مستخدمو آيفون يواجهون عطلاً بعد تحديث iOS 12.1.2

يبدو أن بعض مستخدمي آيفون يواجهون مشاكل في استخدام أجهزتهم بعد تحديث الصيانة  iOS 12.1.2.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/25 الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/25 الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش

يبدو أن بعض مستخدمي آيفون يواجهون مشاكل في استخدام أجهزتهم بعد تحديث iOS 12.1.2.

إذ يبدو أن نسخة نظام التشغيل التي صدرت الأسبوع الماضي 'تحجب' بعض أجهزة آيفون فلا يظهر اتصال البيانات الخلوية، وقد اشتكى بعض المستخدمين من هذه المشكلة على تويتر.

وفي حين لا يستطيع بعض المستخدمين تفعيل البيانات الخلوية، فإن مستخدمين آخرين لم يتمكنوا من تفعيلها حتى بعد إعادة تشغيل أجهزتهم، أو بعد إزالة شريحة الهاتف وإدخالها مجدداً.

وقد قال أحد المستخدمين على تويتر، "شكراً  @Apple و@AppleSupport على هدية عيد الميلاد. منذ تحديث نظام تشغيل هاتف آيفون الخاص بي للنسخة iOS 12.1.2 وأنا لا أستطيع الوصول للبيانات الخلوية. أعدت تعيين إعدادات المصنع لكني ما زلت غير قادر على تفعيلها. لا توجد خدمة. يجدر بكم أن تصلحوا هذه المشكلة في تحديث آخر قريباً!".

فيما قال مستخدم آخر "لست الوحيد الذي يعاني من هذا. فبعد تحديث 12.1.2، لم تعمل البيانات الخلوية. وقد جربت إزالة شريحة الهاتف وإعادة تركيبها، وجربت كذلك إعادة تعيين بيانات الجهاز، وبيانات الشبكة. لكن لم يحل أي من هذا المشكلة".

وقد تواصل بعض المتضررين من التحديث الجديد مع الدعم الفني لآبل على خدمة Apple Support handle في موقع التدوين المصغر. (تتيح الخدمة للمستخدمين عرض مشاكلهم في أسئلة ورسائل مباشرة).

فيما لم تعلن آبل عن ميعاد إصلاح المشكلة. ومن المثير للسخرية، أن آبل قد طرحت نظام التشغيل iOS 12.1.2 لإصلاح مشكلة الاتصال التي يواجهها بعض المستخدمين في تركيا. وبدلاً من ذلك، يبدو أن إصدار نظام التشغيل قد حقق نتائج عكسية حالياً، ويؤثر على مستخدمين في البلدان الأخرى.

وكان من المفترض أن تقوم نسخة نظام التشغيل بإصلاح الخلل الذي واجهه مستخدمو iPhone XR وiPhone XS وiPhone XS Max أثناء تنشيط خدمات تقنية الـ eSIM (الشريحة الإلكترونية) الخاصة بهم.

إلا أن التعديل لم يكن قابلاً للتطبيق على أجهزة iPhones الأقدم لأنها لا تدعم تقنية SIM المزدوجة وتقنية الـ eSIM، وفق موقع GadgetsNow.

وقد ذُكر في سجل التغيير الخاص بالتحديث: "يصلح مشكلة تفعيل تقنية الeSIM  للـiPhone XR والـiPhone XS، والـiPhone XS Max. يعالج مشكلة يمكنها التأثير على الاتصال الخلوي في تركيا في أجهزة iPhone XR، وiPhone XE، وiPhone XS Max".

علامات:
تحميل المزيد