شركة سوني تُطلق تطبيقاً يتيح ألعاب بلاي ستيشن 4 على هواتف آيفون

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/08 الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/31 الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش
شركة سوني تُطلق تطبيقاً يتيح ألعاب بلاي ستيشن 4 على هواتف آيفون

أصدرت شركة سوني تطبيقاً جديداً  يتيح إمكانية  تشغيل ألعاب بلاي ستيشن على جهاز أيفون.

ويسمح هذا التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل IOS -سواء أيفون أو آيباد- بالاتصال بجهاز البلاي ستيشن، وعرض ما يظهر عادةً على شاشته؛ مما يعني أنه بإمكانك تشغيل ألعاب بلاي ستيشن أينما كنت، من خلال توصيل جهازك بوحدة تشغيل الألعاب في البلاي ستيشن عبر الإنترنت اللاسلكي (WIFI) نقلاً عن صحيفة The Independent البريطانية.      

ويستطيع اللاعبون التحكم في اللعبة سواء من خلال الضغط على الأزرار الافتراضية على الشاشة أو توصيل ذراع التحكم، الذي يمكنه التواصل مع البلاي ستيشن عبر الإنترنت.         

إلى جانب أنَّ هناك أذرع تحكم خارجية مُصنَّعة بالفعل لتناسب أجهزة أيفون وآيباد ويمكن توصيلها بها عبر البلوتوث.

 ويتطلب تشغيل التطبيق الجديد أن يكون لدى اللاعب بلاي ستيشن مُثبَّت في المنزل؛ إذ إنه يستعير هذه القدرة الحوسبية من وحدة تشغيل الألعاب في البلاي ستيشن.

 ومع ذلك، يمكن للاعبين بمساعدة التطبيق اللعب كالمعتاد حتى وإن لم يكونوا بالقرب من الجهاز.        

وبالإضافة إلى تشغيل الألعاب، سيسمح تطبيق "اللعب عن بعد" لمستخدميه بالانضمام إلى المحادثات باستخدام ميكروفون الهاتف مثلاً، أو لوحة المفاتيح على الآيباد لإدخال المعلومات إلى جهاز بلاي ستيشن 4.        

ويمكن الآن تحميل التطبيق مجاناً من على آب ستور (متجر التطبيقات). وعلى الرغم من أنه يمكن استخدام خواص مماثلة من خلال تطبيقات الطرف الثالث، فإنَّ الحل الذي طرحته شركة سوني هو الأول الذي يدعم أيفون رسمياً ويُتَاح مجاناً.     

ولتشغيل هذا التطبيق، يحتاج المستخدم إلى جهاز IOS بنسخة تحديث 12.1 أو نسخة أحدث، ومع ذلك توصي سوني بعدم استخدام هذا التطبيق إلا على الأجهزة بدايةً من الجيل السابع من آيفون والجيل السادس من الآيباد، أو النسخة الأحدث من آيباد برو.

 ويحتاج تشغيل التطبيق أيضاً إلى بلاي ستيشن 4 مُحدَّث بالكامل، وحساب فعّال على شبكة بلاي ستيشن وإنترنت سريع.        

ونوّهت شركة سوني بأنه لا يمكن الوصول لجميع الألعاب باستخدام تطبيق "اللعب عن بعد"، إلى جانب أنه لن يعمل في حالة الاتصال بالإنترنت عبر بيانات الهاتف.     

تحميل المزيد