Netflix ليست «قدرك المحتوم».. دليلك لأفضل خدمات البث الأميركية وطريقة الاشتراك بها من الخارج
السبت, 15 ديسمبر 2018

Netflix ليست «قدرك المحتوم».. دليلك لأفضل خدمات البث الأميركية وطريقة الاشتراك بها من الخارج

عربي بوست، عبد الخالق حسن

ربما بدأ الآن يخبو عصر القنوات الفضائية تدريجياً، وذلك مع صعود خدمات البث عبر الإنترنت ، فإذا أردت متابعة أبرز الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات، خصوصاً الأجنبية منها، فإن القنوات الفضائية –حتى المدفوعة منها- قد أصبحت تمثل وسيلة جذب محدودة الآن، في ظل انتشار خدمات البث عبر الإنترنت التي تتميز بأن رسوم اشتراكها أقل بشكل واضح من القنوات الفضائية المدفوعة.

أنت لست بحاجة للتواصل مع خدمة العملات كلما انقطع البث، كما أنك لن تكون عرضة لمشاكل مع طبق البث أثناء الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة التي ربما تؤثر سلباً على جودة البث. أضف إلى هذا أن البث عالي الدقة عبر الإنترنت لم يكن أفضل ولا أقوى من هذه الأيام.

المثال الأشهر الذي بالتأكيد سمعنا به كلنا هو Netflix، التي استطاعت غزو العالم سريعاً مستغلة إنتاجها المميز. لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن هناك مجموعة رائعة من خدمات البث عبر الإنترنت غير Netflix. فإذا كنت من عشاق مسلسل Game Of Thrones الملحمي، فأنت بالتأكيد لن تجده على Netflix.

سنقدم في هذا التقرير دليلاً متكاملاً يساعد على الاستفادة من كل خدمات البث عبر الإنترنت المتاحة (حتى وإن لم تكن متاحة في المنطقة العربية)، مع وضع أبرز وأهم الأعمال التي ستبهرك على هذه الخدمات. سنمنحك في نهاية التقرير طريقة جيدة لاستخدام خدمة VPN من أجل التمكن من الاشتراك في بعض الخدمات التي لا تتوافر إلا في الولايات المتحدة.

ننوّه هنا إلى أن استخدام خدمات VPN ربما لا يكون قانونياً في بعض الدول، ويمكن أن يسبب مشاكل مع القانون المحلي.

Amazon Prime Instant Video

في الولايات المتحدة يبلغ الاشتراك 99 دولاراً للعام الواحد، أو 13 دولار شهرياً. لكن بالنسبة للدول الأخرى، تقدم الشركة عرضاً خاصاً بدفع 3 دولارات مقابل كل شهر لأول 6 شهور، ثم يصبح السعر 6 دولارات شهرياً.

في حين أنه يمكن لخدمة Amazon’s Prime video من وقت لآخر العبور نحو ما تنتجه شبكة Netflix، إلا أنها أيضاً تملك حقوقاً حصرية لمجموعة من مسلسلات HBO الكلاسيكية مثل The Sopranos وOz، بالإضافة إلى سلسلتها الأصلية المشهورة مثل Mozart in the Jungle، وThe Marvelous Mrs. Maisel.

تعمل هذه الخدمة بجد لإغلاق الفجوة الموجودة بينها وبين Netflix ثم تتجاوزها، بما في ذلك إضافة حزم مميزة مثل شبكات Showtime وStarz بأسعار مخفضة باستخدام حساب Prime، بالإضافة إلى مجموعة جيدة من محتوى البث المتوافر بجودة HDR و4K.

كما تقدم الشركة خدمة «الفيديو حسب الطلب»، ما يسمح لك باستئجار أو شراء أفلام وبرامج تلفزيونية جديدة.

عام 2016، أطلقت شركة أمازون رسمياً الخدمة في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، لذلك هي الأقرب في الانتشار إلى Netflix، لكن ماذا عن هذه الخدمات التي تبقى حصرية في الولايات المتحدة وتقدم أيضاً أعمالاً لا يمكن تفويتها.

ليست نتفلكس فقط هي التي تستحق الاشتراك بها / istock

Hulu

يفضل الكثير من الأميركيين خدمة Hulu لاختياره عرض المواسم الحالية من أشهر العروض التلفزيونية، التي يظهر معظمها على الموقع بعد وقت قصير من تاريخ بثه الأصلي.

