أحياء القاهرة الراقية تغرق بالمياه.. الأمطار الغزيرة تشلُّ الحياة في العاصمة المصرية

أدى سقوط الأمطار بغزارة على العاصمة المصرية (القاهرة)، الثلاثاء، إلى إغلاق كثير من الطرق الرئيسية كالطريق الدائري، وغرق شوارع عديدة في أحياء تصنّف من بين الأغلى والأرقى بالمدينة.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/25 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/25 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش

تعيش العاصمة المصرية القاهرة منذ مساء الثلاثاء 24 أبريل/نيسان 2018 أجواءً استثنائية، إذ أدى هطول الأمطار بغزارة لإغلاق الكثير من الطرق الرئيسية وغرق شوارع عديدة في أحياء تصنّف من بين الأغلى والأرقى بالمدينة.

ومن غير المعتاد أن تشهد مصر أمطاراً في فصل الربيع، الذي حل أواخر مارس/آذار 2018؛ إذ تعرف عادة باعتدال المناخ.

وانتشرت مقاطع الفيديو التي تصور غرق سيارات خاصة وسيارات أجرة في الماء، وخاصة في أحياء التجمع الخامس والقاهرة الجديدة وطريق مدينة الرحاب؛ إذ شهدت تلك الأحياء تحديداً أزمة كبيرة نظراً إلى عدم وجود نظام لتصريف مياه الأمطار.

دى فيديو من التجمع المدينه الغاليه الجديده … اللى مفروض متخططه …طبعا شوية مطره عملو فيها كده …. احب ابشرك أن دى من افضل المدن الجديده إن لم تكن أفضلها ….. واحد هيقولى الشيخ زايد هقولك نعمة الشيخ زايد نعمه كبيره من ربنا مش من تخطيط اللى خططو للتجمع ..لان الشيخ زايد علميا مرتفعه عن سطح البحر ……..فى فيديوهات تانيه فى التعليقات ….. وانتو كمان شاركونا برأيكم

Gepostet von ‎وان زايد -onezayed‎ am Mittwoch, 25. April 2018

يالا يا حبيبي إنزل بصور أمريكا و أوروبا و الدول المتقدمة و هما غرقانين في السيول علشان منعيبش علي المسئولين بتوعنا اللي…

Gepostet von Riham M. El Barkouki am Dienstag, 24. April 2018

كما أدى تجمُّع المياه إلى توقف الطريق الدائري – أحد أهم الطرق الحيوية في القاهرة -؛ ما تسبب في تكدس السيارات أكثر من 8 ساعات دون حركة.

#المسئولية_إلتزام_ثمن

Gepostet von Islam El Ghazouly am Mittwoch, 25. April 2018

ولم تَسلم المباني من الأذى؛ إذ تسببت الأمطار الشديدة وقوة الرياح في تسرُّب المياه إلى داخل المركز التجاري Point 90 بمنطقة التجمع الخامس، وصوَّر الموجودون بالمركز سقوط أجزاء من السقف وانتشار المياه في أدوار المبنى كلها.

سقف point 90 وقع المول بيغرق تصوير Randa Salem

سقف point 90 وقع المول بيغرقتصوير Randa Salem

Gepostet von ‎5th Settlement التجمع الخامس‎ am Dienstag, 24. April 2018

Point 90 اتظبط من المطر

Gepostet von Wegdan El Masry am Dienstag, 24. April 2018

كما أثرت المياه على بعض المدن القريبة من القاهرة أيضاً؛ فشهدت مدينة العين السخنه الساحلية غرق بعض القرى السياحية بالمياه، وأغلقت إدارة مرور محافظة السويس، التي تتبع لها العين السخنة، الطريق المؤدي إلى المدينة؛ بسبب الأمطار الغزيرة.

قريه دولفين بيتش السخنه النهارده#هي_البلد_انضربت_بالنابلم_ولا_ايه

Gepostet von Ahmed Mehrez am Mittwoch, 25. April 2018

يذكر أن سقوط الأمطار متواصل على مصر، الأربعاء، إذ قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية أحمد عبد العال، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن درجة الحرارة ستظل مستقرة إلا أن التغيير سيكون في الظواهر الجوية كنشاط الرياح وفرص سقوط الأمطار.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن فرص سقوط الأمطار تزداد اليوم، و تصل إلى درجة السيول على وسط وجنوب سيناء (شمال شرق).

وأكد رئيس هيئة الأرصاد، أن التقلبات الجوية هذه الأيام تكون قوية وحادة، وتستمر لمدة لا تزيد على يومين أو ثلاثة، واصفًا إياها بـ"الطبيعية"؛ نظرًا لكوننا في فصل الربيع الذي يتميز بالتقلبات الجوية السريعة الحادة.

وفي السياق نفسه، أصدرت الإدارة العامة للمرور بمصر تحذيرات لجميع قائدى السيارات، بضرورة الالتزام بالتعليمات المرورية؛ حفاظا على سلامتهم، نظرا لوجود طقس غير مستقر ورياح محملة باﻷتربة وأمطار على الطرق السريعة.

كما أعلنت السلطات المصرية حالة الاستنفار القصوى للتعامل مع الأمطار والسيول وفتح الشوارع أمام السيارات.

علامات:
تحميل المزيد