سبقتها ملكة الأردن وأميرة موناكو.. ميغان ماركل ليست أول أمريكية تناسب “أصحاب الجلالة”

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/09 الساعة 06:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/09 الساعة 06:25 بتوقيت غرينتش
BATH, ENGLAND - APRIL 06: Meghan Markle attends the UK Team Trials for the Invictus Games Sydney 2018 at University of Bath on April 6, 2018 in Bath, England. (Photo by Mark Cuthbert/UK Press via Getty Images)

عندما تتزوج الممثلة ميغان ماركل خطيبها الأمير هاري هذا الشهر مايو/أيار 2018، فإن اسمها سيضاف إلى قائمة مميزة من الأمريكيات اللاتي أصبحن على مدار السنين جزءاً من عائلات مالكة، وإن كانت بعض قصصهن الغرامية لم تُكتب لها نهايات سعيدة.

ماركل المطلقة والمولودة في لوس آنجلوس الأمريكية، ستنضم إلى طبقة النبلاء بعد أن تتزوج من هاري في الحفل الذي سيُقام في قلعة وندسور يوم 19 مايو/أيار 2018.

وبعد ذلك ستجد ميغان نفسها أمام تجارب سابقة كثيرة للاسترشاد بها فيما يتعلق بما يجب فعله وما يجب ألا تفعله عندما تصبح جزءاً من عائلة مالكة.

وقال جون ليمان – وهو من أقارب نجمة هوليوود غريس كيلي -، إن ميغان قد تسعى للسير على خطى النجمة الراحلة التي أصبحت أميرة موناكو بعد زواجها في العام 1956 من الأمير رينيه الثالث. وأضاف "قضت (كيلي) بعض الأعوام الصعبة حتى يتقبلها الناس في موناكو".

وأوضح أن الأميرة غريس درست كثيراً لتخطي الحواجز الثقافية في بلدها الجديد، وسرعان ما أتقنت اللغة الفرنسية ودخلت قلوب أفراد العائلة المالكة وعامة الشعب على حد سواء.

وقال ليمان الذي كان يزور الأميرة غريس كثيراً في قصرها إلى أن لاقت حتفها في حادث سيارة في العام 1982، "لم يمض الكثير من الوقت حتى أصبحت أميرتهم'".

واليس سيمبسون

وهناك مثال آخر أقل نجاحاً وهي سيدة المجتمع الأمريكية المطلقة واليس سيمبسون، التي تزوجت من الملك إدوارد الثامن ملك بريطانيا الذي تخلى عن العرش في العام 1936 حتى يتزوجها.

ملكة الأردن الراحلة

ومن الأمثلة الأخرى، الملكة نور ملكة الأردن السابقة التي تزوجها الملك حسين في العام 1978 حتى وفاته في العام 1999، فهي أيضا مولودة في الولايات المتحدة.

ريتا هيوراث

لكن بعض الحكايات المشابهة لم يُقّدر لها أن تنتهي نهاية سعيدة؛ فعلى سبيل المثال، وبعد أن تزوجت الممثلة الأمريكية الشهيرة ريتا هيوارث من الأمير الباكستاني علي خان في العام 1949، انتهت علاقتهما بالطلاق في العام 1953.

لي رادزيويل

كما انتهى زواج لي رادزيويل – شقيقة السيدة الأولى الأمريكية السابقة جاكلين كنيدي -، من الأمير البولندي ستانيسلاف البريخت رادزيويل في العام 1959 بالطلاق بعد علاقة دامت 15 عاماً.

ويعتقد ليمان أن ماركل لديها ما تحتاج إليه لكي تصبح أميرة ناجحة لكن عليها أن تلتزم بهذا الوضع وهو ما يعني وضع نهاية لمشوارها في التمثيل وتعلم كل ما هو ممكن حول بيئتها الجديدة.

وأضاف "ليس أمامها نموذج أفضل من الأميرة جريس".

تحميل المزيد