون ظهوره في إعلان للدجاج بهذا الشكل؛ لكونه رجل دين وداعيةً.

وفي مشهد بدأه بأهمية التعبُّد في شهر رمضان وارتباط ذلك بتناول الطعام الصحي، استضاف سيدة تدعى آسية عثمان، عرفها بأنها «مطورة للأكل الصحي».

وكان أول سؤال لضيفته، هو عن سر اختيارها دجاجاً من نوع «الوطنية»، وبدأت هي في استعراض مزايا هذا النوع من الدجاج.

وأخيرا .. #عمرو_خالد عرف طريقه وهيمشي فيه ..صفى تجارته، واعتزل مهنة البيع، بعد ما فشل في تسويق كل بضاعته الشايطة والراكدة، من دين مايع، وتنمية ذاتية، وأدب تافه وروايات سمجة .. وهيقدم لكم اليوم طريقة أحلى شوربة فراخ ، بالتوفيق يا شيف.. هتكون إضافة حقيقية، لمطبخ كل ست عربية???سبحانه ..يعز من يشاء ويذل من يشاءتحديث (1) : الإعلان بعد أن نال سخرية منقطعة النظير ، قامت الشركة بحذفه من على صفحتهاتحديث (2) : ماعندناش مانع والله يا #عمرو_خالد إنك تعمل إعلان عن فراخ، طالما تجارتك ركدت في تمييع الدين وتسطيحه وبيعه للجماهير والطغاة ، مفيش مشكلة ،أي سبوبة تاكل منها عيش، ربنا يسهل لك فيها، إعلان عن فراخ، إعلان عن أحذية، عن شرابات حريمي، المهم ألا تخلط هذا كله بالدين ، الكارثة في الإعلان ، لما بتقول : علشان ترتقي في قيام الليل، لازم تاكل على الفطار دجاج وطنية،التابعي (ابن دينار) كان له كلمة شهيرة يقول فيها : (لئن أطلب الدنيا بمزمار خير لي من أن اطلبها بالدين)، كفاية تجارة بدين ربنا، بيع أي حاجة تانية ، أنت بعت شرفك وأخلاقك من قبل لما أيدت الانقلاب ،كمل براحتك في طريق البيع، لكن رجاء .. ابعد عن الدين!!

Posted by ‎مدونة – شرين عرفة‎ on Thursday, May 17, 2018

ثم دعم حديثها، وأكمل بنصيحةٍ «روحيةٍ» لها، وتحدث فيها عن صيام الأذن والعين وكل جزء من الجسم عن الحرام، وتابع القول: «لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يبقوا صح، علشان هتجرب في وصفات آسية التقاءك بربنا في قيام الليل بعد الفطار والتراويح».

وانتهى الفيديو بإعلان الضيفة آسية عن حلقات البرنامج برعاية «دجاج الوطنية».

لكن مع الهجوم على خالد، اضطرت الشركة إلى حذف الفيديو من صفحتها على فيسبوك، لكنها أبقت على إعلانات برنامج الطهي الذي تقدمه آسية عثمان التي ظهرت مع الداعية الإسلامي.

Posted by ‎دواجن الوطنية مصر – Alwatania Poultry Egypt‎ on Wednesday, May 16, 2018

«دواجن الوطنية»، وبحسب موقع الشركة الرسمي، شركة سعودية تدعم السعودة للعاملين بها، وتقع في منطقة القصيم، وتفوق استثماراتها 6 آلاف مليون ريال سعودي، منذ إنشائها في عام 1977، وتمتلك فرعاً لها في مصر.

ولا يعتبر هذا الظهور للداعية الإسلامي هو الأول المثير للجدل مؤخراً.

ففي سبتمبر/أيلول 2017، أثار دعاؤه لمتابعيه على صفحته السخرية، في حين اتهمه آخرون بالتمثيل؛ لخشوعه في الدعاء عندما أدرك وجود كاميرا تصوره، لكنّ خالد رفض هذه الاتهامات، مؤكداً أنه سجل الفيديو لرغبته في أن يعيش المتابعون أجواء الحج.

كما أثار السخرية بتركه أحد الشباب سريعاً بعد معرفته أنه قطري الجنسية، وذلك في أعقاب الأزمة الخليجية الأخيرة، وذلك في أغسطس/آب 2017.

كذلك قدم إعلاناً دعائياً عن تركيب «وصلة تلفزيونية للقنوات الفضائية»، ثم اعتذر عنه في وقتٍ لاحق.

 كما زار الدنمارك بعد الإساءة للنبي محمد عام 2005، كما وصف النبي محمد بـ»الفشل»، وهو ما أثار الغضب ضده من بعض المشايخ.

ومن تصريحاته التي أثارت استغراباً أيضاً، قوله «رأيت الله في التحرير»، وإنه كان عضواً بجماعة الإخوان المسلمين، وكذلك قوله: «أنا شغال جامد جداً، بس شغال على السوشيال ميديا، على فيسبوك وتويتر».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
سخرية من عمرو خالد لظهوره في إعلان للدجاج.. إثارة الغضب من "النبي فشل" وحتى الدعاء لمتابعي الصفحة

قصص ذات صلة