لديها أحد أفضل الحواسيب النقالة في العالم.. هواوي ليست شركة هواتف ذكية فقط

هواوي ليست فقط هواتف ذكية، لكنها تملك مجموعة واسعة من المنتجات التي تستحق إلقاء نظرة متأنية عليها، خصوصاً أن الشركة تطور من نفسها سريعاً في عدة اتجاهات

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/29 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/29 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
هواوي

عندما يتعلق الأمر بشركة هواوي لا يمكن أن يتجاهل أحد تأثيرها الكبير على سوق الهواتف الذكية، خصوصاً بعدما تمكنت من الإطاحة بشركة أبل الأميركية واحتلال المركز الثاني في سوق الهواتف في العالم. لكن هواوي ليست فقط هواتف ذكية، لكنها تملك مجموعة واسعة من المنتجات التي تستحق إلقاء نظرة متأنية عليها، خصوصاً أن الشركة تطور من نفسها سريعاً في عدة اتجاهات.

العلامة التجارية: هواوي

من المحتمل أن تكون هواوي الآن هي العلامة التجارية الصينية الأكثر شهرة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية.

تأسست عام 1987، واحتلت الشركة المركز الـ83 لقائمة Fortune 500 التابعة لمجلة Fortune في عام 2017. وعلى الرغم من أنها كانت في البداية متخصصة في استبدال الهواتف وخدمات الاتصالات بشكل حصري، فإنها توسّعت منذ ذلك الحين بشكل كبير في نطاق منتجاتها لتدخل أسواق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة المنزل الذكي والملحقات التقنية وعصا الذاكرة وأكثر من ذلك بكثير.

أصبحت "هواوي" واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف المحمولة في العالم في السنوات الأخيرة، حتى إنها تقترب من موقع الشركة القائدة صاحبة المركز الأول حالياً، سامسونغ، وتتفوق على منافسيها من أمثال LG، وSony، وHTC، وBlackberry.

ليس فقط الهاتف المحمول

منتجات هواوي متعددة ولا تقتصر على الهواتف كما يظن البعض.

ربما يجدر هنا إضافة الروابط والشراكات التي تمتلكها هذه العلامة التجارية حالياً. أكثر الشراكات أهمية، من دون أدنى شك، هي التي أقيمت مع Leica، العلامة التجارية الألمانية المرموقة، التي تعمل معها على إنشاء كاميرات هواتفها المتطورة.

لكن هناك أيضاً شراكة مع harman / kardon لإنتاج الملحقات الصوتية للأجهزة اللوحية الخاصة بهم، بالإضافة للشراكة مع Porsche لإنشاء نسخة Porsche Design لسلاسل هواتف Mate الخاصة بهم.

من هنا تنتج الشركة بعض المنتجات المميزة الأخرى.

أحد أفضل الحواسيب المحمولة

في ظل التنافس الكبير بين عمالقة شركات التكنولوجيا، ربما أصبح من الصعب أن تجد منتجاً يفاجئك بقدراته. لكن حاسوب هواوي الجديد MateBook X Pro هو استثناء.

على الرغم من أن جهاز MateBook X Pro يحتوي على مجموعة كبيرة من المواصفات والتصميم الجذاب، فإن هواوي ليست علامة تجارية ثابتة في عالم الكمبيوتر المحمول. لم تكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المقدمة من شركة هواوي ممتازة عموماً، إما أن عمر البطارية كان ضعيفاً، أو الطاقة ليست كافية، أو التصميم السيئ، وغيرها.

لكن MateBook X Pro تجاوز التوقعات بشكل شامل. في حين أنه ليس جهاز كمبيوتر محمولاً مثالياً وله بضع أخطاء من شأنها أن تمنع البعض من التفكير فيه، إلا أنه لا يزال أفضل جهاز كمبيوتر محمول يمكن أن تراه في 2018. وهو ما جعل بعض المختصين يوصون به كحاسوب محمول للإنتاجية والترفيه.

ستجد في هذا الفيديو خصائص رائعة له:

تابلت منافس لأيباد

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد، فهناك عدد أقل من الخيارات مقارنةً بالسنوات القليلة الماضية، حيث كان نظام التشغيل من جوجل يظهر على قوائم كل مصنع رئيسي تقريباً.

أحد أبرز الأجهزة التي فرضت نفسها في قائمة أفضل الأجهزة اللوحية لعام 2018، كان جهاز Huawei MediaPad M5 8.4، الذي يعد بديلاً رائعاً لجهاز iPad Mini 4.

