جميلة.. أنيقة.. والغيرة دفعت الصين لحظر ذكر اسمها.. هذا ما نعرفه عن “حرم” كيم جونغ أون

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/01 الساعة 15:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/02 الساعة 14:55 بتوقيت غرينتش

"الرفيقة ري سولجو"، هكذا يطلق على زوجة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في الصحافة المحلية، والتي تم تسليط الضوء عليها مؤخراً، عقب زيارتها الأخيرة برفقة زوجها إلى الصين.

وقرَّرت الحكومة الصينية منع ذكر اسم ري سولجو على الشبكات الاجتماعية الصينية، بل تم حذف التعليقات التي تضمَّنت اسمها، وذلك بعدما حظيت بشهرة واسعة، نظراً لأناقتها، إذ تم مقارنة ملابسها بملابس زوجة الرئيس الصيني، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

وتعرف ري سولجو بحبها للموضة، الأمر الذي يعد غير تقليدي في دولة ككوريا الشمالية، لا يستطيع شعبها الخروج عن أنماط معينة في الزي، وحتى قصات الشعر.

ورغم شهرتها مؤخراً، فإن المعلومات حول ري سلوجو شحيحة على الإنترنت، ويعتقد أنها ولدت بين عامي 1985 و1989، أي يتراوح عمرها حالياً ما بين 28 أو 33 عاماً، وقد ولدت في محافظة هامكيونج بشمال شرقي البلاد.

ويقول عدد من الخبراء، إن اسم ري سولجو قد يكون غير حقيقي، وأفادت مصادر استخباراتية، أن والدتها تعمل طبيبة نساء وولادة، وأن والدها أستاذ جامعي، بحسب صحيفة The Sun البريطانية.

ويعتقد أن ري سولجو تعلمت الغناء في الصين، وقبل زواجها كانت على مقربة من أحد مستشاري كيم جونغ أون المقربين.

مشجعة في كوريا الجنوبية!

من ناحية أخرى، أفادت تقارير أن ري سولجو كانت إحدى أعضاء فريق التشجيع الذي سافر إلى كوريا الجنوبية، لحضور فعاليات بطولة آسيا لألعاب القوى في العام 2005.

لا يُعرف على وجه الدقة متى تزوَّجت ري سولجو من زعيم كوريا الشمالية، لكن يعتقد أن زواجهما تم في العام 2012، وذلك ما أشارت إليه الصحف المحلية هناك، عندما ذكرت اسمها بالرفيقة ري سولجو، ومنذ ذلك الحين ظهرت الرفيقة بجانب كيم جونغ أون في العديد من المناسبات.

كان الظهور الأول لري سولجو برفقة زوجها، في العام 2012، خلال حفل موسيقي، ثم ظهرت مراتٍ عدة بين عامي 2012 و2014، قبل أن تختفي لمدة طويلة عن أعين العامة، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

ويعتقد أن ري سولجو قد وَلَدت طفلها الأول من كيم جونغ أون، ما بين عامي 2013 و2016، فيما كشف لاعب كرة السلة الأميركي وصديق كيم جونغ أون، أن الزعيم الكوري لديه طفل آخر اسمه جو-إي.

تحميل المزيد