كيف تمنع الناس من مشاركة قصص إنستغرام الخاصة بك في رسائل خاصة؟ ببساطة: عبر ضغطة زر

كيف تمنع الناس من مشاركة قصص إنستغرام الخاصة بك في رسائل خاصة؟ فالأمر قد يكون مزعجاً وينتهك خصوصيتك، ويثير غضبك أنك حتى لا تعرف مَنْ يتناقل قصصك ويتحدث عنها في رسائله الخاصة مع آخرين.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/19 الساعة 08:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/19 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش

كيف تمنع الناس من مشاركة قصص إنستغرام الخاصة بك في رسائل خاصة؟ فالأمر قد يكون مزعجاً وينتهك خصوصيتك، ويثير غضبك أنك حتى لا تعرف مَنْ يتناقل قصصك ويتحدث عنها في رسائله الخاصة مع آخرين.

إذ طرحت إنستغرام مؤخراً ميزة تتيح مشاركة قصص المستخدمين عبر Instagram Direct، وهي الأداة الخاصة بالمراسلة في التطبيق سواء للرسائل الفردية والمجموعات.

وستلاحظ أن طريقة مشاركتها سهلة، وهي عن طريق رمز الرسائل المباشرة التي تظهر على شكل طائرة ورقية في أسفل القصة (Story)، وببساطة تختار الأشخاص أو المجموعات التي تود إرسال هذه القصة لهم.

وبالطبع، بما أنها في رسائل خاصة، فإن هناك آخرين سيمكنهم مشاهدة القصة دون حتى أن يظهر اسمهم ضمن من شاهدوها، وبذلك لا تعرف حتى من هؤلاء الأشخاص، فلا يوجد حتى ما يدل على أن أحدهم شارك قصتك.

كيف تمنع الناس من مشاركة قصص إنستغرام الخاصة بك في رسائل خاصة؟

لكن كما طرحت هذه الميزة، فإنها طرحت أيضاً طريقة تجعلنا نوقفها، دعنا نخبرك الطريقة بالضبط:

  • انتقل إلى حسابك
  • افتح قائمة الإعدادات Settings بالضغط على رمز الترس (بالنسبة لمستخدمي iOS) أو أيقونة الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى (بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد Android)
  • مرر للأسفل واختار قسم الخصوصية والأمان Privacy and Security
  • اضغط على خيار عناصر التحكم في القصة Story Controls
الخطوات لفتح قائمة الإعدادات لمستخدمي نظام iOS
  • ابحث بين الخيارات المتاحة عن خيار السماح بالمشاركة Allow Sharing ثم اضغط على زر التبديل المجاور له لتعطيل مشاركة قصصك كرسائل
خيار السماح بالمشاركة لمستخدمي نظام أندرويد

بعدها سيختفي رمز الرسائل المباشرة الموجود في أسفل يسار قصصك للمشاهدين.

بالمناسبة، في حال مشاركة أحدهم قصتك في رسائل خاصة، واختفت من حسابك لحذفها أو مرور فترة الـ24 ساعة، فإنها لن تظهر في الرسائل الخاصة.

علامات:
تحميل المزيد