السعوديون تعودوا على “التفحيط”، لكن هذه المرة خرجت الأمور عن نطاق احتمالها.. طار صديقه في الهواء فهرب بجلده

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/21 الساعة 06:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/21 الساعة 07:53 بتوقيت غرينتش
Saudi youths demonstrate a stunt known as "sidewall skiing" (driving on two wheels) in the northern city of Hail, in Saudi Arabia March 30, 2013. Performing stunts such as sidewall skiing and drifts is a popular hobby amongst Saudi youths. REUTERS/Mohamed Al Hwaity (SAUDI ARABIA - Tags: SOCIETY)

أثار فيديو منشور في وسائل التواصل الاجتماعي السعودي ردود فعل غاضبة إثر قيام شاب بقيادة سيارته بشكل متهور شمال العاصمة الرياض، مساء الجمعة 20 أبريل/نيسان 2018، وهي الظاهرة التي يطلق عليها سعودياً "التفحيط"؛ ومن ثم اصطدمت السيارة بشاحنة؛ ما أدى إلى قذف مرافق السائق في الهواء، في حين فرت السيارة من المكان على الرغم من الدمار الكبير الذي لحق بها.

واستطاع عدد من الشبان تصوير حادثة الاصطدام من جهات مختلفة.

ووفقاً لصحيفة سبق الالكترونية، فإن الحادث وقع بالقرب من مدينة ملهم الواقعة شمال العاصمة الرياض؛ وذلك عقب انحراف السيارة خلال ممارسة قائدها التفحيط، وارتطامها بمؤخرة شاحنة، فنتج من ذلك إصابة 4 أشخاص، إصابات بعضهم بالغة.

من جهتها، أعلنت الإدارة العامة للمرور ضبط قائد المركبة، وقالت: "مرور الرياض قبض على سائق السيارة التي كان يمارس عليها التفحيط في شمال مدينة الرياض بالقرب من (ملهم)، وسيتم استكمال إجراءات إحالته إلى النيابة العامة".

وقالت صحيفة عاجل الإلكترونية إن الشاب المصاب بجروح بالغة، والذي كان يرافق سائق السيارة، يُعالج حالياً في المستشفى من جروح قوية بالرأس، حيث قام أصدقاؤه بنقله إلى هناك بعد فرار "المفحِّط" خشية اعتقاله.

وطالب عدد من المغردين بإيقاع أقسى العقوبات بحق سائق السيارة؛ لاستهتاره بالأرواح.

 

 

تحميل المزيد