تشارلز يلتهم 7 بيضات صباحاً، والملكة تشرب 4 كؤوس من الخمر يومياً.. هل هذا حقيقي؟!

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/04 الساعة 13:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/04 الساعة 13:54 بتوقيت غرينتش

هالة من الغموض والشائعات تحيط بالعائلة المالكة البريطانية، من علاقاتهم العاطفية إلى الفطور الذي يتناولونه في الصباح.

ورغم أن دوقة كامبريدج كايت ميدلتون، هي الأكثر استهدافاً بالشائعات؛ بسبب نحافتها، توجد العديد من المعلومات المغلوطة حول الطعام المفضَّل لكل فرد من أفراد هذه العائلة.

نستعرض في هذا التقرير 7 شائعات عن أغرب عادات العائلة:

العائلة الملكية لا تأكل المحار إطلاقاً

لا تتناول العائلة المالكة المحار بتعليمات من الملكة إليزابيث، التي تخاف من التسمم. ورغم صرامة تعليمات الملكة البريطانية، فإن ابنها الأمير تشارلز يأكل المحار في بعض الأحيان، ويفضل أن يستمتع بطعامه مع البيرة على الغداء، وفق صحيفة Daily Mail.

الملكة لا تستخدم سوى الأطباق المرصَّعة بالذهب والألماس

اشتُهرت الملكة بتناول الطعام في أطباق مرصّعة بالألماس أو من الذهب الخالص، وعلى الرغم من ذلك فهي تميل إلى البساطة والعملية في بعض الأحيان؛ إذ كانت تستخدم علب التخزين البلاستيكية لحفظ الطعام.

يقول الطباخ السابق في القصر، الشيف دارين ماكغرادي، الذي عمل للملكة وأُسرتها بين عامي 1982 و1993: "في قصر بالمورال، كانت تتناول الفاكهة من حاوية بلاستيكية صفراء اللون".

لا تأكل في الحفلات لتحافظ على وزنها

يشرح الشيف ماكغرادي أن الكثير من الأسئلة تُوجَّه إليه عن سبب عدم زيادة وزن الملكة إثر حضورها حفلات العشاء الكبيرة، التي غالباً ما تتكون من مآدب طعام تتكوّن من 5 وجبات مع الصلصة الثقيلة، وتُقدم فيها أيضاً أطباق الحلوى.

كانت إجابته أن الملكة تحرص في الأيام التي تقضيها بالمنزل، على اتباع نظام غذائي متوازن؛ وتحرص قدر الإمكان على الابتعاد عن النشويات، مما يساعدها في المحافظة على صحتها بشكل جيد.

لا أحد من أفراد العائلة الملكية يتناول الوجبات السريعة

كشف ماكغرادي أيضاً شغف الأميرين ويليام وهاري بما يقدمه مطعم ماكدونالدز. ويقول: "أتذكر أن الأميرة ديانا أتت إلى المطبخ ذات يوم وقالت: ألغِ عشاء الأولاد، سآخذهم وأخرج، نحن ذاهبون إلى ماكدونالدز". يبدو أنهم كانوا شغوفين بالحصول على الألعاب المجانية التي يأخذونها مع وجبة الأطفال الـ(هابي ميل)".
وأضاف قائلاً: "الأولاد أحبّوا ماكدونالدز، وكانوا يذهبون لتناول البيتزا ويتناولون البطاطس المقلية. فبينما كانوا أمراء ملكيين، كان لديهم أيضاً ذوق الأطفال نفسه في الطعام".

تُسلق لتشارلز 7 بيضات صباحاً يختار واحدة منها

ذكر المؤلف والمذيع التلفزيوني البريطاني جيريمي باكسمان، في كتابه "عن الملكية"، أن من عادات الأمير تشارلز الغريبة أن تُسلَق له سبع 7 بيضات لإفطاره، يختار منها واحدة فقط، هي تلك التي يكون صفارها على درجة الصلابة التي تروق له.
لكن الأمر لم يكن أكثر من مجرد شائعة، فقد أنشأ الأمير تشارلز موقعاً إلكترونياً خاصاً به وبأسرته. قدم من خلاله إجابات عن أسئلة كثيرة التردد في أذهان الناس. وكانت الإجابة أنه لم يفعل هذا الشيء مطلقاً!

الملكة تشرب 4 كؤوس من الخمر يومياً

في صيف عام 2017، نُسبت إشاعة للطاهي ماكغرادي بأن الملكة تشرب 4 كؤوس من الخمر يومياً.
أنكر الشيف هذه المعلومة، وأكد أنه كان يعدد المشروبات التي تفضلها الملكة بصفة عامة، وليس ما تشربه كل يوم.
جدير بالذكر أن الملكة تشرب كأساً من النبيذ بعد وجبة الغداء، وتختتم نهارها بعشاء من شرائح اللحم أو سمك السلمون مع الفِطر والقليل من الويسكي كمشروب.

كيت ميدلتون لا تأكل الحلويات وهذا هو سر رشاقتها

والعكس صحيح؛ إذ كشفت دوقة كامبريدج أنها تعشق الحلويات، وأكدت أنها تطلب من الطهاة إعداد أطباق من الحلويات، ومنها التشيز كيك (كعكة الجبن)، والشوكولاتة وغيرها.
وتستمتع كيت بتناول الحلويات الخاصة في أي بلد تقوم بزيارته، وأكدت دوقة كامبريدج في لقاء سابق لها، أنها لا تستطيع الاستغناء عن ممارسة الرياضة؛ خوفاً من زيادة الوزن التي تهددها؛ بسبب عشقها تناول الحلويات.

تحميل المزيد