هل تنوي شراء جهاز أندرويد لوحي جديد؟ هذه قائمة بأفضل 12 جهازاً في 2019

هل تنوي شراء جهاز لوحي (تابلت) أندرويد في 2019؟ هذه أفضل 12 ترشيحاً لأجهزة لوحية، فايها ستشتري؟

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/21 الساعة 12:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/31 الساعة 09:37 بتوقيت غرينتش
Milan, Italy - February 22, 2014: Human hand holding the new Samsung Galaxy tab 3.

قام محررو موقع Lifewire  بأبحاثٍ واختباراتٍ مستقلة ليقدموا توصيات بأفضل المنتجات، وفي هذا الموضوع يقدم محررو الموقع ترشيحاتٍ بأفضل 12 جهاز أندرويد لوحياً للشراء في 2019.

1- الأفضل بشكل عام هو: ASUS ZenPad 3S

أصدرت أسوس جهاز ZenPad كتحدٍّ مباشر لمنافسيها سامسونغ وأبل، يتضمّن نفس المواصفات وجودة المكونات، ولكن بمساحة تخزين أكبر وسعر أقل. إنه أفضل جهاز لوحي لمعظم الأشخاص، يقدم أحدث وأسرع التقنيات بسعرٍ مقبول جداً.

يتميز الجهاز بتصميم ذكي وأنيق بشاشة 9.7، تعمل بتقنية VisualMaster الخاصة بأسوس بدقة مذهلة (2048×1536).

تسجل الشاشة 264 بكسل لكل بوصة، وهي نفس قيمة آيباد. ونسبة الشاشة إلى جسم الجهاز 78%، وهي نسبة رائعة، تترك مساحة كافية بالأسفل لاستشعار البصمة فائق الدقة، الذي يمتاز بالسرعة والسهولة.

بالإضافة لاستشعار البصمة يوجد بالجهاز فتحة لبطاقة ذاكرة microSD لتوفير مساحة تخزين إضافية ومدخل USB-C للشحن السريع.

لا توجد مساحة للمزيد، حيث يبلغ سمك الحافة أقل من ربع بوصة، وتزعم أسوس أنه الأقل في العالم. بينما يظهر ظهر الجهاز بشكل مميز بالألومنيوم المؤكسد الأملس، الذي يمتاز بالقوة والجاذبية.

وأفضل ما في الجهاز هو الأداء فائق السرعة، بفضل المعالج سداسي النواة 2.1 غيغاهرتز، وذاكرة تخزين عشوائية 4 غيغابايت، ونظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو.

ولتحسين الأداء، أضافت أسوس سماعتين خارجيتين خماسيتي المغنطة، وكاميرا 8 ميغابكسل، وبطارية بسعة كبيرة، لتجعل هذا الجهاز اللوحي الأفضل بشكل عام في السوق بسعر غير قابل للمنافسة.

2- الأفضل 2 في 1: Samsung Galaxy Tab S3

العديد من أفضل أجهزة (2 في 1) تعمل بنظام ويندوز بسبب قدراته الفائقة للأجهزة المكتبية، ولكن يعتبر Samsung Galaxy Tab S3  استثناء لهذه القاعدة.

فيما يتعلق بالتصميم فإنه منافس قوي لجهاز iPad Pro. يتميز الجهاز بشاشة AMOLED  فائقة بحجم 9.7 بوصة، تزعم سامسونغ أنه أول جهاز لوحي في العالم متوافق مع المدى الديناميكي العالي (HDR).

يجعل ذلك الشاشة تظهر بمعدّلات تباين أعلى وأكثر سطوعاً، وهو ما يصنع الفارق في المشاهد المعتمة، ولكن لا تتوقّع العثور على الكثير من محتوى المدى الديناميكي العالي. سيكون عليك الانتظار حتى تتواكب خدمات البث مع هذا التقدم، ولكن على الأقل ستكون جاهزاً مسبقاً.

