تخيّل أن تدفع غرامة مالية في المطار بسبب طول اسمك.. هذا ما حدث مع عائلة على متن خطوط الطيران التايلاندية!

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/09 الساعة 09:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/09 الساعة 09:49 بتوقيت غرينتش

أُرغِمت عائلة على دفع أموال إضافية للتمكّن من الصعود على متن رحلتهم الجوّية، وكان السبب في ذلك هو أن أسماءهم طويلة للغاية.

وبحسب ما نقلت صحيفة Daily Mail البريطانية، الثلاثاء 8 مايو/أيار 2018، حجز المسافرون تذاكرهم للسفر على متن رحلة جوّية تابعة لخطوط الطيران التايلاندية- عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الطيران، إلا أنهم لم يتمكّنوا من كتابة أسمائهم الطويلة كاملة في استمارة الحجز الإلكترونية على الإنترنت.

وكان ذلك يعني أن الأب، الذي أجرى الحجز، قد اضطر لاختصار أسماء العائلة، ومن ثم صارت مختلفة عن تلك الموجودة في جوازات سفرهم.

وعندما ذهبت العائلة إلى المطار للحاق بطائرتهم، لاحظ موظّفو تسجيل العملاء أن الأسماء التي تحملها التذاكر ليست مُطابِقة، وقالوا لهم إنه يحتّم عليهم الدفع مقابل تغيير الأسماء.

واضطّرت العائلة -التي لم يُذكر اسمها- لدفع 3000 بات تايلاندي (ما يعادل 93.5 دولار أميركي) مقابل السفر على متن الرحلة الجوية.

وقالت شركة الطيران عبر صحفتها على موقع فيسبوك: "نحن نعتذر عن الخطأ، لأن نظام الحجز الإلكتروني عبر الإنترنت يُتيح كتابة ما لا يزيد عن 25 حرفاً في الاسم الأوّل، ومثلها في خانة لقب العائلة عند حجز التذكرة".

وسبق أن حذَّر بوب أتكينسون، خبير السفر السياحي لدى موقع Travel Supermarket، من أن شركة الطيران قد تكون صارمة جداً عندما يتعلّق الأمر بالتأكد من تطابق الأسماء في جواز السفر وتذكرة الطيران.

وقال: "على الرغم من أن اسمك لن يمنعك من تخطّي الإجراءات الأمنية، إلا أنه ربما قد يُوقِفك عند مكتب تسجيل وصولك إلى المطار".

وأضاف قائلاً: "يجب أن يطابق اسمك في جواز السفر ذلك الاسم المتواجد على بطاقة الصعود على متن الطائرة".

ويشار إلى أن هذه ليست المرّة الأولى التي أحدثت فيها شرطة الطيران التايلاندية ضجّة في الأخبار مؤخراً.

ففي مطلع العام الجاري، أعلنت الشركة أن الركّاب البُدناء، والآباء المسافرين بصحبة أطفال على متن درجة رجال الأعمال سيُنقلون إلى الدرجة الاقتصادية، لأن أحزمة الأمان الجديدة لن تلائم أحجام أجسامهم".

ومنعت شركة الطيران الدولية الأطفال والأشخاص الذين يعانون وزناً زائداً من الطيران على متن درجة رجال الأعمال، بعدما أضافت طائرتين جديدتين من طراز Dreamliner إلى أُسطولِها.

وقالت الشركة إن العملاء الذين يزيد محيط وسطهم عن 142 سم، لن يتمكّنوا من الطيران بمقاعد الدرجة المتميزة بسبب أحزمة الأمان الجديدة.

 

 

 

علامات:
تحميل المزيد