جهاز Huawei MediaPad M5 8.4 عبارة عن تابلت أندرويد قوي، كما أن الجمع بين حجمه الصغير وقوته المعدنية يجعله بديلاً حقيقياً لجهاز iPad Mini 4.

هو أكثر من مجرد جهاز بمظهر جيد؛ لأن MediaPad M5 8.4 يحتوي أيضاً على مكبرات صوت إستيريو رائعة، بالإضافة إلى شاشة 1600 × 2560 التي تضمن أنه يرقى إلى اسمه كآلة للوسائط.

ربما هو أقل جودة للألعاب، وليس هناك منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 مم، لذا ربما ستعتمد على مكبرات الصوت الداخلية كثيراً، ولكن إذا كنت تريد جهازاً محمولاً رائعاً للأفلام والموسيقى، فإن Huawei MediaPad M5 8.4 هو الاختيار الأفضل.

عصا السيلفي المخصصة لإنستغرام

يمكنك أن تحقق أقصى استفادة من الكاميرات الرائعة لجهاز Huawei P20 باستخدام عصا السيلفي عالية الجودة والأصلية HUAWEI Travel Tripod، لصور شخصية على إنستغرام مميزة جداً.

تأتي عصا السيلفي مع حامل ثلاثي القوائم وجهاز تحكم عن بُعد بلوتوث 3.0، لذلك تصلح لتكون عصا سيلفي أو حامل هاتف. تعمل العصا على بطارية خلية واحدة من طراز CR2025 وتبلغ مسافة العمل 10 أمتار. أحد أهم مميزات هذا النموذج هو دوران 360 درجة، الذي يسمح لك بتجربة الزوايا وإضافة تنوع إلى صورك الشخصية.

الجسم مصنوع من سبائك الألومنيوم المتينة وقضيب مضاد للانزلاق، والذي يضمن لك دائماً تحكماً جيداً عند التقاط الصور. نطاق مجموعة الهاتف التي يصلح معها هي تلك التي تتراوح بين 56 – 85 مم، وتتميز العصا بأنها خفيفة الوزن للغاية، فقط 16 غراماً.

سوار أو ساعة المعصم الذكي

الحفاظ على لياقتك البدنية ليس بالمهمة السهلة، وهذا قد يكون السبب في أنك تستطيع العثور على العديد من الأساور الذكية في السوق التي يمكنك من خلالها قياس المسافة التي قطعتها والنبض وغيرها من القياسات التي تحتاجها. في الواقع، لا توجد علامة تجارية كبيرة للهواتف الذكية لم تقم بإنتاج مثل هذه المنتجات جنباً إلى جنب مع هواتفها، مع خيارات أن تكون الساعة أو السوار رياضياً. هواوي ليست استثناء.

يتكون سوار HUAWEI Band 3 Smartband من رقاقة هواوي الأصلية، بالإضافة إلى ميزة تتبع النشاط المدمجة، والإخطارات المفلترة والمناطق الزمنية المتعددة.

بفضل تقنية Bluetooth 4.2، يتصل السوار بكفاءة مع هاتفك الذكي (سواء كان يعمل بنظام Android أو iOS). مع انخفاض استهلاك الطاقة ومسافة الاتصال الطويلة، يعد هذا السوار مثالياً للاستخدام أثناء جلسات التدريب، ويأتي مع عدد من الإضافات المفيدة مثل جهاز مراقبة النوم وسماعة بلوتوث، بحيث يمكنك إجراء المكالمات وتلقيها بسهولة أثناء التنقل.

سماعات الأذن اللاسلكية

يمكنك استكمال مجموعة هاتفك الذكي مع سماعات أذن هواوي Huawei earbuds.

بفضل تصميم "الامتصاص المغناطيسي"، يمكنك التأكد من أن سماعات الأذن ستبقى في مكانها حتى في أكثر التمارين الرياضية الشاقة.

مع تقنية Bluetooth 4.1، لن يكون عليك التعامل مع الأسلاك التي تعترض طريقك، تمتع بالحرية المطلقة للحركة. تأتي سماعات الأذن مزودة بإمكانية إلغاء الضوضاء بشكل فعّال، كما يمكنك الحصول على ميكروفون أيضاً، لذلك ستتمكن من استقبال المكالمات وإجراء المكالمات أثناء التنقل.

واحدة من أعظم الأشياء حول هذه المجموعة من سماعات الأذن هي عمر البطارية الطويل الذي يصل إلى 10 أيام كاملة في وضع الاستعداد، و11 ساعة من تشغيل الموسيقى دون توقف.

