نعم، الأمر مثير للاشمئزاز، لكنَّ رد فعل من تذوقوه قد يجعلك تفكر ثانية في الأمر.. متجر ألماني يبيع برغر مصنوعاً من الديدان!

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/22 الساعة 09:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/22 الساعة 09:14 بتوقيت غرينتش
A customer tries an insect burger made of buffalo worms (Alphitobius Diaperinus) by a German start-up "Bug Foundation" during its premiere in a supermarket in Aachen, Germany, April 20, 2018. REUTERS/Wolfgang Rattay

خرج متسوقو أحد المتاجر بمدينة آخن غرب ألمانيا عن عاداتهم في الطعام، وتذوقوا عيناتٍ من برغر حشرات مصنوع من ديدان الجاموس.

قد يكون الأمر مثيراً للاشمئزاز، إلا أن هذه الديدان لها قيمة غذائية كبيرة بفضل محتواها العالي من البروتين.

وبحسب صحيفة The Guardian البريطانية، فإن هذه الحشرات هي عبارة عن يرقات خنافس الجاموس، وتُربَّى في هولندا.

ويُقدَّم البرغر في شكل لفائف مع الخس، والبصل، والطماطم، وتُقدم لزبائن سلسلة متاجر Rewe بعد نجاحها في هولندا وبلجيكا.

وقال أحد المارة الذين تذوقوا البرغر، وهو مانفريد رودر، إنَّه كان بديلاً جيداً للحم، وأضاف: "كانت لدي تحفظاتٌ في البداية، إلا أنَّي تناولتُ واحدةً أخرى؛ لأنَّه كان لذيذاً للغاية".

وقال باريس أوزيل، المؤسس الشريك لشركة "Bugfoundation" الناشئة التي تُصنِّع البرغر، إنَّه قضى 4 سنوات يعمل على هذه الفكرة مع شريكه ماكس كرامر. حصل الاثنان على هذه الفكرة بعد سفرهما معاً إلى جنوب شرقي آسيا، حيثُ يعد أكل الحشرات أمراً مألوفاً.

وأضاف أوزيل: "الأمر بسيط للغاية. عليك إنشاء مُنتج جمالي يبدو شكله جيداً ولا يُظهر أي حشرات"، مضيفاً أنَّ الناس جذبتهم رائحة البرغر، ولكنَّهم لا يتفقون على رأيٍ واحد بشأنها.

وقال مايكل رينارتس مدير المتجر: "لدينا أناسٌ مُتحمسون للغاية لمعرفة كل شيء عن الأمر، وكانوا يتطلعون إليه لأيام. ولدينا أشخاصٌ يقولون: أنتم لا تفعلون ذلك فعلاً؟ أليس كذلك؟".

 

علامات:
تحميل المزيد