لن يقدم برنامجاً بالسعودية .. عمرو أديب في رحلة استجمام مفتوحة إلى فرنسا

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/02 الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/03 الساعة 07:53 بتوقيت غرينتش

غموض أثارته الحلقة السابقة من برنامج "كل يوم"، المذاعة على شاشة ON Ent الاثنين 30 أبريل/نيسان 2018، بعدما أعلن الإعلامي المصري (مقدِّم البرنامج) استقالته على الهواء مباشرة، مشيراً إلى أنه سيتوقف عن تقديم البرنامج بشكل نهائي اعتباراً من 15مايو/أيار 2018.

ورغم عدم إشارة أديب إلى وجهته المقبلة وعدم الإشارة إلى القناة التي سيتعاقد معها، فإن تقارير إعلامية لمحت إلى اتجاه أديب إلى قناة فضائية جديدة (تحت التأسيس) مملوكة لرئيس هيئة الرياضة السعودية والمستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ؛ وذلك لإنشاء شبكة قنوات تلفزيونية بالقاهرة في الفترة المقبلة.

فرنسا وجهة أديب القادمة 

وفي الوقت الذي دعا فيه سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، إلى وضع قائمة سوداء تضم الإعلاميين المسيئين إلى المملكة، ونشر إساءاتهم على هاشتاغ #قائمة_سوداء_للاعلامين_المسيئين والذي ضم أسماءً محتملة ،مصدر من داخل ON Ent – رفض الكشف عن اسمه – صرّح لـ "عربي بوست" أن الإعلامي المصري بصدد التوجه إلى فرنسا والاستقرار فيها لـ "فترة نقاهة"، مؤكداً أن ما يتم تداوله عبر الشبكات الاجتماعية وبعض الصحف المصرية، من بينها صحيفة "الوطن"، عن اتجاه أديب للعمل بشبكة القنوات الجديدة، عارٍ عن الصحة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن أديب قرر الابتعاد في المرحلة المقبلة عن تقديم البرامج اليومية، وأنه سيتجه بعد عودته من فترة الانقطاع، التي لم يحدد موعد انتهائها، إلى تقديم البرامج الأسبوعية والاجتماعية.

تلميحات بالابتعاد عن البرامج اليومية

وهو الأمر الذي كان قد ألمح إليه الإعلامي المصري خلال الحلقة التي بثَّ فيها نبأ استقالته، فقال "كان الأمر صعباً بالنسبة لي بعد أن عملت 20 عاماً في برامج التوك شو، وأن أبدأ من جديد في القناة، وكانت هناك رهانات حول عدم نجاحي، خاصة أنني عملت في قناة مشفرةٍ سنوات طويلة، لكني حققت قدراً جيداً من النجاح في العام الأول، وطلبت الرحيل بنهاية العام الماضي (2017) من إدارة القناة؛ لأنني شعرت بأنني قدمت مجهوداً كبيراً، ثم تم تأجيل الأمر مع وجود تغييرات إدارية في القناة، مع الجوانب الإعلانية".

وأشار أديب إلى أن القناة استجابت لطلبه الرحيل عنها، وأنه فقط يريد أن يرتاح، وليس لديه أية خلافات مع الإدارة ولا شركة الإعلانات، على حد تعبيره.

وأكد أديب أنه يشعر بأن مصر الآن في أمان واستقرار تام، بعد إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية، موضحاً أن إدارة القناة وافقت على رحيله قبل بداية شهر رمضان.

الخبر مفاجأة

في المقابل، صرح مصدر آخر داخل قناة ON Ent لـ "عربي بوست"، بأن فريق الإعداد الخاص بأديب فوجئ بنبأ الاستقالة، وأنه تلقى الخبر مثل الجمهور وقت إذاعته، وأنهم لم يكونوا يتوقعون استقالته من القناة بهذه السرعة؛ إذ كان من المفترض استمرار العقد حتى نهاية 2018، باتفاق مع شركة الإعلانات الجديدة التي بدأت عملها في القناة منذ الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018.

عن ON Ent

 

وكانت قناة ON Ent المصرية انطلقت في أكتوبر/تشرين الأول 2008، حيث كان يملكها وقتها رجل الأعمال التونسي طارق بن عمار، والمصري نجيب ساويرس، وذلك حتى استحوذ عليها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، عن طريق شركته "إعلام المصريين" في مايو/أيار 2016.

والآن، تتردد أنباء عن قرب دمج قناتي ON Ent وDMC افتتحت في يناير/كانون الثاني 2017)، وذلك بعد إعلان دمج مجموعة "إعلام المصريين" المالكة لقنوات ON Ent، مع مجموعة Dmedia المالكة لقنوات DMC، في سبتمبر/أيلول 2016، بهدف "إنشاء كيان إعلامي قوي يستعيد الدور الريادي للإعلام المصري".

يذكر أنه في 18 ديسمبر/كانون الأول 2017، أعلنت المجموعة الاستثمارية "إيجل كابيتال"، الاستحواذ على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، في مجموعة "إعلام المصريين"، المالكة لعدد من الصحف والمواقع الإخبارية، منها "اليوم السابع"، و"صوت الأمة"، و"دوت مصر"، و"انفراد"، بالإضافة إلى قنوات ON الفضائية. وبحسب موقع "مصراوي" الذي نقل تفاصيل أول صفقة تجريها المجموعة الاستثمارية المالية "إيجل كابيتال"، فإن المجموعة تترأسها وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد، وزوجة محافظ البنك المركزي طارق عامر (تزوجا في مارس/أذار 2017.

ويعتبر الإعلامي المصري واحداً من أشهر مقدمي البرامج الحوارية في مصر والعالم العربي وفقاً لنسب المشاهدة، فضلاً عن أنه من أكثر البرامج المصرية جلباً للإعلانات، وذلك ما أشار إليه أديب خلال الحلقة السابقة.

تحميل المزيد