ها قد وصلوا إليها بعد 24 عاماً من البحث وسط 14 مليون صيني.. صورة تخيُّلية تعيد طفلة مفقودة لعائلتها

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/04 الساعة 14:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/04 الساعة 15:54 بتوقيت غرينتش

أخيراً.. اجتمع شمل عائلة صينية مكونة من أب وأم وابنتهما، بعد فراق قسري وبحث مستمر دامَ 24 عاماً، حيث عمّت الفرحة قلوب الصينيين بعد انتشار القصة.

وكان "وانغ مينغ تشنغ" وزوجته "ليو دينغ ينغ" يعملان ببيع الفاكهة في شوارع مدينة تشينغدو (جنوب غربي الصين) عندما اختفت ابنتهما تشيفنغ عام 1994.

صحيفة The Guardian البريطانية أشارت في تقرير لها كيف ترك الأب وانغ طفلته البالغة من العمر 3 سنوات لوهلة، بينما ذهب إلى كشكٍ مجاور للحصول على "فكة" لأحد زبائنه. وعندما عاد، كانت الفتاة قد اختفت، فبدأت عملية بحث بائسة استمرت أكثر من عقدين.

وروت الأم ليو باكيةً في لقاءٍ تلفزيونيٍ: "كانت ابنتنا تعرف أسماءنا الأولى فقط، ولم تكن تعرف أين نسكن. على مدار الأشهر الستة التالية، كنتُ أسير على قدمي، وزوجي فوق دراجته، وكنا نبحث عنها. كان الأمر كالبحث عن إبرة في كومة قش".

البحث في كومة القش

وخلال السنوات اللاحقة، أصبح الأب سائق أجرة، وكان يجوب المدينة التي يبلغ عدد سكانها 14 مليون نسمة خلال ساعات عمله، حيث أقدم على وضع إعلان على نافذة سيارته، وطبع بطاقات عمل تحتوي على معلوماتٍ عن ابنته، وكان يروي ما حدث لكل راكب مستعد للإنصات.

انتشرت القصة في الصحف المحلية، ثم تلفزيون الصين المركزي، ولكن هذا لم يلفت انتباه الفتاة إلا العام الحالي (2018)، عندما رسم فنان تابع للشرطة صورةً محتملة لشكلها وهي شابة، مما جذب انتباهها.

كانت الابنة تشيفنغ، (27 عاماً الآن)، تعيش على بُعد آلاف الأميال في مقاطعة جيلين الشمالية، وكان والداها بالتبني أخبراها بأنَّهما عثرا عليها في الشارع، وكانت تريد دائماً معرفة هوية والديها الحقيقيَّين.

بعد أن اجتمع شملهم هذا الأسبوع، عانق الأب وانغ ابنته وقال لها: "من الآن فصاعداً، والدك هنا". وعرضت محطات التلفزيون والشبكات الاجتماعية صور اللقاء. وتابع وانغ قائلاً: "لا داعي للقلق من أي شيء. سيدعمك أبوكِ دائماً".

 

علامات:
تحميل المزيد