يعمل جهاز S3 بنظام آندرويد 7.0 نوجا، مع واجهة سامسونغ سهلة الاستخدام. وفي داخل الجهاز ستجد معالج سناب دراجون 820، الذي يمتلك القوة الكافية لاحتياجاتك الحاسوبية.

يمتلك الجهاز أيضاً مساحة تخزين داخلية 32 غيغابايت وبطارية 6,000 مللي أمبير ساعة تتحمل الأداء فوق المتوسط.

ربما الميزة التي يتفوق بها هذا الجهاز على آيباد هي وجود قلم S. الإصدار S3 أكبر وأكثر استجابة للضغط من تلك الإصدارات مع هواتف سامسونغ، وهذا يتيح للمستخدمين الاستفادة من كافة إمكانيات الجهاز "2 في 1". وستحتاج، بكل تأكيد، إلى لوحة مفاتيح خارجية للاستفادة من كل ذلك، وهي تباع بشكلٍ منفصل.

3- أفضل تصميم: Samsung Galaxy Tab A

جهاز  Galaxy Tab A  من سامسونغ بحجم 10.1 بوصة مُصمَّم من أجل الترفيه والأداء. الشاشة عالية الوضوح ونابضة بالحياة بدقة 1920×1200 وصورة رائعة، بفضل المعالج القوي ثماني النواة 1.6 غيغاهرتز وذاكرة تخزين عشوائية 2 غيغابايت.

يمكنك زيادة مساحة التخزين من 16 غيغابايت حتى تصل إلى 200 غيغابايت عبر قارئ بطاقات ذاكرة microSD. يمكنك كذلك أن تقوم بتوصيل الجهاز مباشرة بجهاز تلفزيون أو جهاز آخر عبر منفذ microUSB.

يعمل الجهاز بنظام تشغيل آندرويد مارشميلو 6.0 الأحدث والأفضل، مما يجعل واجهة المستخدم واضحة وسهلة الاستخدام. كما تتيح لك فتح تطبيقيين جنباً إلى جنب، لسهولة أداء المهام المتعددة بين المراسلة والألعاب.

إذا كانت لديك أجهزة سامسونغ أخرى، يمكنك استخدام خاصية الاتصال السريع "Quick Connect" لنقل الفيديوهات والصور بين الأجهزة. كل ذلك في جهاز بوزن حوالي 500 غرام وبطارية تستمر بالعمل 13 ساعة.

4- الأفضل قيمة:  Lenovo Tab 4

يأتي هذا الجهاز اللوحيّ الصغير في فئة الأجهزة منخفضة السعر في السوق، ولكن لا تدع هذا يخدعك، فهو ما زال يقدم الكثير.

الشاشة كاملة الوضوح بحجم 8 بوصات لا تقدِّم أعلى دقة في السوق، ولكنها أكثر من كافية لبث الفيديوهات والألعاب، والحصول على تأثيرات بصرية جميلة.

أضافت لينوفو أيضاً سماعات "Dolby Atmos" لتجربة صوتية سينمائية. ويحتوي الجهاز على معالج سناب دراجون رباعي النواة، يضفي جاذبية كبيرة سواء للاستخدام الترفيهي أو لأداء المهام اليومية. إلى جانب ذاكرة تخزين عشوائية 2 غيغابايت التي توفر مساحة تخزين مؤقتة مناسبة للمعالجة.

كل ذلك يأتي في جهاز بسمك 8.2مم فقط، ووزن 310 غرامات، لذا يعتبر من بين أفضل الأجهزة اللوحية المحمولة في تلك الفئة.

يعمل الجهاز بنظام تشغيل آندرويد 7.1 لأحدث توافق مع نظام التشغيل، ويتمتّع الجهاز بمساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت مع القدرة على زيادة مساحة التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة  micro SD.

البطارية ليثيوم بوليمر بقدرة 4850 مللي أمبير ساعة، والكاميرات بجودة 5 ميغابكسل و2 ميغابكسل (الخلفية والأمامية، على الترتيب).

