تظنون مقاطع فيديو الأطفال التي تغرق يوتيوب لمجرد التسلية؟ طفل عمره 7 سنوات يربح 22 مليون دولار سنوياً
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

تظنون أن مقاطع فيديو الأطفال التي تغرق يوتيوب لمجرد التسلية؟ طفل عمره 7 سنوات يربح 22 مليون دولار سنوياً لـ«استعراض ألعابه»

عربي بوست، ترجمة

تظنون أن مقاطع فيديو الأطفال التي تغرق يوتيوب لمجرد التسلية؟ بالتأكيد ستغير رأيك بعدما تعرف أن طفل عمره 7 سنوات يربح 22 مليون دولار سنوياً لـ«استعراض ألعابه» على يوتيوب.

إذ إن نجم موقع يوتيوب الأعلى ربحاً على مستوى العالم هو طفل في المدرسة الابتدائية، ولن تصدق أنه يجني الملايين من استعراض الألعاب.

طفل عمره 7 سنوات يربح 22 مليون دولار سنوياً لـ«استعراض ألعابه»

قفز ريان البالغ من العمر 7 سنوات -الذي يمتلك قناة مشهورة لاستعراض الألعاب على موقع يوتيوب تُسمى Ryan ToysReview- من المركز الثامن إلى المركز الأول في قائمة فوربس السنوية لأفضل المشاهير على موقع يوتيوب الذين يحققون أكبر قدر من الأموال.

وفقاً لمجلة Forbes حققت قناة Ryan ToysReview التي تديرها عائلة ريان، حوالي 22 مليون دولار من الأرباح قبل احتساب الضرائب في الفترة من 1 يونيو/حزيران 2017، حتى 1 يونيو/حزيران 2018.

وذلك بزيادة عن أرباح العام الماضي التي وصلت إلى 11 مليون دولار.

وقد وضعت تلك التقديرات الأولية التي بلغت 22 مليون دولار قناةَ Ryan ToysReview في الصدارة أمام قناة النجم المثير للجدل جيك بول (الذي جنى 21.5 مليون دولار).

الطفل أصبح نجماً وهو بعمر الـ 4 سنوات!

في العام 2016، قدم موقع The Verge معلومات عن القناة وعن والدَي ريان اللذَين يصوران وينتجان مقاطع الفيديو التي تُعرَض بشكل متكرّر (يوميّاً تقريباً) منذ بدء قناة Ryan ToysReview في مارس/آذار 2015.

إذ بدأت القناة عندما سأل ريان -البالغ من العمر 4 سنوات آنذاك، وكان معجباً بمشاهدة مقاطع الفيديو لاستعراض ومراجعة الألعاب- والدَيه، لماذا لا يقوم هو الآخر بمراجعة الألعاب على موقع يوتيوب؟

بدأ نجم قناة Ryan ToysReview في الصعود ببطء إلى أنْ حصد مقطع فيديو نُشِر في يوليو/تموز 2015 على عدد مشاهدات هائل، حسب موقع Business Insider الأميركي.

عرض مقطع الفيديو ريان وهو يفتح ويستعرض صندوقاً يحتوي على أكثر من 100 لعبة من سلسلة سيارات Pixar. ووصل عدد مشاهدات الفيديو إلى ما يقرب من 935 مليون مشاهدة.

وتتجه القناة الآن إلى استعراض الألعاب الجديدة أو المنتجات الغذائية للأطفال، وعادةً ما تحتوي مقاطع الفيديو على تعليقات جادة ومتحمسة من ريان مع توجيهات وراء الكاميرا من والديه.

يذكر أنه في وقتٍ سابق من هذا العام، توصَّل ريان إلى اتفاق مع شركة وول مارت لإطلاق خط جديد من الألعاب يُسمى «عالم ريان-Ryan’s World» حصرياً في أكثر من 2,500 متجرٍ في الولايات المتحدة وعلى موقع وول مارت، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء Reuters.

وتُعد مجموعة ألعاب Ryan’s World أول سلعة تُباع بعد أن تفاوض موقع Pocket.Watch -وهو موقع للترويج لألعاب الأطفال- لعقد اتفاق مُرخص مع عدد من نجوم الفيديو على الإنترنت.

وفقاً لمجلة Forbes، تمتلك قناة Ryan ToysReview حوالي 17 مليون متابع، وقد حصلت على 26 مليار مشاهدة في المجموع.

يُمكنك مشاهدة هذا الطفل المحظوظ للغاية وهو يستعرض موزعاً للحلوى مصنوعاً يدوياً في المنزل في مقطع الفيديو أدناه.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
تظنون أن مقاطع فيديو الأطفال التي تغرق يوتيوب لمجرد التسلية؟ طفل عمره 7 سنوات يربح 22 مليون دولار سنوياً لـ«استعراض ألعابه»