استيقظ الأوروبيون فوجدوا ثلجهم الأبيض قد أصبح برتقالياً.. والسبب شمال أفريقيا

عربي بوست
تم النشر: 2018/03/26 الساعة 15:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/03/26 الساعة 18:03 بتوقيت غرينتش

تسبب الغبار الناجم عن عاصفة رملية بالصحراء الكبرى في تحويل الثلوج بأوروبا الشرقية إلى اللون البرتقالي، وتحويل المناطق الجبلية في أوكرانيا وروسيا وبلغاريا ورومانيا إلى مناظر طبيعية تشبه المريخ.
يُعتقد أن المَشاهد غير المعتادة تنتج عن مزيج من الرمال والأتربة وجسيمات حبوب اللقاح التي أثارتها وجرفتها العواصف في شمال إفريقيا. وفقاً لعلماء الأرصاد الجوية، تحدث هذه الظاهرة كل 5 سنوات تقريباً.

وقال ستيفن كيتس، أحد خبراء الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة المتحدة، لصحيفة  The Independent: "مع ارتفاع الرمال إلى المستويات العليا من الغلاف الجوي، تنتشر في أماكن أخرى. بفحص صور الأقمار الاصطناعية التي تنشرها وكالة  ناسا، نرى الكثير من الرمال والغبار المنجرف عبر البحر المتوسط معلقاً في الجو".

 

 

Марсианские пейзажи, апокалипсис на горе сегодня! Я думала, что такое бывает только вблизи Африки, на Лансароте-Тенерифе или ещё где-то там, этот ветер горячий, который несёт песок из пустыни. Но в Поляне тоже произошло что-то невероятное, хотя пустыни довольно далеко. Если честно, жёлтый песок сверху мокрого снега, – зрелище необычное, но очень грустное. Сезон, и без того короткий, с каждым днём оставляет все меньше надежд на продолжение. #розахутор #песчанаябуря #желтыйснег #бурявкраснойполяне #rosakhutor #yellowsnow #sandstorm

A post shared by Маргарита Альшина (@margarita_alshina) on

نشر الممارسون لرياضة التزلج على الجليد صوراً على موقعي إنستغرام وتويتر، أظهرت مشاهد برتقالية غريبة.

 

 

 

 

Марс атакует #smurygins_family_trip

A post shared by Alina Smurygina (@sinyaya_ptiza) on

 

تُظهر صورة تم التقاطها في منتجع سوتشي للتزلج في روسيا، متزلجين ينحدرون على منحدرات برتقالية تحت سماء برتقالية اللون.
كتب أحدهم: "المشهد المريخي ، نهاية العالم الآن".
وأضاف آخر: "تم تحويل المنحدرات الثلجية إلى كثبان بركانية".
ليست هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها الأوروبيون الشرقيون صبغة ثلجية مخيفة، فقد حدثت ظاهرة مماثلة في عام 2007 عندما سقطت ثلوج برتقالية "زيتية" غامضة عبر 3 مناطق بجنوب سيبيريا.

 


 

علامات:
تحميل المزيد