لن تضطر للبحث عن بدائل بعد الآن.. مايكروسوفت تُخطط لإصدار كاميرات ويب تحتوي على خاصية التعرف على الوجه لأجهزة Xbox والحواسيب المكتبية

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/23 الساعة 15:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/23 الساعة 15:43 بتوقيت غرينتش
Social Media/ مايكروسوفت تصدر كاميرات ويب جديدة لأجهزة Xbox والأجهزة المكتبية

أفادت بعض المصادر أن شركة Microsoft تخطط لإطلاق كاميرات ويب جديدة في عام 2019، لنظام التشغيل Windows 10، ونظام ألعاب الفيديو Xbox One.

مايكروسوفت تصدر كاميرات ويب جديدة لأجهزة Xbox والأجهزة المكتبية

وحسب مجلة The Verge الأميركية، فإن كاميرتي ويب جديدتين على وشك الإصدار، صُممت إحداهما لتفعيل خاصية التعرف على الوجه Windows Hello، في أي جهاز حاسوب يعمل بنظام تشغيل Windows 10.

والأخرى ستعمل مع أجهزة Xbox One وتعيد خاصية Kinect التي تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول، والتحكم في الجهاز تلقائياً من خلال التحرك أمام الكاميرا، ومن دون الحاجة للمس جهاز تحكم.

وستعمل هذه الخاصية مع حسابات متعددة، مما سيُمكن أفراد العائلة من الانضمام أثناء اللعب.

كاميرا ويب خارجية من مايكروسوفت

الكاميرات ستحمل علامة Surface

ووفق موقع Thurrott أشار بانوس باناي، رئيس قسم Surface في شركة مايكروسوفت، في وقت سابق من هذا العام خلال مقابلة مع موقع The Verge، إلى أن الشركة تتطلع إلى إطلاق كاميرات ويب تحمل العلامة التجارية لأجهزة Surface.

وقال باناي، في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي: "انظر إلى الكاميرا المدمجة في أجهزة Surface Hub 2، لاحظ أنها كاميرا تعتمد على منفذ وناقل من فئة USB-C، والفكرة الرئيسية هي أننا يمكننا إضافة كاميرا عالية الدقة إلى تجربة المستخدم، ربما يمكنك أن تتوقع حدوث هذا".

الإطلاق في العام 2019

وتخطط شركة Microsoft الآن لإصدار أجهزة Surface Hub 2S في عام 2019، مع إمكانية فكّ وتركيب المعالج القابل للترقية.

إذا أصدرت الشركة الكاميرا المتوافقة مع منفذ USB-C في أجهزة Surface Hub 2 بشكل منفصل، يمكن أن تعمل هذه الكاميرا نفسها على أي جهاز حاسوب بنظام Windows 10.

ولم تطلق شركة Microsoft حتى الآن كاميرا معدة خصيصاً لخاصية Windows Hello.

وقد اضطر مستخدمو الحواسيب الشخصية (وخاصة في الشركات) إلى الاعتماد على بدائل مثل كاميرات من إنتاج شركات Creative وRazer وLogitech لاستخدام خاصية التعرف على الوجه في أجهزة الحواسيب المكتبية.

علامات:
تحميل المزيد