هيئة الترفيه توقِّع 5 اتفاقيات مع شركات عالمية.. ماذا ستقدم للمواطن السعودي؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/06 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/06 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
Kid with traditional middle eastern clothes playing with smart phone

في لوس آنجلوس الأميركية، حيث عقدت هيئة الترفيه السعودية قمة عن "مستقبل الترفيه في المملكة"، وقعت المؤسسة الحكومية 5 اتفاقيات مع كبرى شركات الترفيه في العالم.

الاتفاقية الأولى وقَّعتها الهيئة مع شركة "سيرك دو سولي Cirque du Soleil"، التي تشتهر بتقديم أكبر عروض السيرك العالمية، ومجموعة MBC.

وستقدم الشركة عرضاً خلال فعاليات اليوم الوطني التي تنظمه الهيئة (23 سبتمبر/أيلول من كل عام).

وفي حين لم تعلن الهيئة عن تفاصيل العرض، قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن العرض سيضم أكثر من 150 فناناً، يقدمون واحداً من أكبر العروض الحصرية على مستوى العالم.

أما الاتفاقية الثانية، فكانت مع شركة Feld Entertainment، وهي شراكة طويلة المدى ستقوم بإنتاج فعاليات عالمية داخل السعودية، من ضمنها عروض ديزني على الجليد وديزني لايف ومونستر جام.

وقَّعت الهيئة اتفاقية ثالثة مع National Geographic، تقوم من خلالها الهيئة بالتعاون مع KBW Ventures، ببناء مدن مختلفة بتقنية VR في مناطق السعودية.

ويبدأ العمل في أول موقع بالرياض بداية من السنة المقبلة (2019).

شركة IMG الرائدة في مجال الفعاليات والرياضة والإعلام والأزياء، والتي تعمل في أكثر من 30 دولة حول العالم، كانت من بين المؤسسات التي وقَّعت معها الهيئة إحدى اتفاقياتها.

لم تحدد الهيئة ما ستقدمه الشركة، لكنها ستنشئ عدداً من الفعاليات المخصصة للسعودية، إضافة إلى إنشاء عدد من المواقع الخاصة بالفعاليات، التي ستفتح من خلالها فرصاً وظيفية جديدة للشباب السعودي.

ووقَّعت شركة لكتشري، من قطاع الترفيه، عقداً طويل المدى لتفعيل عروض "ذا مارفال إكسبيرينس" التي ستبدأ صيف 2018 في كل من جدة والرياض.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أحمد بن عقيل الخطيب، قال إن هذه الاتفاقيات تأتي متوافقة مع أهمية قطاع الترفيه في السعودية، ووجود عدد من الفرص الاستثمارية به، ولا سيما في ظل وجود السياسات الميسّرة للدخول في السوق السعودية، إلى جانب الثقة التي يوليها المستثمرون بـ "رؤية المملكة 2030".

تحميل المزيد