عمرو أديب يتراجع عن قرار الاستقالة من ON E على الهواء.. بعد إعلانه ترك القناة في حلقة مباشرة أيضاً

ظهر الإعلامي المصري عمرو أديب في حلقة الأربعاء 16 مايو/أيار 2018، ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة ON Ent، بعد أن كان أعلن أن حلقة الثلاثاء 15 مايو/أيار 2018 هي آخر حلقة له مع القناة، وأنه سيتركها بعد هذا التاريخ.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/16 الساعة 22:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/06 الساعة 10:16 بتوقيت غرينتش

ظهر الإعلامي المصري عمرو أديب في حلقة الأربعاء 16 مايو/أيار 2018، ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة ON Ent، بعد أن كان أعلن أن حلقة الثلاثاء 15 مايو/أيار 2018 هي آخر حلقة له مع القناة، وأنه سيتركها بعد هذا التاريخ.

وأوضح أديب في الحلقة، أنه تراجع عن قرار تركه القناة، بعد اجتماعات مطولة مع إدارة قنوات ON، دارت حول استمرار بقائه في القناة.

وأشار إلى أنه سيأخذ إجازة طويلة، ليعود مرة أخرى للظهور على الشاشة في شهر سبتمبر/أيلول 2018.

https://www.facebook.com/OnEntertainment.eg/videos/1977893255554130/

أوضح أديب أن هناك سببين أثّرا على قرار تراجعه عن ترك القناة؛ الأول هو تكريم المشاهدين له ورغبتهم في استمراره بالقناة، والثاني هو حرصه على نجاح القناة التي يعتبر نفسه جزءاً كبيراً منها؛ لذلك فإن سيستمر بها.

وفي نهاية حديثه عن هذا الأمر، قدَّم أديب الاعتذار للمشاهدين عن إزعاجهم بقرار تركه القناة.

الاستقالة على الهواء أيضاً

وكان أديب قد أعلن استقالته من عمله مذيعاً في قناة ON Ent المصرية، وذلك على الهواء مباشرةً، خلال عرض برنامجه "كل يوم"، في حلقة الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018.

وقال إنه سيترك القناة قبل شهر رمضان، وتحديداً في 15 مايو/أيار 2018، وذلك بعدما أبلغته القناة أن بإمكانه المغادرة، حيث تقدَّم بطلبٍ رسمي لها قبل 7 أشهر، لكن القناة طلبت منه الانتظار لحين حلِّ بعض المشكلات الخاصة بها، وانتهاء الانتخابات الرئاسية المصرية.

وفي حديثه الذي استمرَّ نحو 10 دقائق، عبَّر أديب عن سعادته بهذا القرار، لافتاً إلى أنه ليس بسبب مشكلة سياسية أو مشكلة مع إدارة القناة، لكنه يريد أن يترك مكانه لمذيع آخر يأخذ حقَّه من الشهرة والعمل بالمجال، مثلما فعل هو لأكثر من 22 عاماً.

كما أشاد أديب (54 عاماً) بنفسه، وبالنجاحات التي حقَّقها؛ لكونه سيترك برنامجاً أصبح الأولَ في الإعلانات ونسب المشاهدة، وأكد أنه يعتبر نفسه إعلامياً محظوظاً؛ لحصوله على عدة فرص كمقابلة الملوك وحضور ثورات.

ثم خرجت تلميحات إلى انتقاله لقناة سعودية؛ إذ قالت صحيفة "الوطن" المصرية إن أديب سيتعاقد مع تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي لنادي "الأهلي" المصري، وذلك لإنشاء شبكة قنوات تلفزيونية بالقاهرة في الفترة المقبلة، وسيقدم أديب برنامجاً عبرها.

هذا الأمر لفت إليه أيضاً خالد رفعت صالح، مدير مركز طيبة للدراسات السياسية، في منشورٍ كتبه على صفحته الرسمية بفيسبوك.

https://www.facebook.com/KhaledRefaatSaleh.Official/posts/2108213562733898

وقتها، أشار مصدر من داخل ON Ent -رفض الكشف عن اسمه- في تصريحٍ لـ"عربي بوست"، إلى أن الإعلامي المصري بصدد التوجه إلى فرنسا والاستقرار فيها لـ"فترة نقاهة"، نافياً انتقاله إلى قناة سعودية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن أديب قرر الابتعاد في المرحلة المقبلة عن تقديم البرامج اليومية، وأنه سيتجه بعد عودته من فترة الانقطاع، التي لم يحدد موعد انتهائها، إلى تقديم البرامج الأسبوعية والاجتماعية.

جاء هذا في الوقت الذي دعا فيه سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، إلى وضع قائمة سوداء تضم الإعلاميين المسيئين إلى المملكة، ونشر إساءاتهم على هاشتاغ #قائمة_سوداء_للإعلاميين_المسيئين، وعلى إثر هذه الحملة منع عرض مسلسل "أرض النفاق" لمحمد هنيدي من التليفزيون السعودي لظهور الإعلامي إبراهيم عيسى في حلقاته.

https://twitter.com/saudq1978/status/991473838843224064

علامات:
تحميل المزيد