 5- ثاني أفضل بشكل عام: Samsung Galaxy Tab S4

كانت مجموعة الأجهزة اللوحية Samsung Galaxy S لاعباً أساسياً في سوق الأجهزة اللوحية لفترة طويلة، حيث تحتل مكانة وسطاً فيما يتعلق بالتصميم والوظائف والأداء.

لكن يأتي Galaxy Tab S4 ليمثّل عرضاً جديداً مثيراً للاهتمام. أولاً، تأتي الشاشة بتقنية AMOLED من سامسونغ بحجم 10.5 بوصة، ودقة 2560×1600.

تقدم الكاميرا مواصفات بصرية جيّدة أيضاً: استشعار تركيز تلقائي 13 ميغابكسل على الخلف وكاميرا سيلفي 8 ميغابايت.

https://www.youtube.com/watch?v=ufAuTtB5mV4

يعمل النظام بالكامل على معالج كوالكوم 2.35 بذاكرة تخزين عشوائية 4 غيغابايت. ويمكنك اختيار مساحة تخزين 64 غيغابايت أو 256 غيغابايت، ويمكنك أيضاً زيادة حجم مساحة التخزين إلى 400 غيغابايت باستخدام بطاقة ذاكرة microSD.

يأتي هذا الجهاز اللوحي مجهَّزاً بأحدث نظام تشغيل آندرويد، مع إضافة سامسونغ لأوّل مرة تقنية DeX  لتعدُّد المهام في جهازٍ لوحي.

إلى جانب قلم S محدَّث يقدِّم 4096 مستوى من حساسية الضغط (رائع للتحكم والرسم). كل هذه المزايا قد تجعل هذا الجهاز اللوحي الأنسب لك.

6- ثاني أفضل تصميم:  Huawei MediaPad M5

لا تدع الحجم يخدعك. جهاز Huawei MediaPad M5  الأنيق والرشيق لديه شاشة بحجم 8.4 بوصة فقط، ولكنه يقدم قدرات بصرية هائلة بدقة 2560×1600 وحواف صغيرة.

يعمل هذا الجهاز اللوحيّ الصغير بمعالج كيرين 960 القوي، ومجهّز بكاميرا خلفية 13ميغابكسل، وذاكرة تخزين عشوائية 4 غيغابايت، ونظام تشغيل آندرويد 8.0 أوريو، ومساحة تخزين حتى 128 غيغابايت.

بإمكان الجهاز التعامل مع احتياجاتك المتعلقة بالرسومات والتأثيرات البصرية، حتى إذا كانت هذه الاحتياجات هي ألعاب راقية ثلاثية الأبعاد. هل أنت مهتمّ ببث الأفلام؟ يمتلك الجهاز اللوحي تقنية لضبط الإطارات غير الواضحة أو التباين غير السليم لتحصل على تجربة بصرية أوضح وأكثر نقاء.

وللحصول على تجربة صوتية رائعة، أضافت هواوي سماعتين مدمجتين من هارمان كاردون للحصول على تجربة صوتية رائعة وغامرة للصوت المحيط.

يمكن للجهاز الاستمرار بالعمل عدة أيام بفضل البطارية 5100 مللي أمبير-ساعة، التي تُشحن بالكامل خلال ساعتين فقط. إلى جانب مواصفات الأداء القوية، يتمتع  M5  بتصميم خارجي جمالي ورائع، بشاشة زجاجية 2.5D  بحافة مائلة أنيقة ومريحة في الإمساك بها.

7- ثاني أفضل قيمة: Huawei MediaPad T1

تثبت هواوي أنّ بإمكانك شراء جهاز لوحي جيد الإمكانيات بمبلغ 100 دولار فقط مع جهازها الجديد Mediapad T1.

يتميّز الجهاز بتصميمٍ رشيق وخفيف بشاشة مدمجة 7 بوصات، وسمك 8.5 مم فقط ووزن حوالي 460 غراماً.

