هل سبق وسمعت عن السياحة مع التماسيح في النيل؟.. والأكثر دهشة أنهم يدفعون نحو 6800 دولار ليغوصوا معها

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/30 الساعة 13:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/30 الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش

قد يبدو الأمر وكأنه مهمة انتحارية، عندما دفع مجموعة من السياح مبلغ 5 آلاف إسترليني (6800 دولار) لكي يسبحوا مع أحد أشرس الحيوانات على وجه الأرض في نهر النيل بإفريقيا.

مجموعة من السياح دفعوا أكثر من 5000 جنيه إسترليني ليغوصوا في نهر في بوتسوانا للسباحة بجانب التماسيح التي يبلغ طولها 12 قدماً بحسب تقرير الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018 لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

والتمساح أحد أشرس المخلوقات على وجه الأرض يصل وزنه إلى نصف طن، ويمكن أن يقتل رجلاً بعضة واحدة من فكه الضخم، وهو مسؤول عن قتل المئات كل عام.

يتم تنظيم هذه الرحلة من قبل إحدى شركات السياحة الكبرى التي تقول أنها اتخذت عدة إجراءات لضمان سلامة السياح مثل إنزالهم بسرعة تحت سطح الماء، وعندما تلبس المجموعة معدات الغوص تتبع قائد الرحلة خلف التمساح وعندما يكون الوقت مناسباً يسبحون إلى جانبه.

 البريطاني التوني توني رولاندز (62 عاماً) تحدى التمساح وغاص إلى جواره، ولم يظهر فقط سليماً لكنه ظهر محتفياً بنجاحه أيضاً.

يقول "كان رائعاً. يمكنك أن تسبح بالقرب من هذا الحيوان الضخم الذي يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، مع علمه بأنه يمكن أن يمزقك إلى أشلاء في ثوانٍ لكنه لا يفعل، وهو أمر رائع".

ويقول رولاندز، الذي يمتلك شركات عقارية في ليفربول: "كنا هادئين، ونبحث طوال الوقت عن التمساح الكبير على ضفة النهر.. إنها آخر الديناصورات. إنها ناجية وإنها ذكية".

وتذكر أنه في اللحظة التي كان يسبح فيها إلى جانب تمساح، قال بحار البحرية الملكية السابق: "كنت أفكر في نفسي، "ينبغي أن أكون أكثر قلقاً مما أنا عليه، وهذا جنون تماماً".

وقبل الغوص، يجب على السائحين التوقيع على وثيقة تتنازل عن مسؤولية حكومة بتسوانا عن أي خطأ قد يحدث.

 

 

علامات:
تحميل المزيد