بوشاحها الأحمر مرّت أمام الجميع، سرقت الحَجر وانسلّت.. الستينية التي استنفرت الشرطة للبحث عنها!

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/09 الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/09 الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش

تبحث شرطة مدينة تورنتو الكندية عن امرأة يُزعم أنها سرقت حجراً من معرض للفنانة اليابانية يوكو أونو في متحف غاردينو بالمدينة؛ وقد أُخِذَ الحَجر المنقوش عليه عِبارَة "أحِبْ نفسك" من المتحف يوم الجمعة 6 أبريل/نيسان 2018، وأظهرت كاميرات المراقبة لقطات ظهرت فيها المشتبه بها تسير بعيداً عن المتحف.

وبحسب ما أوردت صحيفة The Guardian البريطانية، كانت تلك القطعة جزءً من عمل فنيّ مركّب باسم "مجرى النهر- The Riverbed"، وتبلغ قيمتها منفردة نحو 17.500 دولاراً أميركياً.

ويشمل العمل الفنّي جزءً يدعى "قطعة حجر"، وبحسب ما أورد الموقع الإلكتروني للمتحف، فهو "يحتوي على كومة من أحجار النهر المصقولة والمُشكّلة بفعل المياه على مدار الزمن".

ويُدعى الزوار لاختيار أحجار- بعضها تشمل نقوشاً قامت بها الفنانة اليابانية- ويأخذون في اعتبارهم الكلمات المنقوشة عليها قبل وضعها فوق كومة أخرى من الحجارة.

وقال غاري لونغ، المسؤول الإعلامي في شرطة تورونتو، في حديث لصحيفة Toronto Star الكندية، إن المشتبه بها "اختارت الحجر وغادرت به".

وأشارت أوصاف المشتبه بها إلى أنها بين سن 55 و60 عاماً، ويبلغ طولها تقريباً 5 أقدام وأربعة بوصات، وكانت ترتدي ملابس سوداء اللون، ووشاحاً أحمر به خطوط سوداء.

ويشار إلى أن معرض "مجرى النهر" يُقام في متحف غاردينر بمدينة تورنتو، حتى 3 يونيو/حزيران 2018.

وأقيم لأول مرّة في معرضي لولونغ وشركاه، وأندريا روزين بمدينة نيويورك الأميركية في عام 2015.

وفي مايو/أيار 2018، سيفتتح متحف مدينة ليفربول معرضاً يحمل اسم "خيال مزدوج"، وهو معرض مشترك لأعمال الفنانة يوكو أونو، وزوجها الراحل جون لينون، وحملتهما التي تحمل اسم "تخيّل السلام"، وسيضم المعرض قطعاً شخصية إلى جانب القطع الفنية، والموسيقى والأفلام.

وقالت أونو في تصريح لها "لقد كُنا زوجين بسطاء، فقط نحب بعضنا البعض كل يوم، وأردت أن أظهر حقيقتنا البسيطة".

علامات:
تحميل المزيد