دقة الشاشة معقولة 600×1024 بكسل للحصول على ألوان ساطعة وتباين جيد. قد لا يكون منافساً لأحدث أجهزة Samsung Galaxy، ولكنه يتميز بزاوية المشاهدة الواسعة "178 درجة" لتجربة مشاهدة ممتعة على جهاز لوحي من الفئة السعرية المنخفضة.

تأتي القيمة الحقيقية للجهاز في بطاريته الرائعة، التي تستمر لأكثر من 300 ساعة في وضعية الاستعداد، أو ثماني ساعات للتصفح المتواصل للإنترنت.

8- الأفضل للميزانية:  Amazon Fire

إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي آندرويد غير مُكلِّف يمكنه القيام بكلّ شيء تقريباً تقوم به الأجهزة باهظة التكلفة، فسوف يكون هذا الجهاز خيارك الأفضل.

السعر يعني أن الجهاز قد لا يكون أسرع جهاز لوحي في السوق أو أفضل جودة للصورة، ولكنه خيار جيد لقراءة الكتب الإلكترونية من خلال تطبيق كيندل المدمج، أو مشاهدة الفيديوهات من خلال خدمة بث أمازون. (كما تتاح خدمات أخرى مثل نتفلكس وهولو وغيرها من الخدمات).

يتوفر هذا الجهاز بمساحة تخزين 8 غيغابايت أو 16 غيغابايت فقط، ولكن يمكنك تمديد مساحة التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة microSD  أو عبر التخزين السحابي. كما يتميز الجهاز بخفة الوزن بحوالي 350 غراماً فقط، أي نفس وزن كتاب ورقي تقريباً.

هل تخطط لشراء هاتف جديد هذا العام؟ هذه أبرز 5 هواتف أندرويد في 2019

يعمل الجهاز أيضاً على نظام تشغيل أمازون الخاص، الذي يعتمد على آندرويد، ولكن ليس لديه أي من تطبيقات جوجل الرسمية.

هذا يعني عدم قدرتك على الاعتماد على متجر تطبيقات جوجل للحصول على التطبيقات، إذ تمتلك أمازون متجر التطبيقات الخاص بها، الذي يوفر لك القدرة على الوصول لـ38 مليون مسلسل تلفزيوني وأغنية وفيلم وكتب وتطبيقات وألعاب.

9- أفضل تصميم فاخر:  Google Pixel Slate

إنّه أنيق وقوي ويشق طريقه ليصنع لنفسه مكانة في سوق الأجهزة اللوحية/أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

يزن الجهاز حوالي 730 غراماً، ويقدم جهازاً محمولاً لمن يتطلّعون إلى الترفيه أو يريدون جهازاً لأداء الأعمال أثناء التنقُّل. نموذج الفئة المتوسطة يعمل بمعالج إنتل الجيل الثامن m3 لسرعات عالية وأداء انسيابي، ومساحة تخزين داخلية تتراوح من 64 غيغابايت إلى 256 غيغابايت.

سواء كنت تشاهد نتفلكس أو تعمل على جداول جوجل، ستساعدك الشاشة بحجم 12.3 بوصة وجودة 3000×2000. الأشخاص متعددو المهام سيستمتعون بالأدوات الوفيرة لنظام تشغيل جوجل كروم، بما في ذلك خصائص انقسام الشاشة وتصفح النوافذ المتعددة، ومساعد جوجل المدمج الذي سيساعدك على التأكد من تحديث جدول أعمالك.

الجهاز، ولأن سعره ليس باهظاً للغاية سيكون من الأفضل وأكثر متعة شراء أجهزة إضافية له، مثل لوحة مفاتيح Pixel Slate، التي تقدم قيمة إضافية لإنتاجية أفضل، وكذلك قلم Pixelbook.

10- أفضل عمر للبطارية: Lenovo Yoga Tab 3

يتميّز هذا الجهاز اللوحي الآندرويد ذو الشاشة الكبيرة من لينوفو بالتصميم المبتكر وبطارية يمكنها الاستمرار ليوم كامل. التصميم عبارة عن جهاز أسود جذاب بشاشة 10.1 بوصة .

