الأربعاء, 16 يناير 2019

فيديو مسرب يكشف مميزات هاتف نوكيا الجديد ذي الكاميرات الخمس

عربي بوست، ترجمة

توالت لمدة أشهر ظهورُ تسريباتٍ عن مميزات هاتف Nokia 9 PureView  الجديد الذي يحوي 5 كاميرات في خلفيّة، إلّا أنّ مقطَعَ فيديو جديداً يشير إلى أنّ هاتف نوكيا الجديد قد يتمّ الكشف عنه قريباً بصورةٍ رسميّة.

في البداية نشر المدون الأميركي إيفان بلاس صورةً لهاتف Nokia 9 PureView الذي تروج عنه الشائعات، والآن نشر حساب يسمّي نفسه Mysmartprice ما يبدو أنه فيديو ترويجيّ للجهاز الذي لم يُعلَن عنه بعد.

يُشبه هاتف Nokia 9 PureView كثيراً هاتف Nokia 8 Sirocco فيما عدا الجانب الخلفيّ منه.

ويستعرض الفيديو الكاميرا العجيبة خماسية العدسات، والتي يمكنها التقاط خمس لقطات في ذات اللحظة، كما يزعم أن كفاءة التصوير في الضوء الخافت قد تحسّنت، وكذلك قدرة الهاتف على تعديل بؤرة العدسة للصور بعد التقاطها.

ويبدو أيضاً أنّ HMD (الشركة الأم لهواتف Nokia الآن) تضمّن الهاتف شاشة بحجم 5.99 بوصة من نوع PureDisplay، تدعم  تقنية الفيديو عالي الحيوية HDR10، وقارئ بصمات الأصابع في الشاشة ذاتها.

وحسبما أشار Mysmartprice، فإنّ هاتف Nokia 9 PureView سيكون أيضاً مزدوّداً بمعالج Qualcomm Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين بسعة 128 غيغابايت، وفق موقع The Verge الأميركي.

وكانت شركة HMD قد اشترت PureView من شركة Microsoft مطلع العام الماضي (2018)، ودخلت في شراكة مع Zeiss في عام 2017، لإعادة توحيد إصدارات Nokia وZeiss من الأجهزة العاملة بنظام تشغيل Android.

وفيما سيكون الجهاز القادم من نوع PureView، إلّا أنّه من المرجّح أننا سنشهد نفس تقنيات أخذ عينات الصور التي استخدمت في هواتف Nokia 808 أو هواتف Lumia 1020.

وليس من الواضح موعد كشف HMD عن هذا الجهاز الجديد، إلّا أنّ الشائعات تشير إلى أنّه قد يُكشَف عنه في يناير/كانون الثاني بدلاً من الانتظار حتّى الإعلان عنه في فبراير/شباط أثناء المؤتمر العالميّ للهواتف النقّالة 2019 Mobile World Congress.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
فيديو مسرب يكشف مميزات هاتف نوكيا الجديد ذي الكاميرات الخمس