يتراوح سعر الاشتراك في هذه الخدمة بين 8 – 12 دولاراً شهرياً، حسب اختياراتك. يمكنك البدء بمبلغ 6 دولارات شهرياً للعام الأول، ثم 8 دولارات شهرياً بعد ذلك.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة مشاهدة مميزة، تقدم Hulu أيضاً طريقة فاخرة وخالية من الإعلانات لتجميع كتالوجها المتنامي من العروض الأصلية، ومحتوى الشبكة، والأفلام مقابل 4 دولارات إضافية شهرياً.

كما تقدم Hulu الآن حزمة البث التلفزيوني المباشر عبر اشتراك 40 دولاراً لكل شهر، تقوم عبرها بتوزيع أكثر من 50 قناة تلفزيونية مباشرة (حسب منطقتك) وتتضمن كل محتوى خدمة البث حسب الطلب الذي تحصل عليه مع اشتراك Hulu العادي.

حسب الموقع الرسمي، فإن هذه الخدمة محدودة النطاق في الولايات المتحدة، والمناطق التابعة للولايات المتحدة مثل بورتوريكو، لذلك يمكن الاستفادة من هذه الخدمة من خلال استخدام VPN كما سنذكر لاحقاً.

من أجمل الأعمال التي يمكنك مشاهدتها حالياً على هذه الخدمة، مسلسل HARLOTS، ومسلسل DIFFICULT PEOPLE، ومسلسل THE LOOMING TOWER، ومسلسل THE HANDMAID’S TALE وغيرها. وبالنسبة للأفلام فهناك MINDING THE GAP، و TOO FUNNY TO FAIL و THE BEATLES: EIGHT DAYS A WEEK – THE TOURING YEARS و CRIME + PUNISHMENT و BATMAN & BILL.

وبشكل عام لا تنس متابعة هذه الأعمال: مسلسل Fargo ومسلسل Parks and Recreation ومسلسل 30 Rock ومسلسل The Handmaid’s Tale وكافة مواسم المسلسل الشهير Seinfeld و Buffy the Vampire Slayer وحتى المسلسل الكلاسيكي The X-Files.

HBO Now

الخدمة التي قدمت، ولا تزال، أحد أروع القصص الملحمية في التاريخ، Game Of Thrones.

ربما سيقول البعض إن هذه الخدمة ربما كان من الأفضل أن تكون في بداية القائمة. حسناً، هي وجهة نظر لا يمكن إهمالها.

في حين أن سعر الاشتراك الشهري يبلغ 15 دولاراً شهرياً، ما يجعلها أغلى خدمة حسب الطلب في قائمتنا، إلا أن المبلغ الذي ستدفعه سيجلب مشاهدة أحدث عروض الخدمة، بما في ذلك Game of Thrones وWestworld وSilicon Valley وVeep وأكثر من ذلك بمجرد نزول المواسم الجديدة.

عالم لا محدود تقدمه هذه الخدمات عبر الإنترنت / istock

أضف إلى ذلك سلسلة من الكلاسيكيات الكبيرة، من Sopranos إلى Deadwood، وإصدارات أفلام جديدة، كل شيء تقريباً متاح على الشبكة في أي وقت حسب الطلب.

بحسب الموقع الرسمي، أصبحت هذه الخدمة لاعباً رئيسياً، ليس في الولايات المتحدة، ولكن في قرابة 50 دولة في آسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية. للأسف هذه الخدمة غير متوافرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حالياً، وبالتالي سيكون الحل أمامك هو استخدام VPN.

Showtime

حققت شبكة Showtime الخاصة بشبكة CBS الأميركية مسارها الخاص في لعبة البث بشكل منفصل، واصفة خدمة البث الجديدة ببساطة «وقت العرض» Showtime.

كما يوحي الاسم، ستحصل فعلياً على جميع مزايا كونك مشتركاً في خدمة Showtime’s cable مقابل 11 دولاراً في الشهر، كما أبرمت الخدمة صفقات للتوافق مع كل من Hulu وAmazon prime بتكلفة مخفضة تبلغ 9 دولارات شهرياً.

يتوافر أيضاً إصدار حسب الطلب لكثير من برامج شبكة CBS على خدمة CBS All Access، التي ستدفع 6 دولارات شهرياً مقابلها، وتتضمن السلسلة الشهيرة Star Trek: Discovery. بالإضافة إلى ذلك، هناك خدمات أقل شهرة، مثل ESPN+ وCrackle، بالإضافة إلى خدمة Disney Play المرتقبة، التي ستؤدي إلى سلسلة Star Wars الرائعة.

كل هذا متاح داخل الولايات المتحدة فقط.

الآن يتبقى السؤال الأهم: كيف يمكنني مشاهدة هذه الإصدارات المميزة خارج الولايات المتحدة؟ الإجابة في كلمة واحدة: VPN.

