الأربعاء, 23 يناير 2019

Huawei تعاقب اثنين من موظفيها بعد تغريدهما من هاتف آيفون ليلة رأس السنة!

عربي بوست

خفّضت شركة Huawei هواوي رتبة اثنين من موظفيها وقلّصت راتبَيهما إثر استخدامهما هاتف iPhone في التغريد للتهنئة بحلول العام الجديد، على الحساب الرسمي للشركة على موقع Twitter.

وفي مذكرة اطّلعت عليها Reuters  و Bloomberg قال تشين ليفانغ -كبير نائبي رئيس الشركة- إنّ الحادثة ”تسبّبت في خسائر لشركة Huawei“.

وإضافةً إلى تخفيض الدرجة وتقليص الراتب بمقدار 5000 يوان (حوالي 728 دولاراً) شهرياً، قالت المذكرة الصادرة بتاريخ 3 يناير/كانون الثاني 2019، إنّ أحد الموظّفَين قد يُجمَّد راتبه لمدة عام.

هواوي تعاقب اثنين من موظفيها بعد تغريدهما من هاتف آيفون

وتقول المذكّرة الداخلية إن الحادث جرى بعد أن واجهت الشركة التي تدير حسابات التواصل الاجتماعي لـ Huawei هواوي، وهي شركة Sapient، ”مشكلات في الشبكة الخاصة الافتراضية «VPN» على حواسيبها، وفق ما ذكر موقع The Verge الأميركيّ.

وتسمح الشبكات الخاصة الافتراضيّة بالدخول إلى Twitter داخل الصين. وكأحد الحلول، استُخدِم هاتف iPhone مزوّد ببطاقة SIM أجنبيّة لنشر التغريدة.

وتشير مذكّرة Huawei هواوي  إلى أن ”الحادث كشف عن قصور وخلل في نهجنا وإدارتنا“.

وتعرّضت التغريدة الأصلية، التي مُحيت من الحساب الآن، لسخرية واسعة على Twitter ومواقع الإعلام التقنيّ، مثل 9to5Mac.

أمّا التغريدة البديلة، التي أرسِلت من ”Twitter Media Studio“، فتحظى الآن بحوالي 289 ردّاً، معظمها يشير إلى التغريدة الأصليّة.

وليست هذه أول مرة تتسبّب فيها البيانات الوصفيّة لتغريدة بالحرج لشركةٍ ما، لكن من النادر أن نسمع عن عواقب وآثار هذه الحوادث.

ففي العام الماضي، اضطر فرع شركة Samsung في نيجيريا إلى حذف أكثر من 300 تغريدة أرسلت من أجهزة Apple، فيما وُجِد أنّ غال غادوت والممثلة الهنديّة أنوشكا شارما قاما بنشر تغريدات إعلانية لشركتَي Huawei وGoogle، على الترتيب، من هواتف منافسة.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
Huawei تعاقب اثنين من موظفيها بعد تغريدهما من هاتف آيفون ليلة رأس السنة!