مع خاصية الحماية الوقاية من المياه والعرق، تتناسب سماعات الأذن تماماً مع نمط الحياة النشط، ولن تضطر إلى عدم الركض تحت المطر.

ومع جهاز الاستشعار المدمج بالسماعات، سيمكنك ببساطة تشغيل وتوقيف ما تسمعه مع النقر المزدوج.

قم بالنقر المزدوج على السماعة اليسرى كي تفعّل خدمة المساعد الصوتي. وقم بالنقر المزدوج على السماعة اليمنى لتشغيل الموسيقى. بينما يمكنك النقر المزدوج على أي سماعة للإجابة عن المكالمة الهاتفية.

راوتر للاتصال القوي بالإنترنت

جهاز الراوتر المتنقل Huawei E8372h هو جهاز توجيه من فئة LTE، وأحد طرازات أجهزة جهاز التوجيه الأكثر مبيعاً في الشركة.

يعمل من خلال تقنيات LTE وواي فاي بسهولة وملاءمة أكثر مع هذا النموذج. كل ما عليك فعله هو توصيل الموجه بمنفذ USB للكمبيوتر المحمول ومشاركة اتصالك مع الأجهزة الأخرى على الفور.

ويمكن أن يعمل جهاز التوجيه مع ما يصل إلى 10 أجهزة. وهذا يفتح الباب أمام إمكانيات مشاركة كبيرة، فيمكنك الآن نشر الاتصال ومشاركته مع العائلة والأصدقاء بسهولة.

الاتصال عالي السرعة، والذي يصل إلى 150 ميغابت في الثانية. ويمكن توصيل المودم بشاحن السيارة وتوفير بيئة WiFi سريعة داخل سيارتك.

معالجات هواوي وهواتفها المحمولة

تعد شركة هواوي واحدة من الشركات القليلة التي اختارت إنشاء معالجات أجهزتها الإلكترونية خاصة بها بدلاً من اختيار معالجات شركات Qualcomm أو Mediatek كما هو معتاد في الشركات المصنعة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android (باستثناء سامسونغ وأبل).

في حالة هواوي، نجد شركة SoC HiSilicon، التي تتوافق في أقوى منتجاتها من المعالجات مع بروسيسور Kirin 970 الذي يحتوي على وحدة معالجة عصبية (NPU)، وهي الخطوة الأولى في الذكاء الاصطناعي للهواتف المحمولة.

أحدث دليل له على أن هواوي قادرة على خلق التكنولوجيا لتحسين تجربتنا كمستخدمين هو شريحة Hisilicon Kirin 970 في هواتف Mate 10. هو أول رقاقة مزودة بمعالج عصبي متكامل لتمكينها من الذكاء الاصطناعي. وبهذه الطريقة، يمكن للهاتف اكتشاف الأشياء دون الحاجة إلى الاتصال بالسحابة للحصول على المعلومات.

وبفضل ذلك المعالج، يمكنك التعرف على أكثر من 100 مليون صورة (ما يصل إلى 2000 في الدقيقة في الاختبارات المعملية). يمكنك أيضاً التعرف على أشياء أو مشاهد طبقاً للأوضاع الثلاثة عشر التي تستخدمها الكاميرا، وأخيراً، استخدام التعلم الآلي، بالاشتراك مع الذكاء الاصطناعي، لتحسين استخدام الهاتف.

في الوقت الحالي، تتراوح النطاقات المختلفة من طرازات هواتف هواوي الموجودة في السوق من مجموعة واسعة من هواتف المبتدئين، وأهمها هو HUAWEI Y9 الذي يصل سعره إلى 250 دولاراً. ومع ذلك، فإن هواتف هواوي الذكية الأبرز هي تلك الخاصة بسلسلة P وMate.

عام 2018 تم إطلاق هاتف HUAWEI Mate 20 Pro، الذي يأتي مع نسخة متوسطة المدى، هواوي HUAWEI Mate 20 lite، التي تتميز بأنها ذات شاشة كبيرة يمكنها مواجهة الهواتف المنافسة الأقوى مثل Samsung Galaxy Note 8 أو iPhone 8 Plus.

هذا بالإضافة إلى هواوي HUAWEI P20 Pro، الذي ينافس الهواتف الأصغر، ويأتي ضمن مجموعة قياسية عالية الجودة، وفئة lite للمدى الأوسط.

علامات:
تحميل المزيد