استخدم VPN Router كحل مثالي

يعد استخدام شبكات VPN أمراً رائعاً للخصوصية والتغلب على البعد الجغرافي، لكن المشكلة أن لها قيوداً. كبداية، لا يملك كل جهاز إمكانية إضافة VPN، فإذا كنت تملك شاشة smart، فلا توجد لديك طريقة مناسبة لتنزيل خدمة VPN التي اشتركت بها. أضف إلى هذا أنه ربما يمنحك موفر خدمة VPN اتصالاً واحداً فقط في كل مرة، وبالتالي إذا استخدمت هاتفك للدخول إلى VPN فلن تستطيع استخدام هذا الاشتراك على حاسوبك في نفس الوقت.

الحل لكل هذه المشاكل هو استخدام جهاز VPN router مخصص. باستخدام هذا الجهاز، سيتم توجيه أي جهاز متصل به تلقائياً من خلال VPN. ويشمل ذلك اللابتوب والهاتف ومشغل الموسيقى وأجهزة التلفزيون الذكية وأي شيء آخر تتصل به. يكفيك حساب واحد فقط على هذا الراوتر لتربط عليه كافة أجهزتك في نفس الوقت بلا مشاكل.

الآن يمكنك اقتناء أحد هذه الأجهزة لتتغلب على عدم وجودك في الولايات المتحدة، وتقنع خدمة البث التي تريد الاشتراك بها أنك مقيم بأميركا.

هناك أيضاً موفرو خدمات مثل ExpressVPN الذين يقدمون برامجهم الثابتة الخاصة بالراوتر، والتي يمكن القول إنها أكثر سهولة في الاستخدام.

الحل الأفضل لمعظم الناس هو وضع جهاز راوتر ثانوي في المنزل. يمكنك ترك الراوتر الأصلي كما هو ليعمل ضمن النطاق الجغرافي للبلد الأصلي الذي تتواجد فيه، وقم بتوصيل جهاز الراوتر المخصص لتوفير خدمات VPN بجهاز الراوتر الأساسي.

عند الانتهاء من ذلك، فإن أي جهاز تقوم بالاتصال به عبر شبكة واي فاي الروتر الأساسي، ستتمتع بخدمة الإنترنت العادية والنطاق الجغرافي الأصلي. بينما أي جهاز تقوم بتوصيله براوتر VPN فسيدخل لشبكة الإنترنت عبر VPN. يمكنك التبديل بين الشبكتين حسب حاجتك.

أهم أنواع راوتر VPN

الآن أصبح عليك اختيار جهاز الراوتر الملائم لك. هناك الكثير من الأجهزة المتوافرة التي يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت بسهولة. بشكل عام هناك نوعان: أحدهما يأتي مفتوح المصدر، بمعنى أنه لا يوجد برنامج VPN معين مثبت عليه مسبقاً. بينما النوع الثاني هو ذلك الذي يوجد به برنامج VPN مسبق.

جهاز Linksys WRT 3200 ACM هو أحد أفضل الاختيارات لعام 2018. الجهاز مفتوح المصدر، ويمكنك تثبيت برامج VPN التي تفضلها. يأتي الجهاز مع أربعة هوائيات وثلاثة نطاقات لسرعات الشبكة السريعة والواسعة النطاق. كما أن لديه أربعة منافذ غيغابت إيثرنت وUSB 3.0، ما يجعله راوتر ممتازاً في حد ذاته، حتى دون VPN. يبلغ سعره حوالي 175 دولاراً.

يعرف أي شخص على دراية بـ Asus، خصوصاً منتجاتها التي تركز على اللاعبين، أنهم يدخلون إلى مساحة مميزة هنا. إذا كنت تبحث فقط عن أفضل جهاز راوتر VPN، فلا تستبعد جهاز Asus RT-AC86U. يحتوي على بعض ميزات VPN الممتازة التي تجعله سريع الأداء ولن تهبط سرعات الإنترنت لديك أكثر من اللازم عند استخدام VPN. كما يمكنك أيضاً تثبيت برنامج آخر إذا لم يعجبك الموجود به. يبلغ سعره 167 دولاراً.

جهاز Asus RT-AC5300 هو جهاز راوتر ممتاز يأتي بعدد من المميزات المتقدمة لجعل الألعاب عبر الإنترنت والشبكات خالية من المشاكل قدر الإمكان. فإذا كنت لا تمانع في بعض الإنفاق، فهذا خيار رائع. قد يبدو التصميم العنكبوتي غريب لبعض الأذواق، لكن الهوائيات الثمانية تخدم غرضها جيداً، حيث يمكن استخدامها لتوجيه إشارة Wi-Fi في جميع أنحاء منزلك، ما يمنح هذا الشبكة نطاقاً ممتازاً. يصل سعره إلى 260 دولاراً.

