حاولت الاتصال بأحدهم ولكنك لم تفلح؟ خطوات بسيطة تساعدك على التأكد من أن رقمك ليس محجوباً على هاتف آيفون

يعتبر حجب شخص ما على الآيفون سهلاً وتعد هذه الخاصية مريحةً بالنسبة للمستخدم الذي يحجب شخصاً آخر، فقد تترك المحجوب متحيراً من عدم تمكنه من التواصل معه

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/08 الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/31 الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش
A teenage student is the victim of cyber bullying, looking sad

ثمة مشهد في الجزء الثاني من القسم الأخير من سلسلة هاري بوتر، إذ يدخل وزير السحر ويقول: "هذه أوقات مظلمة". يتحدث الوزير عن عودة سيد الظلام، وأن هذا لا يُبشر البشرية بخير.

في الحقبة الرقمية الراهنة، غالباً ما تتجلى هذه "الأوقات المظلمة" في شكل الهجمات سيبرانية، أو تهديدات البرمجيات الخبيثة، أو حتى بوسائل لا تشكل تهديداً -لكنها ضارة- مثل:

أن يُحجب رقمك دون علمك.

يعتبر حجب شخص ما على الآيفون سهلاً كالاتصال به. وفيما تعد هذه الخاصية مريحةً بالنسبة للمستخدم الذي يحجب شخصاً آخر، فقد تترك المحجوب متحيراً من عدم تمكنه من التواصل معه.  في البداية، يجب أن يلاحظ القارئ أنه لا توجد طريقة للتأكد من أنه محجوب من مستخدم آيفون معين (إلا لو أخبرك هو بذلك)؛ لكن هناك علاماتٍ يمكن أن تؤكد ذلك.

إن كنت في وضع يُشعرك أن شخصاً ما حجبك لكنك غير متأكد، جرِّب الخطوات التالية بحسب  موقع Gadgets Now:

اتصل بجهة الاتصال

هذا أول وأوضح ما يمكن أن تفعله لتعرف ما إذا كنت محجوباً من مستخدم آيفون. لقد حجبنا مستخدم آيفون ومستخدم أندرويد، وفي كلتا الحالتين سمعنا رسالة تقول:

"الرقم الذي تحاول الاتصال به مشغول. حاول الاتصال في وقتٍ لاحق". يمكن أن تسمع هذه الرسالة بشكل عابر؛ لكن إن كانت هذه هي الرسالة التي تسمعها كل مرة تتصل فيها، فثمة احتمالية كبيرة أنك محجوب.

أرسل لهم رسالة

الخطوة الواضحة الثانية هي أن ترسل رسالةً قصيرة إلى جهة الاتصال التي تعتقد أنها تحجبك. بعد أن ترسل الرسالة، انظر إلى حالة الاستلام.

مرة أخرى، جربنا هذه الخطوة مع مستخدم آيفون ومستخدم أندرويد؛ لكن النتائج اختلفت هنا.

ففي حالة الآيفون، لم نحصل على حالة "تم الاستلام" في نافذة دردشة iMessage؛ لكن هذه الطريقة للتأكد مما لو كنت محجوباً أو لا، يصعب استخدامها في حالة كنت تستخدم الأندرويد.

كما ذكرنا سابقاً، فهذه ليست طريقة للتأكد التام من أنك تعرَّضت للحجب؛ لكنها مؤشرٌ جيد إذا حجب شخصٌ ما رقمك على الآيفون.

تحميل المزيد