سيتجاوز المألوف بكثير.. هذه تكلفة حفل الزفاف الملكي للأمير هاري وماركل
الخميس, 20 سبتمبر 2018

سيتجاوز المألوف بكثير.. هذه تكلفة حفل الزفاف الملكي للأمير هاري وماركل

يعرف الجميع أن العُرس الملكي المرتقب سيكون باهظَ التكلفة، فزفاف ميغان ماركل والأمير هاري الوشيك في المملكة المتحدّة سيتجاوز المألوف بكثير.

وبحسب ما نقل موقع CNN الأميركي، الثلاثاء 15 مايو/أيار 2018، يتوقّع منظمو حفلات الزفاف أن تبلغ تكلفة حفل الزفاف، المقرر انعقاده يوم السبت 19 مايو/أيار 2018، نحو مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 1.4 مليون دولار أميركي) أو أكثر.

وتكلفة الإجراءات الأمنية الخاصة المصاحبة للزفاف سترفع التكلفة إلى أكثر من ذلك بكثير.

ولكن، بحسب جامي سيمون، رئيس الفعاليات في شركة تنظيم الفعاليات البريطانية الفاخرة Banana Split، فإن «هناك الكثير من الأفكار التي يُمكنك طرحها قبل أن تبدأ ابتكار طرق لإنفاق المال».

فضلاً عن أن الزوجين يحصلان على بعض الأشياء مجاناً.. الآن ألقِ نظرة على تفاصيل التكاليف المتوقّعة!

الفستان

أثيرت شائعات منذ شهور بشأن المصمم الذي كُلِّف بتصميم فستان زفاف ميغان.

والمنافس الأول على تصميم الزفاف هو الاسم التجاري البريطاني الراقي الذي صمَّم فستان ماركل في خطبتها الرسمية «رالف آند روسّو». وكان يبلغ سعر الثوب ذي اللونين الأسود والذهبي نحو 75.000 دولار أميركي.

ورفضت دار الأزياء الشهيرة التعليق على هذا الشأن.

ويقدِّر مارك نيميركو، وهو منظم حفلات زفاف شهير، تكلفة فستان ميغان بنحو 250.000 جنيه إسترليني (ما يعادل 340.000 دولار أميركي).

وربما لن يكفي فستانٌ واحدٌ لهذه المناسبة. فربما تتبع ميغان خطى دوقة كامبريدج، كاثرين، التي ارتدت فستاناً ثانياً مساء عُرسها.

التأمين

بلغت تكلفة إجراءات التأمين في آخر حفل زفاف ملكي، في العام 2011، حين انعقد زفاف الأمير ويليام وكيت، نحو 6.4 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 8.7 مليون دولار أميركي)، بحسب ما نقلت وكالة Press Association.

وقد أمدَّت الحكومة الشرطة بميزانية خاصة، قدرها 3.6 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 4.9 مليون دولار أميركي) لضمان تغطية رواتب فترات العمل الإضافية للضباط.

إلا أن الزفاف السابق كان في وسط لندن، في حين أن زفاف الأمير هاري وميغان ماركل سينعقد في قلعة وندسور، الواقعة على أطراف العاصمة، وهذا من شأنه تقليل تكاليف التأمين.

وتدفع السلطات الإقليمية تكاليف البنية التحتية ذات الصلة بالأمن، بينما تتحمّل الشرطة تكاليف التأمين الشرطي للفعالية.

حفل الاستقبال

لا يأتي الطعام والشراب بسعر رخيص عندما تستضيف 600 ضيف لتناول الغداء و200 شخص آخر لتناول العشاء.

ومع ذلك، من غير المتوقع أن يذهب أفراد العائلة المالكة إلى البحر، وفقا لنييميركو، الذي عمل في حفلات الزفاف التي حضرها الأمير هاري.

وقال «لا ينفق أفراد العائلة المالكة كل ما يعتقده الجميع. إنهم ليسوا كارداشيين».

وتقدر نيمييركو أن الملكة – التي تستضيف حفل الاستقبال في فترة ما بعد الظهيرة – ستنفق 100 جنيه استرليني (135 دولارًا) للشخص الواحد لنزلاءها البالغ عددهم 600 شخص. وهذا يضع التكلفة عند 60،000 جنيه إسترليني (81،500 دولار).

وقال إن حفل الاستقبال المسائي الذي استضافه والد الأمير تشارلز في عهد هاري قد يكلف نحو 250 جنيها استرلينيا (340 دولارا) للفرد.

وهذا يضع السعر عند 50000 جنيه استرليني (68،000 دولار) لـ 200 ضيف.

قالب الحلوى

تم اختيار طاهية المعجنات ومقرها لندن، كلير باكاك، التي تملك مخبز فيوليت، لتقديم كعكة ليمون قديمة في اليوم الكبير.

,قال سيمون من بانانا سبليت إن حفل زفاف مزين بـ «ورود سكر» مصنوعة يدويا لن يكلف أقل من عشرة آلاف جنيه استرليني (13500 دولار).

الأزهار

تم تكليف بائع الزهور في لندن فيليكا كرادوك بتزيين الكنيسة في الحفل.
ويخطط فريقه لاستخدام الورود البيضاء والفاوانيا، وسيتم الحصول على العديد من النباتات من الحدائق الملكية، وفقا لقصر كنسينغتون.
ويتوقع سايمون أن الأزهار لحدث بهذا الحجم ستكلف على الأقل «50000 جنيه استرليني  (68،000 دولار).

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
الكشف عن الاسمين السريين لميغان ماركل والأمير هاري.. موجودان فقط على هواتف مساعديهما
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
سيتجاوز المألوف بكثير.. هذه تكلفة حفل الزفاف الملكي للأمير هاري وماركل

قصص ذات صلة