إذا كنت تبحث عن جهاز راوتر VPN متوسط المدى يمكن الاعتماد عليه، والذي يجمع بين السرعة وشبكة Wi-Fi رائعة، فعليك بالتأكيد أن تضع في اعتبارك D-link DIR-885L / R. هذا الجهاز لديه مجموعة جيدة من المنافذ، وقد تم تصميم واجهة المستخدم لإعداد وتكوين جهاز التوجيه بشكل جيد وسهل الاستخدام. كما أنه يدعم برنامج DD-WRT مفتوح المصدر، ما يجعل هذا جهاز راوتر VPN مرناً وقوياً ويمكنك تخصيصه وفقاً لاحتياجاتك. سعر الجهاز يبلغ 288 دولاراً.

وهذه أفضل خيارات اشتراكات VPN

ربما سيكون خيارك الأفضل هنا هو ExpressVPN. من ناحية الأداء، قدمت هذه الشركة التي تتخذ من جزر فيرجن البريطانية مقراً لها نتائج قوية في اختبارات الأداء.

تقدم ExpressVPN تطبيق iPad الأصلي، وهو يدعم iOS  بشكل ممتاز. التطبيق منظم بشكل جيد بحيث يمكنك الاتصال بنقرة واحدة والاتصال مباشرة مع أسرع خادم متوافر.

في الجانب الأمان، يتوافر تشفير 256-bit الأفضل في فئته في هذا البرنامج، بالإضافة إلى دعم لبروتوكولات OpenVPN وL2TP / IPsec وPPTP، وDNS خاص مشفر. لا تسجل ExpressVPN أي بيانات حركة مرور أو استعلامات نظام أسماء النطاقات أو أي شيء يمكن استخدامه لتحديد المستخدم.

تُظهر نظرة سريعة على الأسعار أن تكاليف هذه الخدمة أعلى من معظم شبكات VPN. لا يمكنك تجربتها من خلال إصدار تجريبي مجاني، ولكن هناك ضمان استرداد الأموال بنسبة 100% متاح لمدة 30 يوماً. يعد الانتقال إلى النظام السنوي هو الخيار الأفضل. يمكنك الاشتراك لمدة شهر بسعر 13 دولاراً، أو الاشتراك لمدة 6 أشهر بسعر 60 دولاراً، أو الاشتراك لمدة 15 شهراً بسعر 100 دولار.

بالنسبة لخدمة IPVanish، فإن ميزة البيع الرئيسية هي جودة الخدمة. تدّعي الشركة أنها تقدم «أسرع VPN على مستوى العالم»، مع أكثر من 40000 عنوان IP مشترك، وخوادم موزعة على 60 بلداً، وحركة مرور P2P غير محدودة، وخمس وصلات وسجلات lo.

يعد IPVanish منافساً جدياً بسرعات عالية، والكثير من المواقع للاختيار من بينها. مرة أخرى، ليس هذا المنتج الأرخص هنا، ولكن مع هذه الخدمة يمكنك الحصول على مقابل جيد لما تدفعه، وهناك ضمان استعادة الأموال خلال سبعة أيام. اشترك لمدة شهر بمبلغ 7.5 دولار، أو 3 أشهر بسعر 36 دولاراً، أو لمدة عام بسعر 58 دولاراً.

لو كنت تبحث عن خدمة أرخص، يمكنك تجربة Hotspot Shield Elite، فهي واحدة من أفضل العروض في السوق، وتأتي مع جميع الضروريات بسعر تنافسي والقدرة على شراء اشتراك مدى الحياة. المميزات تشمل التصفح الخاص، و»الوصول إلى كل المحتوى»، وما يصل إلى خمسة أجهزة متزامنة.

من حيث الأداء، فإنه لا يفتقر إلى أي شيء، هناك زيادة طفيفة جداً في وقت الاستجابة، مع سرعة التحميل والتحميل أسرع قليلاً بعد الاتصال. يمكنك الاشتراك لمدة شهر بسعر 13 دولاراً، أو لمدة 6 أشهر بسعر 54 دولاراً، أو لمدة عامين بسعر 72 دولاراً.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، عبد الخالق حسن
منافسة للحصول على اللقطة المثالية أو مجرد خدعة تسويقية كبرى.. كم كاميرا يحتاجها الهاتف المحمول؟
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
Netflix ليست «قدرك المحتوم».. دليلك لأفضل خدمات البث الأميركية وطريقة الاشتراك بها من الخارج