تسمح الشاشة بزاوية مشاهدة كبيرة وسطوع رائع، حتى في ظروف الإضاءة الخارجية. وفي أسفل الجهاز يوجد شريط أسطواني به سماعة ثنائية مدمجة بتقنية دولبي أتموس، لتحصل بها على واحدة من أفضل التجارب الصوتية المذهلة لجهاز لوحي.

هل نسيت سماعة البلوتوث في المنزل؟ لا مشكلة، ستحصل على صوتٍ مرتفع وديناميكي بما يكفي ليملأ الغرفة، كما أنَّ عمر البطارية الطويل يعني أنك لن تواجه مشكلة في استخدام الجهاز كنظام صوتي ليوم كامل.

كما أن عمر البطارية البالغ 15 ساعة يضمن لك كذلك مشاهدة الأفلام على الشاشة الرائعة خلال رحلاتك الطويلة العابرة للقارات. وبمعالج سناب دراجون 652، وذاكرة تخزين عشوائية 3 غيغابايت ومساحة تخزين 32 غيغابايت، ستحصل على قوة حاسوبية كافية للتعامل مع أي تطبيق، وبوزنه الخفيف البالغ حوالي 900 غرام، ستصحبه معك إلى أي مكان.

11- الأفضل للألعاب:  Google Pixel C

بمعالج قوي وشاشة كبيرة، يعتبر هذا الجهاز خياراً رائعاً للألعاب. بوزن 520 غراماً تقريباً، وهو رشيق وخفيف، مع تصميم قوي في نفس الوقت من الألومنيوم الصلب.

الشاشة بحجم 10.2 بوصة، وهي كبيرة نسبياً لجهاز لوحي، ولكن هذا الحجم مثالي لمحبي الألعاب الذين يحبون الشاشات الكبيرة والتفاصيل الرائعة. وستبدو الرسومات الحركية رائعة على هذه الشاشة بدقة 2560×1800، وهو أعلى مستوى للأجهزة اللوحية.

يمتلك  Pixel C  ذاكرة تخزين عشوائية ومعالجاً بقوة كافية لدعم معظم الألعاب. المعالج إنفيديا تيجرا X1، وذاكرة التخزين العشوائية 3 غيغابايت، ويدعم الجهاز أحدث إصدار للآندرويد مما يجعله جهازاً قوياً لن تكون لديه أي مشكلة مع أحدث التطبيقات والألعاب.

يأتي كذلك بخيارين للتخزين: 32 غيغابايت و64 غيغابايت. وبعضّ النظر عن اختيارك لأي منهما، فستكون المساحة كافية لأي محب للألعاب، خاصة مَن يريدون أفضل تجربة بصرية وشاشة كبيرة نسبياً.

12- أفضل بديل لآيباد:  Samsung Galaxy Tab S2 8-inch

يعتبر هذا الجهاز رائعاً لمن يريدون شيئاً يماثل جهاز آيباد، ولكن لا يريدون استخدام نظام iOS. تشتهر سامسونغ بإضافة الكثير من البرامج غير الضرورية على نظام آندرويد (مثل برنامج تتبُّع العين غير المُجدي والمساعد الافتراضي الخاص Siri-esque).

لكن في جهاز Tab S2 ستجد بعض الخصائص المفيدة جداً، مثل انقسام الشاشة للمهام المتعددة، وتطبيق SideSync الذي يُزامن هاتفك سامسونغ، لتعرض محتوياته على شاشة الجهاز اللوحي.

إصدار 8 بوصات من هذا الجهاز يمتاز بمعالج رباعي النواة 1.8 غيغاهرتز، مما يجعله واحداً من أسرع الأجهزة اللوحية في هذه القائمة، ودقة الشاشة 2048×1536 تعني أنها مثالية لمشاهدة الفيديوهات أو القراءة. يتوفر أيضاً موديل 9 بوصات لجهاز Galaxy Tab S2، لمن يفضلون الشاشات الأكبر.

علامات:
تحميل المزيد